fbpx

فى الصيف قبل الخروج من المنزل .. خلى بالك!

       “الصيف كيف “!! مقولة مفضلة لجدتى تقولها عندما يبدأ فصل الصيف و ينتهى الشتاء حبا فى الصيف و جوه المنعش و فاكهته الكثيرة و خروجاته الساهرة .. و لكن هذا لا يمنع ان للصيف بعض السليبات و خصوصا درجات الحرارة المرتفعه جدا ففي الموجة الحارة ، هناك العديد من النصائح التي يجب اتباعها قبل الخروج من المنزل لتجنب الحرارة المرتفعة ..

1- حافظى على رطوبتك:

من المهم تجديد محتوى السوائل في جسمك عن طريق شرب الماء و العصائر الطبيعيه بانتظام ، حيث يمكن أن يسبب الجفاف ضعفًا خطيرًا وإرهاقًا وأمراضًا أخرى.

2- انتبه لعلامات الارهاق الحراري وضربة الحرارة:

الغثيان وضعف العضلات والتشنج من أعراض الإنهاك الحراري ، ويمكن أن ينتقل إلى ضربة شمس ، وهو أمر خطير للغاية ، لأنه مع ضربة الشمس ، قد يعاني الأطفال والبالغون من تغير في الحالة العقلية والارتباك والجلد الجاف.

3-تعرفى متى تبقى في الداخل:

من الجيد البقاء في المنزل عندما يكون الجو حارًا جدًا، وإذا كنت ترغبى في الخروج ، يجب الخروج لوقت قصير جدا.

4- لا تنسى أساسيات السلامة من الشمس:

بالإضافة إلى الحفاظ على الترطيب وتقليل وقت التواجد في الشمس، يجب ألا ننسى أساسيات السلامة الأخرى مثل واقي الشمس، وذلك لأننا سنتعرق أكثر في الحرارة، لذا تأكدي من وضعه كل ساعتين وتأكدي من استخدام واقي الشمس الصحيح.

وأيضًا يمكن أن تساعدك ارتداء القبعات في توفير الظل من الأشعة الضارة ، كما أن عيناك أيضًا عرضة لخطر الإصابة بسرطان الجلد من الشمس ، لذا من الأفضل ارتداء النظارات الشمسية التي تحجب الأشعة فوق البنفسجية الطويلة.

5- تجنب الوجبات الغنية بالبروتينات:

تناول وجبة كبيرة غنية بالبروتينات خلال الصيف يمكن أن يزيد من حرارة التمثيل الغذائي ويدفئ الجسم.

6- تبريد مستحضرات التجميل والكريمات:

من الجيد الاحتفاظ بالمستحضرات والمرطبات والكريمات في الثلاجة، ولن يفسد المنتج عند استخدامه، فمن شبه المؤكد أنه سيخلق إحساسًا بالانتعاش.

7- تناول النعناع بعد الوجبات:

النعناع قادر يجعلك تشعر بالبرودة عندما يكون الجو حارًا، لذا يمكنك إضافة أوراق النعناع إلى الماء الخاص بك.


تابعي قسم الجمال بموقعنا يوميا للمزيد من الوصفات و المقالات المفيدة

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA BEAUTY على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام