روتين يومي للبشرة المصابة بالحبوب يقلل من الالتهاب

روتين-البشرة-المصابة-بالحبوب

يظهر حب الشباب في البشرة التي تنتج الكثير من الدهون أو الزيوت وليس ذلك فقط بل تبقى الدهون محاصرة داخل المسام مما يؤدي إلى ظهور الحبوب حتى إذا كنت غير مراهقا، فهذه طبيعة البشرة. اعرف معنا روتين البشرة المثالي للتخلص من حب الشباب. 

يحتوى الروتين على ثلاثة مراحل أساسية: التطهير والعلاج والترطيب ويجب ألا تهمل اي واحدة منهم. لكن لا تبالغ في التنظيف حتى لا يتضرر الجلد وتصبح الحبوب أكثر صعوبة في علاجها ولا تنسي الترطيب بحجة أن البشرة بها ما يكفي من زيوت. وهنا اختيار منتجات مناسبة يعتبر كلمة السر لروتين ناجح. اليك مقترحات روتين الصباح وروتين الليل:

روتين الصباح: 

1- تطهير البشرة: 

عندما تستيقظ في الصباح ، ابحث عن منظف رغوي لطيف يزيل الزيوت الزائدة من بشرتك ، أو غسول وجه بحمض الساليسيليك أو علاج البنزويل بيروكسايد لتهدئة البشرة. 

اقتراح: كريم منظف cerave للتخلص من حب الشباب من المنتجات الجيدة التي تنظف دون جفاف للبشرة. 

2- علاج البشرة: ربما اولا تحتاج إلى زيارة لدكتور امراض جلدية ليحدد سبب الحبوب هل هي هرمونات او التهابات او بسبب البكتيريا. وبالتالي قد يصف لك دواء بجانب الكريمات الموضعية. 

اقتراح: لاروش بوزيه Effaclar Duo من الكريمات الجيدة لعلاج الحبوب. 

3- ترطيب البشرة: لا تهمل ابدا هذه الخطوة فقط أختار كريمات خفيفة خالية من الزيوت و غنية بالأحماض لترطيب البشرة.  يمكنك هنا اختيار كريم مرطب وواقي للشمس في نفس الوقت، حيث أن كريم الحماية من الشمس أساسي لكل انواع البشرة خاصة التي تعاني من الحبوب كما أنه يقلل من البقع الداكنة التي قد يتركها حب الشباب. 

اقتراح: كريم لاروش بوزيه السائل للحماية من الشمس 

روتين الليل: 

1- تطهير البشرة: تطهير وتنظيف البشرة ليلاً هو أكثر أهمية من الصباح لان البشرة طوال اليوم تواجه الأتربة والتلوث والبكتريا. ممكن ان تستخدم نفس غسول الصباح. 

2- علاج الحبوب: استغل طول فترة الليل وقم بتطبيق الكريم العلاجي على البثور نفسها لتطهيرها وتنظيفها. 

اقتراح: علاج لاروش بوزيه Effaclar Adapalene

3- ترطيب البشرة: اختار مرطب خالي من الزيوت وضعه حول علاج البثور السابق. 

نصيحة: استشارة طبيب الجلدية هامة جداً إذا كنت تعاني من حبوب ملتهبة لا تستجيب للكريمات الموضعية. 

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا elwasfa beauty على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.