طرق التخلص من رائحة الدم والذبح فى منزلك

التخلص- من- رائحة- الدم- والذبح فى منزلك

من اصعب الروائح التى قد تواجه ربة المنزل كمشكلة هى رائحة الدم بعد ذبح الأضحية في عيد الأضحى المبارك فهى من الروائح غير المستحبة. بقائها في المنزل  وتلجأ الكثير من ربات البيوت الى الجزار فى ذبح الاضحية. ولكن قد تضطرها الظروف الى الذبح داخل المنزل او على الاقل تحضير لحم الأضحية لتوزيعها. وهذا قد يملأ المنزل بالدم و برائحة غير محببة لدى الكثيرين وفى السطور القادمة تقدم لكى الوصفة طرق وحلول للتخلص من رائحة الدم و الذبح فى منزلك .  

الخطوة الاولى :

التهوية الجيدة فالتهوية هى الاساس قبل القيام باى خطوة تنظيف فقط قومى بفتح كل الشبابيك والبلكونات والشفاطات الخاصه بالحمامات و المطبخ  وبعد ذلك قومى بتنظيف اى سطح قد وقع عليه اى دماء او لامسته اى يد و بعدها قومى بتجميع الأدوات  المستخدمة فى الذبح و التوزيع لتنظيفها حيث انها تستلزم تنظيف عميق لكل الأدوات التي استُخدمت في عملية الذبح عن طريق كمية من مزيج الخل والليمون فإن مزيج الخل والليمون يمنحك قوة كبيرة في التنظيف ، بفضل رائحة الخل القوية جدًا التى ستختفي رائحة اللحم والدم تمامًا، وستكتشفين أن الأسطح ايضا سواء رخام او ارضيات قد أصبحت لامعة ونظيفة ، ولها رائحة طيبة في غضون ثوان فقط .

الخطوة الثانية التخلص من رائحة الدم والذبح فى منزلك :

يمكنك استخدام شرائح الليمون والنعناع حيث تعد شرائح الليمون والنعناع منظفًا منزليًا آمنًا وسهلًا وقليل التكلفة، للتخلص من كل أنواع البقع والروائح الغير محببة فهو منظف متعدد الأغراض وطريقة تحضيره سهلة وبسيطة فقط احضري زجاجة بخاخ فارغة و اخلطي مقدار مناسب من الماء مع مقدار من الخل بالتساوي ثم افركي بضعة ورقات من النعناع الطازج  وضعيها في الزجاجة ثم قطعي ليمونة إلى شرائح رفيعة واعصريها و ضعيها بقشرها فوق الخليط ثم أضيفي 30 نقطة من زيت النعناع العطري ورجى الزجاجة جيدا عند كل استخدام .

الخطوة الثالثة :

لزيادة التعطير و اضفاء رائحة قوية يعد زيت اللافندر من أقوى الزيوت العطرية .التي تساعد في التخلص من الروائح السيئة والبكتيريا في المنزل، كما أنه آمن على الأطفال. في زجاجة بخاخ فارغة، ضعي 30 مل من الماء مع 3 إلى 5 قطرات من زيت اللافندر. رُجي الزجاجة جيدًا حتى تمتزج المكونات مع بعضها بعضًا. رُشي الخليط على الأسطح التي قمتِ بمسحها من الدم مسبقًا.

ولتنظيف أرضية المطبخ بمواد التنظيف العطرية المعتادة .فلن تضطري لشراء منظفات عطرية إضافية مخصوصة لتنظيف رائحة الدم في أرضية مطبخك إذ إن صابون الأطباق السائل العطري من اى نوع تجارى بالاضافة. لاى مسحوق غسيل يدوى الذي لا يخلو منه أي منزل. يمكنه تنظيف الأرض بكفاءة وإزالة كل الأوساخ والشحوم والبقع وإعطاء رائحة جميلة .

الخطوة الرابعه :

استخدام الخور فى التعطير للتخلص التام من أي روائح بسيطة ما تزال عالقة. فهو يستخدم منذ فجر التاريخ في تعطير المنازل وإعطاء رائحة جيدة للأماكن المختلفة فقط أحرقي البخور في مكان جيد التهوية. فمن المهم أن تفتحي نوافذ المنزل كلها قبل البدء بإحراقه و استخدمي نوعًا جيدًا من البخور. على أن يكون مصنوع من مواد طبيعية أبعدي الأطفال الصغار خاصة الرضع ، والحيوانات الأليفة والنساء الحوامل من المكان الذي يتم حرق البخور فيه.

ولا تغفلى دور معطرات الأثاث ومعطرات الجو التجارية حيث تساعد المعطرات. في التخلص من أي روائح كريهة قد علقت بالأثاث سواء الكراسي، أو الستائر. أو السجاد او حتى الخشب. حيث تعطي هذه المعطرات رائحة جميلة للأثاث والمنزل بصورة عامة.

ويمكنك استخدام خلطة زيوت طبيعية من الزيوت العطرية فأفضل الزيوت العطرية التي يمكنك استخدامها في تعطير المنزل بطريقة طبيعية وآمنة ودون أن تكون الرائحة ثقيلة على الجهاز التنفسي هم زيت الليمون العطري، وزيت شجرة الشاي و النعناع و اللافندر و الورد ، إذ إن هذه الزيوت تعطي رائحة منعشة للمنزل، كما أنها تخلصك من البكتيريا والفيروسات فقط أضيفي كوبين من الخل الأبيض في زجاجة كبيرة فارغة ونظيفة و ضعي كوبين من الماء على الخل أضيفي 30 قطرة من اى نوع من الزيوت السابقة  ورشي المعطر في أرجاء المنزل خاصة في المطبخ والحمام .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.