شخبط شخابيط مسك الالوان و رسم !! الوصفة هتقولك تعملى ايه لتنظيف الجدران

من منا لا تملك حائط مرصع بالشخابيط التى تخص اطفالها و هم صغار فنحن نمر جميعًا بتلك اللحظة المميزة. التي يطلق فيها أطفالنا الصغارالعنان لإبداعاتهم الفنية ورسوماتهم على الجدران باستخدام أقلام الألوان ليتحول الأمر لكابوس مزعج. فيظن بعض الأمهات أن ممارسة الأنشطة الفنية فكرة مناسبة لشغل وقت فراغ الأطفال بطريقة إيجابية.

لكن ماذا إذا تحول ذلك إلى لوحة من الرسومات المنتشرة على الجدران وأثاث المنزل؟ فجدران المنزل ساحة جذابة لهم للابداع فى مهارات الرسم، فيبدأ كل منهم رسم بعض الأشكال وتلوينها، فينتهي الأمر بمأساة ..

 تعرفي من خلال المقال التالي الذى تقدمه الوصفه إلى طرق و كيفية تنظيف الأثاث والجدران من الأقلام.

إليكِ بعض الطرق الفعالة لتنظيف الجدران من آثار الأقلام الصعبة:

  إزالة آثار الأقلام الرصاص من الحوائط

آثار الأقلام الرصاص من البقع التي يسهل إزالتها من على الجدران، إليكِ الخطوات: 

استخدمي ممحاة عادية لإزالة آثار الأقلام الرصاص.  نظفي الحوائط بالماء والصابون وقطعة من القماش القطني.  ضعي قليلًا من معجون الأسنان الأبيض العادي على آثار الأقلام وافركيها بقطعة قماش جافة وناعمة.  اخلطي صودا الخبز مع قليل من الماء للحصول على معجون كثيف، وزعيه على آثار البقع وافركيها بقطعة من القماش.

 إزالة آثار الأقلام الجاف من الحوائط

 قد تكون آثار الأقلام الجاف على الحوائط أكثر صعوبة، إليك الخطوات الأساسية لإزالتها:

 استخدمي مزيل طلاء الأظافر لإزالة البقع الصعبة مثل طلاء الأظافر، اغمسي قطعة من القطن في الأسيتون أو مزيل الطلاء وامسحي بها آثار البقع برفق لتجنب إزالة لون دهان الحائط أيضًا. 

يمكن استخدام معجون الأسنان أيضًا لإزالة آثار القلم الجاف.

 استعيني بمنتجات إزالة الحبر والبقع العنيدة للتخلص من آثار القلم الجاف على الحائط.

  إزالة آثار أقلام التلوين من الجدران

علامات أقلام التلوين واحدة من أصعب البقع التي قد تواجهك مقارنةً بآثار أقلام الرصاص أو الجاف، لكن يمكنكِ إزالتها باتباع الخطوات التالية:

  تعتمد أغلب أقلام التلوين على الشمع كمكون أساسي، ما يعني أنه يمكنكِ إذابتها باستخدام مجفف الشعر. بمجرد أن تبدأ البقع الذوبان، امسحيها برفق بقطعة قماش وقليل من الصابون.

  استخدمي كمية كبيرة من المايونيز على آثار البقع واتركيها لبضع دقائق، بعد ذلك، استخدمي قطعة قماش نظيفة لمسح أقلام التلوين والمايونيز.

  استخدمي مسطرة أو جسمًا مسطحًا لكشط آثار أقلام التلوين البارزة، افعلي ذلك برفق لتجنب إتلاف الحائط، ثم امسحي الحائط باستخدام الماء الدافئ وقليل من الصابون. 

  كيفية تنظيف الأثاث من الأقلام

  آثار الأقلام على قطع الآثاث تفسد مظهرها وتقلل من قيمتها، إذا لاحظتِ أي علامات للقلم الرصاص على المفروشات أو الستائر أو المفارش، فلا داعي للقلق، يمكنكِ تنظيفها باتباع بعض الخطوات الأساسية:

 اخلطي ربع كوب ماء بارد مع ثلاثة أرباع كوب من الكحول  وملعقة كبيرة من صابون الأطباق السائل الخالي من المبيض في وعاء، اغمسي فرشاة أسنان في المحلول وافركي آثار البقع برفق حتى تختفي، ثم اشطفيها بالماء البارد وامسحيها بفوطة جافة لامتصاص الرطوبة الزائدة.

 لإزالة البقع الصعبة والجاف من الأقلام الرصاص على المفروشات والأقمشة

 اخلطي لترًا من الماء مع ملعقتين كبيرتين من الأمونيا أو النشادر، واغمسي قطعة من القماش في المحلول واستخدميها لفرك آثار البقع برفق، ثم اشطفيها بالماء البارد.

 معظم هذه الأساليب تعمل بشكل فعال لتنظيف الأثاث والجدران من الأقلام، لكن سرعان ما ستعود البقع إلى ما كانت عليه إذا استمر أطفالك في الرسم والتلوين على الحائط مجددًا، قبل تجربة أي من المنظفات أو الخلطات المنزلية، احرصي على إجراء اختبار على مساحة صغيرة لتجنب إتلاف طلاء الحوائط أو أنسجة المفروشات، فقد لا تتناسب بعض الأنواع معها .

مقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

 لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.