fbpx

كيف أعرف نوع بشرتي؟

كل أنواع البشرة تحتاج إلى الاهتمام بالتنظيف والترطيب. لكن تختلف حاجة بشرتك من المنتجات طبقًا لنوعها. لذا التعرف إلى نوع بشرتك أمر ضروري للغاية لتستطيعي الاهتمام والعناية بها، ووضع روتين ملائم للتعامل معها. إذا كنتِ تتساءلين كيف أعرف نوع بشرتي، فستجدين إجابة وافية في هذا المقال. سنحدد لكِ خصائص كل نوع بشرة، والطريقة المثلى للتعامل معها.

كيف أعرف نوع بشرتي؟

يمكنكِ معرفة نوع بشرتك عن طريق كمية الدهون التي تفرزها، وطبيعة البثور والمسام بها، وملمسها، إليكِ تفصيل ذلك في السطور القادمة (مرجع):

  • البشرة الدهنية: إذا كنتِ من ذوات البشرة الدهنية فستكون بشرتك دائمًا لامعة وزيتية. خاصة في منطقة الأنف والجبهة والذقن، وستكونين أكثر عرضة لظهور الحبوب والبثور. وغالبًا سيكون لديكِ مسام مفتوحة ورؤوس سوداء.
  • البشرة الجافة: إذا كنتِ من صاحبات البشرة الجافة فسيكون ملمس بشرتك خشنًا وجافًا. وفي الشتاء قد تتقشر، وغالبًا ما تظهر الخطوط الرفيعة والتجاعيد على بشرتك مبكرًا.
  • أما اذا كانت المختلطة: تلك البشرة التي تكون فيها منطقة الأنف والجبهة والذقن دهنية، وباقي الوجه جاف أو عادي.
  • البشرة العادية: تلك البشرة التي تتمتع بملمس ناعم لكن غير دهني، ولا تكون عرضة لظهور حبوب أو بثور كثيرة.
  • البشرة الحساسة: تصنف البشرة الحساسة كنوع خاص من أنواع البشرة. لكن قد تكون بشرتك دهنية وحساسة. أو جافة وحساسة، ستلاحظين أن بشرتك تلتهب وتصاب بالاحمرار عند تعرضها لأي مادة كيميائية أو حتى لبعض العوامل الجوية.

أنواع البشرة وطرق العناية بها

بعد التعرف إلى نوع بشرتك، عليكِ التعرف إلى أهم النصائح للعناية بها (مرجع):

  1. إذا كانت بشرتك دهنية فاغسليها مرتين يوميًا بغسول مناسب للبشرة الدهنية. وتجنبي حك البثور والحبوب حتى لا تترك آثارًا واضحة، واستخدمي المنتجات المدون عليها “لا تسد المسام”. ورطبيها بمرطب خفيف مناسب للبشرة الدهنية.
  2. فى حالة كانت بشرتك جافة فتجنبي استخدام أنواع الغسول والصابون القوي. واستخدمي الأنواع اللطيفة على البشرة، ولا تطيلي مدة الاستحمام إذ إن الماء قد يزيد الجفاف. واستخدمي مرطب بشرة قوي.
  3. إذا كانت بشرتك عادية فوازني بين التنظيف والترطيب، واستخدمي منتجات لا تسد المسام.
  4. لو كانت بشرتك حساسة فتجنبي استخدام أي مواد كيميائية قوية، وراقبي بشرتك واعرفي ما يسبب لها التحسس حتى تتجنبيه.

ختامًا، بعد أن أجبنا عن سؤالك “كيف أعرف نوع بشرتي”، وتعرفتِ إلى طرق التعامل مع كل نوع بشرة. أنصحك عزيزتي بضرورة استخدام كريم واقي من الشمس أيًا كان نوع بشرتك. إذ إن كل الأنواع تحتاج إلى الحماية من أشعة الشمس الضارة.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.

مصدر الصورة