همسة فى ودنك ..نصايح شطورة لتجنب رائحة البكينى الغير محببة فى الصيف

  كثير من النساء يعانين من مشكلة تعرق المهبل او المنطقه الحساسه وخاصة في فصل الصيف التي قد تسبب ظهور روائح كريهة ، للتخلص من هذه المشكلة رائحة البكينى عليكى بقراءة هذا المقال.

رغم أن التعرق المهبلي (العرق في منطقه البيكينى ) “رائحة البكينى ” لا يعتبر حالة طبية خطيرة ، إلا أنه قد يسبب اضطرابات عاطفية ونفسية والتي من الممكن أن تؤثر على العلاقات الشخصية و المهنية .

حيث يمكن أن يسبب هذا الموضوع حرجاً شديداً خاصة انه يؤدي الى تشكل روائح كريهة والذي يساهم في الشعور بالإحراج والتوتر طوال الوقت، وبالرغم من صعوبة التخلص من هذا نهائيا، إلا أنه يمكنك اتباع طرق يمكن أن تجنبك من التعرق المهبلي .

يعتبر التعرق أحد طرق الجسم للتخلص من الأملاح والسوائل الزائدة وتنظيم درجة حرارة الجسم والتخلص من السموم ، فمن الطبيعي أن تتعرق كلما كان جسمك ساخناً و خاصة في فصل الصيف.

هنالك مناطق معينة من جسمك، مثل الإبطين تكون أكثر عرضة للتعرق من غيرها، وهذا بسبب التركيز العالي للغدد العرقية وبصيلات الشعر في مكان واحد، فمنطقة الفخذ هي منطقة في الجسم تتصرف مثل الإبطين: فهي مشعرة ودافئة مليئة بالغدد العرقية والبكتيريا .

إليك أهم النصائح لتجنب تعرق منطقة البيكينى  ولإبقاء منطقة المهبل باردة وجافة:

1.عليكى ارتداء الملابس الداخلية القطنيه التي تمتص العرق

إن الأقمشة الطبيعية مثل القطن والكتان تسمح للعرق أن يتبخر كما هو مفترض، كما تسمح للجلد بالتنفس.

لذا عليكى الابتعاد بشكل نهائي عن ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من الألياف الصناعية مثل النايلون، لأنها تحبس العرق، وتساهم بشكل كبير في تكوين الرائحة الكريهة ، خاصة في فصل الصيف، وبينما الملابس الداخلية القطنية هي الاختيار المثالي، لأنها سريعة الجفاف، وتتحكم بالعرق. لذلك عند شراء الملابس القطنية عليك أن تتحققى من أن هذه الملابس مصنوعة من القطن بنسبة 100 بالمائة.

2.عليكى بالابتعاد عن ارتداء الملابس الضيقة

قد تحبى مواكبة الموضة ولبس الجينز الضيق، لكن على الأغلب أن ارتداء الملابس الضيقة قد يرفع من درجة الحرارة وخاصة لدى منطقة البيكينى فالملابس الضيقه تسبب الاحتكاك وبالتالي الحرارة و التعرق ثم الرائحة الغير محببه .

إذا عليكى باختيار السراويل الفضفاضة ، التي سوف تمنع الاحتكاك وتسمح بتدفق الهواء و تنفس المنطقة الحساسه .

3. عليكى تغيير ملابسك كلما شعرتى بالعرق

ان قضاء اليوم في الملابس الداخلية المبللة يعطي فرصة للرائحة الكريهة و الفطريات ان تكون خارج السيطرة .

لذا يجب عليكى تغيير الملابس التي تفوح منها رائحة العرق بأسرع وقت ممكن . و إحضار ملابس إضافية عندما تشعرى بالعرق وخاصة عند الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية. وإذا أصبحت ملابسك الداخلية مبتلة خلال يومك العادى ، عليك بإحضار زوجًا إضافيًا أو إثنان في حقيبتك.

4. إزالة الشعر

شعر العانة ( البيكينى ) هو من أكثر الأشياء التي تسبب تعرق المنطقة الحساسة ، لذا من المهم إزالة الشعر بالطرق المفضله لكي إذ يقلل من احتكاك الملابس الضيقة ويعمل على امتصاص العرق بعيدا عن بشرتك.

إذا كنتى تتعرقى كثيرًا في منطقة المهبل ، عليكى الذهاب إلى مركز مختص بازالة الشعر بالليزر حتى تقللي من فرص نموه .

5. لا تستخدمى مزيل العرق الخاص بالابطين

المنطقة المحيطة بفتحة المهبل مكونه من نسيج حساس جدا، وقد تعمل مضادات التعرق على التسبب بتهيج لهذه المناطق.

لذلك يفضل تجنب جميع هذه المزيلات ومحاولة البحث عن مزيل مخصص للمنطقة الحساسة الذي يمكنك إيجاده بالصيدلية.

6. استخدمى الفوط اليوميه

الفوط اليوميه هيه فوط قطنيه رقيقه جدا تستخدم للاستعمال اليومى و وظيفتها امتصاص العرق و الافرازات اليوميه المحرجه و يجب تغييرها كل 3-4 ساعات حتى تبقي على البكينى نظيفا و جافا كما يجب الابتعاد عن بودرة التلك Talcum powder لان العديد من الدراسات اثبتت علاقتها بزيادة خطر الإصابة بسرطان المبيض.


تابعي قسم الجمال بموقعنا يوميا للمزيد من الوصفات و المقالات المفيدة

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA BEAUTY على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام