طرق آمنة لإبعاد القطط عن منزلك

     بالنسبة لكثير من الأشخاص فإن القطط من الحيوانات الأليفة المفضلة لكن قد لا يكون الأمر نفسه مع قطط الشارع .

لذلك عليك معرفة كيفية إبعاد القطط حتى لو كنتِ من محبي القطط  فقد يكون من المقلق أن تقتحم قطة غريبة حديقتك أو مدخل منزلك .

 فهي مصدر إزعاج حقيقي وتتسبب في كثير من الفوضى بل وانتشار الجراثيم والعدوى كذلك . كما قد تؤدي لوجود الحشرات والروائح الكريهة نتيجة لترك فضلاتها من البول والبراز.

ولا تقتصر الحلول لإبعاد القطط على الطرق العنيفة  بل ان هناك بعض الطرق الآمنة والسهلة التي تساعدك على ذلك ..

و سوف تعرفي من خلال المقال التالي الذى تقدمه الوصفه إلى طرق إبعاد القطط عن المنزل بطريقة آمنة .

طرق إبعاد القطط عن المنزل 

هناك العديد من طرق طردها الطبيعية منخفضة التكلفة. وتستخدم مواد يسهل الوصول إليها كما أنها جميعًا غير ضارة بالقطط لذلك لا داعي لأن تشعري بالسوء حيال إخافة قطط الشارع.

 1-التخلص من بقايا الطعام: من المحتمل أن تنجذبها إلى بقايا الطعام داخل القمامة . لذا تأكدي من تغطية وإغلاق أي سلة قمامة تحتوي على فضلات الطعام بشكل صحيح.

  2-وضع سطح خشن: تميل القطط للتواجد على الأسطح الناعمة. لذا فإن وضع وسادة خشنة من الوسائل التي قد تمنعها من التواجد على بوابة منزلك، كما يمكنكِ وضع بعض الأغصان أو السلوك حول سور الحديقة الخارجي.

3- التخلص من أي مأوى: تحب القطط أن تجد مأوى. حيث يمكنها تربية صغارها تخلصي من أي كراكيب أو صناديق يسهل استخدامها لهذا الغرض.

4-  غسل مناطق تواجدهم: تحب القطط تمييز المناطق التي تفضلها لذا اغسلي تلك الأماكن جيدًا للقضاء على الرائحة الكريهة والتي قد ترغب في التجمع بها.

5- إعداد نظام لتخويفهم: هناك أضواء ورشاشات وصفارات متاحة تعمل بالحركة، تكون تلك الأدوات فعّالة جدًا في إخافة القطط. 

6-استخدام النباتات الطاردة للقطط: هناك بعض النباتات التي يمكنها إبعاد القطط عن حديقتك. فتنبعث منها روائح لا تحبها القطط، من أشهرها اللافندر، حشيشة الليمون، الجيرانيوم.

7- الزيوت العطرية: بعض الزيوت العطرية تساعد على طرد القطط، منها زيت الكافور والليمون واللافندر.

8- استخدام قشور الحمضيات: تكره القطة رائحة الحمضيات. يمكنكِ نثر قشور البرتقال والليمون في حديقتك و سبراي الحمضيات من الحلول الفعّالة أيضًا. 

9-رذاذ طارد للقطط : من أسهل الطرق لحماية واجهة المنزل والحديقة من القطط الضالة. صنع رذاذ طارد لها بمكونات منزلية بسيطة، يحتوي هذا الرذاذ على مكونات تطردها ويسهل صنعها بقليل من المواد الطبيعية

 المكونات:  كوب خل أبيض. 

كوب ماء.

 صابون أطباق. 

الطريقة:

 امزجي الخل مع الماء في زجاجة سبراي نظيفة ورجيها جيدًا.  ضعي قليلًا من صابون الأطباق ورجيها ثانيةً.  رشي المحلول على المناطق التي توجد بها القطط  بما في ذلك الحديقة أو بوابة المنزل .

و يجب أن نذكركِ أنها تحمل كثيرًا من المخاطر الصحية ومخاطر إنتقال العدوى والجراثيم . لذا احرصي على إيجاد الطرق المناسبة لتجنب تواجد القطة الضالة في حديقتك أو بوابة منزلك أو حتى السلم الخارجي.

مقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

 لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.