بعبع الامهات .. “البوتى تريننج” في خطوات

   بعد الولادة تعانى الكثير من الأمهات صعوبة التعامل مع أطفالهن و مراحل النمو التى يمرون بها، فمع مرور الوقت يحتاج طفلك للكثير من التغيرات و المهارات التى بالتأكيد تساعدينه فيها كتعلم المشى وفترة ظهور الأسنان .. ومرحلة خلع الحفاضة و تعتبر تلك المرحلة هى من أكثر المراحل تعرضاً للشكاوى من الأمهات حيث تجد الكثير منهن صعوبة فى التعامل مع طفلها وتعوده على قضاء حاجته منفرداً

ال “بوتى تريننج” وهى المرحلة التى تبدأين فيها تدريب طفلك على الاستغناء عن الحفاضة والجلوس على المرحاض بمفرده. حيث تقابل الكثير من الأمهات مشكلات خلال تلك المرحلة كرفض الطفل الجلوس وبكاؤه عند الجلوس لأنه تعود على ارتداء الحفاضة لفترة طويلة

فإذا كنت تقابلين مشكلات فى مرحلة ال”بوتى ترينينج” يقدم لك موقع الوصفة  5 نصائح من أجل تخطى تلك المرحلة بنجاح

1-التحلى بالصبر

اعلمى جيداً أن طفلك يدخل فى مرحلة جديدة تتطلب منك الصبر فعندما تجلسينه  للتدريب على ال”بوتى ترنينج” لا بأس من الانتظار بعض الدقائق من أجل أن يبدأ طفلك فى استيعاب ما عليه فعله .. كما يجب ان تعلمى ان هناك فروق فردية بين الاطفال و مرحله التخلى عن البامبرز هي مهارة يكتسبها الطفل مع الوقت فمنهم من يستجيب سريعا و منهم من يطيل في التدريب لذا فإن الصبر وعدم الملل و عدم التراجع هو مفتاح نجاحك فى تلك المرحلة.

2-راقبى طفلك

إذا كنتى تجدين صعوبة فى تحديد الوقت المناسب لتدريب ابنك عليك ملاحظته بدقة فمع مرور الوقت لا يحب طفلك استمراره فى ارتداء الحفاضة متسخه كما ان بعض الاطفال يشيرون اليها و يبدون التزمر منها و بعضهم يبكي و الاخر يريد خلعها بيديه فورا . فراقبيه وستلاحظين من سلوك حركته المتكرره أنه يريد الذهاب إلى المرحاض. علامه اخرى تدل على ان طفلك جاهز للتدرب على خلع الحفاض هى مراقبته لكي و للاب عند دخولكم المرحاض و فضوله لمعرفة ما تفعلونه و محاولته تقليد ذلك.

3-شجعى طفلك

للتشجيع مفعول السحر من أجل تخطى  تلك المرحلة عندما ينجح طفلك فى اتمام مهمته قبليه وقولى له بعض الكلمات المشجعة التى ستدفعه لتكرار ما فعله بنفس الطريقة الصحيحة فى المرات القادمة و اعتبري ما قام به هوه انجاز و احكى للمقربين بطريقه تدعو للفخر عن انجاز طفلك!

4- الوقت المناسب

تحتار الكثير من الامهات فى اختيار الوقت المناسب لتدريب أطفالهن على استخدام المرحاض بمفردهم . يعتبر فصل الصيف هو الانسب لعملية البوتى تريننج كما يعتبر سن الثلاث سنوات السن المناسب للبدء فى تدريب طفلك على ذلك حيث يكون قد أصبح شخصاً مدركاً لأفعاله ولما يستقبله من معلومات تقوليها له و يختلف موضوع السن من طفل لاخر فقد قالت الدراسات ان الفترة من 18 شهر الى 3 سنوات هيه الفترة الصحيحه للتدريب على البوتى و خلع الحفاض .

 أما على مدار يومك الوقت المناسب لتدريب طفلك هو عند الاستيقاظ فى الصباح ابدأى بتدريبه كأول شئ يفعله بعد الاستيقاظ و هناك علامه اخرى هامه و هى الانتظام في عملية الاخراج فبعض الاطفال يبقون طوال الليل نظيفين و يقومون بالاخراج بعد تناول اى وجبه بنصف ساعه تقريبا و هكذا.

لا تختاري وقتا للتدريب يكون في حياة الطفل اى تغيرات اخرى جذريه مثل الفطام او سفر الاب او الانتقال لمنزل جديد او خروجك الى العمل فإن كل ذلك يعطل نجاحك في البوتى تريننج.

5- النظافة الشخصية

احرصى على تعليم طفلك كيفية الاعتناء بنظافته اشخصية عقب الانتهاء من التدريب فقومى بتدريبه على غسل يديه والحرص على تنظيف المرحاض قبل خروجه منه.

و في النهاية بتنصحك “الوصفة ” بضرورة التحلي بالصبرو الهدوء التام  و التخلى عن النرفزة و الصراخ او ضرب الطفل في هذه المرحله الهامة من حياته لان كل ذلك ينعكس بطريقه سلبيه على نفسيه الطفل و يجعله لا يستجيب الى ارشاداتك و يطيل في عملية التدريب .


تابعي قسم الجمال بموقعنا يوميا للمزيد من الوصفات و المقالات المفيدة

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA BEAUTY على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام