فن التصوير .. خطوات بسيطة لإلتقاط احلى الصور

مش بس ضحكتنا اللى بتطلع الصورة حلوة لا ده فى بعض خطوات هامة علشان نطلع صور مرضيه و من اول مرة و لأننا مع التقدم التكنولوجى أصبح التصوير جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، فدائما ما نلتقط العديد من الصور على هواتفنا الذكية.

أو نحرص على إقتناء كاميرا جيدة، لتسجيل اللحظات الهامة، التى تتحول فيما بعد لذكريات نرغب فى بقائها معنا طوال العمر.

فى الواقع قد لا يكون عليك أن تبذل الكثير من التدريب والجهد لتتعلم كيفية التقاط الصور بشكل احترافي، و لذلك نشارككم بعض خطوات و نصائح التصوير الفوتوغرافي التي يجب أن تتعلموها، لمساعدتكم على تحسين صوركم .

نصايح هامة للتصوير:

استخدام الفلاش التلقائي دائمًا

استخدام الفلاش التلقائي في كل وقت هو خطأ نموذجي لا يسهل إصلاحه. حيث سيعطي الفلاش التلقائي للصورة نتيجة مسطحة ومبهمة، لذلك لا تدع هذا يحدث لصورك الثمينة و لحظاتك الهامة. لا يزال الضوء الطبيعي هو الأفضل في التصوير، لذا استفد منه.

تجاهل التكوين الخاص بك والألوان فى الخلفية

تأكدى دائمًا من تحديد خلفية جيدة تكمل الشخص او الشيء أو الأشخاص الموجودين في صورك. وحددى درجات الألوان التي تساعدك فى ايضاح الصورة ، مما يجعلها فريدة وجذابة.

مواجهة أشعة الشمس المباشرة

لا ترتكبى هذا الخطأ أبدًا ويرجى تجنبه، فهناك طرق أخرى لاستخدام ضوء الشمس من أجل الحصول على صور جيدة، فالتقاط الصور في ضوء الشمس المباشر يجعل صورتك سيئة و وجهك اغمق او اكثر نورا و ملامحك غير واضحة او قد تغمضين عينك بسبب اشعه الشمس المسلطه عليكى .

تجاهل التفاصيل الصغيرة

نميل أحيانًا إلى نسيان التفاصيل الصغيرة في حياتنا اليومية، كما قد نتجاهل تلك التفاصيل الصغيرة أثناء التصوير، وهو ما قد يفقد الصورة جمالها فى بعض الأحيان، لذلك ركز جيدا فى التفاصيل، فقد تكون هذه الصورة هي ذكرياتك المفضلة يومًا ما فلماذا تتجاهلى شبطتك و ساعتك او نظارتك اثناء التصوير استغلى كل ذلك حتى اكسسواراتك او حتى تناسق الوان فستانك مع حائط الخلفة كل ذلك يجعل الصورة مختلفة .

مراعاة زوايا الالتقاط

 فيمكن التقاط صورة لطفل يلعب على سبيل المثال من الأعلى لا تظهر ملامح الطفل. فيفضل التقاطها بزاوية جانبية توضح ملامح الطفل وسعادته أثناء اللعب، فحاول أن تبرز زاوية جديدة ومميزة أثناء التصوير.

و اخيرا استخدامى تطبيقات التصوير المختلفة و  التي تتيح تأثيرات للصورة وإمكانية تعديها وقصها وضبط الميل والألوان .

مقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

 لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.