كيف أسعد زوجى وادعمه نفسيًا؟! الرد فى 8 خطوات بسيطة جدًا

كيف-أسعد-زوجى-وادعمه-نفسيا

إذا كنتِ تتساءلين كيف تسعدين زوجك فبالطبع أنتِ تحبينه. وترغبين في رسم الابتسامة على وجهه، ورؤيته سعيدًا ومرتاحًا. لكن ضغوطات الحياة قد تحول بينك وبين هذا الأمر، إذ إن الرجال والنساء يتعرضون لضغوط مادية ونفسية وجسدية كبيرة، وقد ننسى خلال رحلة الحياة والمسؤوليات الملقاة على عاتقنا أننا نرغب في إسعاد بعض، وأن هذا الأمر أحد أسباب زواجنا، إذا كنتِ تتساءلين كيف أسعد زوجى وادعمه نفسيًا ، فإليكِ الإجابة في هذا المقال.

كيف أسعد زوجي؟

هناك بعض الأمور التي قد تجعل زوجك سعيدًا عندما تفعلينها من أجله باستمرار، إليكِ بعضها (مرجع):

  1. تزيني من أجله: ارتدي ثيابًا جميلة ومميزة ومغرية من أجل زوجك، احرصي على التزين له قبل قدومه إلى المنزل. ضعي مكياجًا خفيفًا، وتعطري.
  2. عودي إلى الرومانسية: بعد سنوات من الزواج قد لا يكون هناك مكان ولا وقت للرومانسية في حياتك. لكن العودة إلى إشعال الشموع ليلًا، والحديث معًا خلال التناول الطعام، والاستحمام معًا، والسفر سويًا. كل هذه الأمور قد تجعل زوجك أسعد وحياتك أفضل.
  3. اجعلي العلاقة الحميمة أولوية: كثير من النساء يفقدن شغفهن بالعلاقة الحميمة بعد الحمل والولادة. ما قد يؤثر سلبيًا في الزوج، إذ إن العلاقة الجنسية أحد أهم الأمور بالنسبة للرجل. لذا احرصي على التخطيط والاستعداد لها. وتعلم أمور جديدة تسعد زوجك.
  4. اتركيه يستمتع بوقته الخاص: الوقت الخاص بالنسبة للرجال أمر ضروري لتجديد طاقتهم وتصفية ذهنهم. اتركي زوجك يستمتع بمشاهدة التلفزيون. أو الجلوس على هاتفه، أو الخروج لمقابلة أصدقائه.
  5. قدري ما يفعله من أجلك: يعشق الرجال التقدير على كل صغيرة وكبيرة. اشكري زوجك دائمًا وقدري ما يفعله من أجلك ومن أجل أسرتكما.

اقرئي أيضًا: كيف أسعد أبنائي؟ وكيف أكون أمًا سعيدة؟

كيف أدعم زوجي؟

عندما يكون زوجك حزينًا أو غاضبًا من مشكلة ما، فيكون دورك في هذه الحالة أن تدعميه وتساعديه وأن لا تضغطي عليه، إليكِ بعض النصائح (مرجع):

  • اسأليه عن ما يحتاج إليه: لكل منا طريقة في التعامل مع حزنه وإحباطاته. فالبعض يحب أن يسمعه الآخرين ويستمع إلى نصائحهم، والبعض يرغب في الانفراد بنفسه والتفكير بعمق. والبعض يرغب في النوم أو الهروب من الشعور بمشاهدة التلفزيون مثلًا. لذا احرصي على أن تسألي زوجك عن ما يحتاج منكِ تحديدًا لتساعديه.
  • استمعي إليه: إذا رغب زوجك في الحديث إليكِ والشكوى من ما يزعجه. فاستمعي إليه دون مقاطعة، وتوقفي عن إلقاء النصائح أو اللوم.
  • شجعيه وذكريه بمواطن قوته: إذا شعرتِ أن زوجك محبط جدًا. فيمكنكِ أن تذكريه بالمرات السابقة التي تخطى فيها مشكلات عسيرة.
  • أخبريه بأنك واقفة بجواره: يطمئن الرجل عندما يشعر بأن هناك من يقف في ظهره يدعمه. خاصةً عندما يكون من يقف بجواره زوجته التي يمكن أن تضحي بأي شيء من أجله.

ختامًا، بعد أن تعرفتِ إلى إجابة سؤالك “كيف أسعد زوجي”. اعرفي كذلك عزيزتي أن سعادة زوجك وأسرتك كلها تعتمد على سعادتك. لذا كوني مرتاحة وسعيدة لتهنأ أسرتك ويسعد زوجك.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص صحتك، وصحة أسرتك الجسدية والنفسية، زوري قسم الصحة في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.

مصدر الصورة