كيفية تنظيف سقف المنزل في 5 خطوات

سقف منزلك أحد الأماكن التي ترينها باستمرار، لكن نادرًا ما تنظفينه، إذ إنه بعيد عن متناول يديك. كما أنه أحيانًا يصعب رؤية الأتربة والأوساخ المتراكمة عليه. لذا عليكِ أن تضيفي تنظيفه إلى الروتين الخاص بكِ، حتى لا تتراكم الأوساخ ويصعب إزالتها. سنذكر لكِ في هذا المقال كيفية تنظيف سقف المنزل في خطوات بسيطة. وسنذكر لكِ طريقة تنظيف سقف المطبخ من الدهون.

كيفية تنظيف سقف المنزل

عليكِ تنظيف سقف منزلك من حين لآخر، إليكِ خطوات تنظيفه بالتفصيل في السطور القادمة (مرجع):

  1. استخدمي المكنسة الكهربائية: تساعد المكنسة الكهربائية على إزالة الأتربة المتراكمة على السقف بسهولة، إذا كان لديكِ قطعة مخصصة له فاستخدميها، وإذا لم تكن لديكِ  فاستخدمي القطعة المعتادة.
  2. استخدمي المكنسة اليدوية: بعد إزالة معظم الأتربة والأوساخ بالمكنسة الكهربائية. يمكنكِ استخدام المكنسة اليدوية للوصول إلى الأركان، والأماكن التي يصعب الوصول إليها بالمكنسة الكهربائية.
  3. حضري منظف لإزالة البقع: حضري منظف بسيط من ملعقة كبيرة من صابون الأطباق. وملعقتين كبيرتين من الخل، ثم خففي بالماء، وضعي في زجاجة بخاخة.
  4. نظفي مكان البقع: رشي مكان البقع بالمنظف الذي حضرتِه مسبقًا. واستخدمي قطعة قماش من الميكروفيبر للتنظيف. ثم استخدمي قطعة قماش مبللة بالماء فقط لإزالة بقايا المنظف.
  5. كرري الخطوتين السابقتين: حتى تزيلي كل البقع والأوساخ المتراكمة.

اقرئي أيضًا: 5 أفكار لتنظيف البيت قبل الشتاء

تنظيف سقف المطبخ

تنظيف سقف المطبخ ليس أمرًا هينًا، بل قد يمثل تحديًا كبيرًا في بعض الأوقات، وذلك بسبب الدهون التي تتصاعد من الطبخ والتحمير، إليكِ خطوات تنظيفه (مرجع):

  • ضعي مفرش بلاستيكي أو كيس قمامة كبير مفتوح تحت المكان الذي ستبدئين التنظيف منه.
  • حضري منظفك الخاص من خلط ملعقة كبيرة من كل من الخل وصابون الأطباق والبيكنج صودا، وأضيفي إلى المكونات السابقة لترين من الماء في الدلو الخاص بالممسحة القماشية أو الإسفنجية.
  • ضعي الممسحة في المنظف، ثم اعصريها جيدًا، ثم نظفيه.
  • كرري الخطوة السابقة عدة مرات حتى تنتهي من كل المنطقة فى المطبخ، وتزيلي كل الأوساخ والدهون.
  • بدلي المنظف بماء فاتر نظيف، وضعي فيه الممسحة، ثم اعصريها، وامسحيه مرة أخرى لإزالة بقايا الصابون.

ختامًا، بعد أن تعرفتِ إلى خطوات تنظيف سقف المنزل من الأتربة والأوساخ، وسقف المطبخ من الدهون، أنصحك عزيزتي بضرورة التنظيف الدوري للأسقف حتى لا تتراكم الأوساخ والدهون، ويصبح التعامل معها عسيرًا.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.

مصدر الصورة