كيف تتخلصين من الرؤوس السوداء في 6 خطوات؟

الرؤوس السوداء من أشهر المشكلات التي تقابل النساء، تتكون الرؤوس السوداء نتيجة تراكم الخلايا الميتة ودهون البشرة في المسام المفتوحة، ما يجعلها تتعرض للظروف الجوية فتتأكسد وتتحول إلى اللون الأسود.

البشرة الدهنية والمختلطة أكثر عرضة للإصابة بهذه المشكلة، لكنها قد تحدث في أي نوع بشرة، إذا كنتِ تتساءلين كيف أتخلص منها، فإليكِ الإجابة في هذا المقال.

كيف أتخلص من الرؤوس السوداء

تحتاج الرؤوس السوداء إلى بذل بعض الجهد والوقت للتخلص منها، إذ إنها ليست مهمة سهلة، إليكِ بعض الخطوات التي قد تساعدك كثيرًا (مرجع):

  1. استخدمي غسول يحتوي على حمض الساليسليك: يساعدك حمض الساليسليك على التخلص من الخلايا الميتة والأوساخ والدهون الزائدة، ما قد يساعد على تنظيف البثور البيضاء والسوداء، يُنصح باستخدامه مرتين يوميًا.
  2. استخدمي مقشرات البشرة المناسبة: تساعد المقشرات على إزالة الخلايا الميتة من المسام، ما قد يساعدك على التخلص من الرؤوس السوداء، يُنصح باستخدام المقشرات التي تحتوي على حمض الجليكوليك، أو حمض الساليسيليك، إذ إنها تعطي أفضل نتائج في هذه الحالة.
  3. استعينى بفرشاة لتنظيف البشرة: فرشاة التنظيف قد يكون لها تأثير مشابه للمقشرات، إذ إنها تساعد على فتح المسام، والتخلص من الخلايا الميتة، هناك أنواع متعددة منها متاحة في الأسواق، اختاري من بينها ما يناسب نوع بشرتك وميزانيتك.
  4. جربي منتجات الريتينويد: منتجات الريتينويد الموضعية كالأكريتين والأدابلين تُستخدم للتخلص من الحبوب العنيدة التي على رأسها البثور السوداء. يمكنكِ استخدامها بعد استشارة الطبيب، إذ إن لها نتائج فعالة جدًا.
  5. استخدمي ماسك الطين: إذ يساعد على امتصاص السموم من البشرة وتنظيفها من الأوساخ، ويوجد منه منتجات عديدة في الأسواق.
  6. الجئي إلى الطبيب المتخصص: إذا كانت تلك الرؤوس لديكِ عنيدة. فيمكنكِ اللجوء إلى طبيب يصف لكِ بعض العلاجات القوية كالتقشير الكيميائي أو الليزر.

اقرئي أيضًا: أفضل 5 وصفات فعالة جداً للتخلص من الرؤوس السوداء

ماسكات طبيعية للتخلص منها

قد تساعدك بعض المواد الموجودة في منزلك على تحضير ماسكات للرؤوس السوداء، إليكِ تفصيل ذلك (مرجع):

ماسك البيكنج باودر

المقادير

  • ملعقة كبيرة بيكنج باودر.
  • 2 ملعقة كبيرة ماء.

الطريقة

  1. اخلطي البيكنج باودر بالماء وضعيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة.
  2. اشطفي وجهك بالماء الفاتر، ثم البارد.

ماسك بياض البيض

المقادير

  • بياض بيضة.
  • ملعقة كبيرة عسل أبيض.

الطريقة

  1. اخلطي المكونات معًا، وضعيها على بشرتك.
  2. اتركيها على بشرتك حتى تجف ثم افركيها جيدًا، واشطفي وجهك بالماء.

ختامًا، بعد تعرفك إلى إجابة سؤالك كيف أتخلص من تلك المشكلة في خطوات سهلة وبسيطة. أنصحك عزيزتي بتجنب النوم بمساحيق التجميل، وغسل وجهك جيدًا قبل النوم، وعدم التعرض للشمس دون واقي شمس. إذ أن ذلك من أكبر محفزات الرؤوس السوداء.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.

مصدر الصورة