خطوات بسيطة للحفاظ على شباب المنطقة الحساسة

شباب -المنطقة-الحساسة-بخطوات-طبيعية

 يؤثر مرور العمر على ملامحك وجسمك وتبدأ التجاعيد في الظهورعلى وجهك فهذه سنة الحياة  تتأثر أعضاؤك الحميمة بعوامل السن وبشرة الوجه يمكنك الاعتناء بها بطرق عديدة حيث تمتلئ الأسواق بالمستحضرات التجميلية والعلاجية المخصصة لتأخير ظهورعلامات التقدم في العمر عليه مع تواجد بعض جلسات النضارة الخاصة ببشرة الوجه ولكن لا توجد تلك المستحضرات للتعامل مع أعضائك الخاصة. اعرفى خطوات بسيطة للحفاظ على شباب المنطقة الحساسة

وقد يبدأ الأمر في سن العشرين حيث تفقد البشرة الخاصة فى منطقة البيكينى والمهبل والشفرتين الكبيرتين جزءا من دهونها لتبدأ هذه المنطقة في الترهل والاسمرار بعض الشيء ويفقد الجلد مرونته. ونضارته ويبدأ فى الترهل والكرمشة تماما مثلما يحدث لبشرة الوجه ومنطقة الثديين والارداف والهيب . ويصاحب ايضا هذا التغير الخارجي تغيرا داخلي لمنطقة المهبل وخاصة فى الثلاثينات ومع اقتراب مرحلة انقطاع الطمث تبدأ سماكة البطانة الداخلية للمهبل في التناقص وينخفض معدل تدفق الدماء وتضعف عضلات قاع الحوض وتصبح المنطقة اكثر ترهلا واتساعا . وعادة ما تؤثر هذه الأمور على ثقة المرأة في أدائها في العلاقة الحميمة. حيث لا تقتصر الترهلات على المظهر الداخلي فقط وإنما على إحساسها بالممارسة الحميمة أيضا. وهو ما يفسر سر تزايد معدلات العمليات التجميلية الخاصة بتضييق المهبل وفى المقال التالى تقدم لكى الوصفة طرق طبيعية للحفاظ على شباب و نضارة المنطقة الحساسة لاطول فترة ممكنة من العمر .

 و الان اليكي اهم خطوات بسيطة للحفاظ على شباب المنطقة الحساسة :

 اولا وتعد من اهم الخطوات تجنبي الارتفاع والانخفاض المفاجئ في الوزن :

حيث يؤدي فقدان واكتساب الوزن بشكل مفاجئ ومتكرر إلى زيادة نسبة الترهلات في تلك المنطقة. كما أن النحافة الزائدة أيضا ونقص كمية الدهون في تلك المنطقة يؤدى الى اكتسابها عمر اكبر من عمرها الطبيعي .

ثانيا مارسي دائما تمارين كيجل :

لمن لا تعرف تمارين كيجل هيه تمارين عضلية تقومى بفعلها عن طريق قبض المهبل لاعلى ثم انبساطه لاسفل ويجب على كل امرأة المحافظة على تلك التمرينات بصورة منتظمة لانها مفيده جدا لشد تلك المنطقة وفى تضييق المهبل ومن ثم الحصول على علاقة حميمية أفضل ومن المتعارف عليه ان معظم النساء تهتم بممارسة تلك التمارين عقب الولادة الطبيعية فقط  ويهملنها فيما بعد. ولكن ينصح اطباء النساء بتكرار تمرين كيجل حوالى 100 مرة على مدار ثلاث مرات يوميا  .اقرئي

ثالثا التمارين الرياضية :

قومى باحضار الكرة السويسرية الى بيتك واستبدلي مقعد المكتب بالكرة الخاصة بالتمارين لمدة ربع ساعة فى اليوم. فان مدربين الرياضة ينصحون بالجلوس على الكرة على الرغم من أنه لا يبدو أنك تبذلين أي جهد. إلا أن ذلك يساعد في تحسين ومرونة عضلات قاع الحوض. كما ينصحون ايضا بممارسة رياضة ركوب العجل لما لها من مزايا. وفوائد لتحسين اللياقة وتقوية عضلات الحوض والجسم بشكل عام فمفعولها سحري بالنسبة للمنطقة الحميمة. ويمكنك استخدام الدراجة الثابتة فى بيتك او فى الجيم .

رابعا منتجات النظافة والاوضاع الحميمية :

لا تستعملي انواع الغسول والمنظفات القوية والتى تحتوى على روائح او كحول واكتفي بنوع معتدل. وابتعدى ايضا عن تلك التى تحتوي على الصابون وتتسبب في جفاف بشرة أعضائك الحساسة . فكما تصاب بشرة الوجه بالجفاف نتيجة استخدام الصابون والغسول تصاب ايضا بشرة البيكينى بالجفاف ولا تتركي المنطقة الحساسة مبللة أبدا. وجفيفها مباشرة بعد استخدام الحمام بالمناشف الورقية. لا تقومى ابدا بارتداء ملابس مبللة أو غير قطنية أو الجلوس لفترات طويلة بملابس داخلية متعرقة. قومى دائما بمسح البيكينى بقطعة من المناديل الجافة والنظيفة وإضافة نقطة ماء ورد بعد الاستحمام. أوبعد إزالة الشعر الزائدواستخدمى زيت الورد والجليسرين الطبي فى الترطيب و التفتيح  و احرصي على ارتداء ملابس داخلية قطنية دائما. وقومى باستعمال الفوط القطنية اليومية وتبديل الملابس الداخلية مرتين يوميا في الصيف ومرة كل يوم في الشتاء . لا تستخدمي الدش المهبلي إلا في أضيق الحدود لأن المهبل ينظف نفسه بنفسه. ودائما جددي في الأوضاع الحميمية مع زوجك فيمكنك مثلا استبدال الوضع التقليدي. والمعتاد لكما بأوضاع تكون فيها المرأة في الأعلى حيثان ذلك الوضع يساعد تحكمك في السرعة. و التحكم في عضلاتك بشكل أفضل.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.


لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا
 elwasfa beauty على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.