ايه الفرق واستخدام كل نوع ملح ” ملح الطعام، الملح البحري و ملح الهيمالايا”

أنواع-الملح-ملح-الطعام-ملح-البحر-ملح-الهيمالايا-واستخدامتهم

الأكل بدون ملح بلا طعم! هذا لانه يحسن من طعم المأكولات ويقلل من مرارتها ويعزز من حلاوة البعض الآخر. لكن ليس كل أنواعه متساوية بل كل منها طريقة استخدام ودور في تذوقنا للطعام. 

إليك أشهر 3 انواع من الملح وأكثرها استخداماً:

1- ملح الطعام: هو لذي يتكون من مكعبات صغيرة جدا وكثيفة كما أنه أكثر الأنواع ملوحة. جميع ماركاته الطعام مدعمة باليود حيث كان الملح قبل عشرينات القرن الماضي لا يضاف له اليود ولذلك كان هناك انتشار لمشاكل الغدة الدرقية. لكن قد يكون لهذا بعض الآثار السلبية على الصحة ولهذا اختار الأنواع الجديدة الغير مضافة لها اليود. 

استخدامات ملح الطعام: طبعا هو مناسب لكل الاصناف الحادقة وبعض الحلويات التي يضاف لها رشة منه لابراز طعم السكر. يميزه ذوبانه بسرعة في المأكولات والعجائن كما أن له دور في الخبز. يعيبه ملوحته القوية ودوره في ارتفاع ضغط الدم. لذلك ممكن أن يكون الملح البحري أو ملح الهيمالايا اختيار  صحي أكثر. 

2- ملح البحر أو البحري: إنه ما يتبقى عندما تتبخر مياه البحر أو بحيرات المياه المالحة. عادة ما تتم معالجته البحر بشكل ضئيل ، لذلك فهو يحتفظ بمستويات ضئيلة من العناصر الغذائية مثل المغنيسيوم والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم. 

يحتوي ملح البحر على حبيبات أكثر خشونة من نوع الطعام وهو أكثر نعومة من نوع الهيمالايا . يتميز بقوامه المقرمش ونكهتها القوية. 

استخدامات ملح البحر: سعره اعلى من نوع الطعام لذلك قد تقل استخدامه فمن الممكن رشه فقط على السلطة أو على المقرمشات الحادقة. كما أنه المكرر باستخدام افضل في ماء المكرونة أو تتبيل اللحوم والعجين. 

Sea salt, close-up

3- ملح الهيمالايا: هو وردي اللون أو مائل للوردي. انتشرت الادعاءات انه أفضل وصحي أكثر لكن في الواقع فهو لا يختلف كثيراً عنه غير أنه خشن اكثر ولا يتم تكريره. قد يحتوي الهيمالايا الوردي على العديد من المعادن غير الموجودة في الملح العادي. ومع ذلك ، توجد هذه المعادن بكميات صغيرة جدًا ومن غير المرجح أن تقدم أي فوائد صحية.

استخدامات الهيمالايا: نفس استخدامات الملح العادي مثل المخللات والصلصات وكذلك كافة الأطعمة المختلفة.  

7 Reasons Why Pink Himalayan Salt Is A Healthier Alternative - EgyptToday

لمقالات أخرى عن كل ما يخص مطبخك ووصفات ممتعة وسهلة ، زوري قسم المطبخ في موقعك الوصفة.

لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا elwasfa  على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.