fbpx

حل مشكلات الغسالة الاوتوماتيك بابسط الطرق

حل-مشكلات-الغسالة

الغسالة الاوتوماتيك هو جهاز يجعل عملية تنظيف الملابس أفضل وأسهل، وأصبح بالإمكان غسل كل أنواع القماش والملابس دون أي خوف من تلفها، لأن الغسالات الحديثة مبرمجة على أن تغسل كل نوع بطريقة تختلف عن الآخر وفق ما يناسبه من حرارة ومدة زمنية وغيرها ، لكنها كأي جهاز مهما بلغ تطوره فإن المستخدم سيواجه معه بعض المشكلات عند استخدامه و سنتعرف على حلول لاكثر مشكلات تواجهينها فى الغسالة .

اولا : التخلص من الرائحة الكريهة منها

ترك الغسالة الاتوماتيك تدور دورة كاملة وضبطها على أعلى درجة حرارة ممكنة بعد ملئها بالماء. وضع قطرات من الخل المقطر في الماء ليذيب الجزيئات والمواد المتراكمة التي تتسبب بالرائحة المنتنة فى الغسالة. وحسب مدى انبعاث الرائحة يمكن تحديد كمية الخل المضاف. تشغيل الغسالة وضبطها على دورة الشطف وانتظارها حتى تكتمل تماما. ثم مراقبة الغسالة حتى تتخلص من كل ما فيها من ماء. مسح المدخل الأمامي للغسالة بإسفنجة أو بقطعة قماس جافة أو مبللة. ترك باب الغسالة مفتوحًا ليدخل الهواء النظيف إلى الغسالة ويمكن إعادة العملية نفسها دون إضافة خل كي تكون الغسالة خالية من أي روائح حتى رائحة الخل ومواد التنظيف التي استخدمت عند تنظيف الغسالة.

ثانيا : التخلص من الصدأ الداخلى فى الغسالة الاوتوماتيك

استخدام عصير الليمون، فنظرًا لمستويات الحموضة العالية الموجودة في الليمون. فهي مناسبة تمامًا لكسر مركبات ثاني أكسيد الحديد التي تسبب الصدأ وإذابتها. وللتخلص من هذه البقع عليكِ وضع كوبين من عصير الليمون في الغسالة الاتوماتيك. ثم تشغيل الغسالة على وضعية دورة غسيل كاملة دون ملابس. فستتخلّصين من الصدأ إذا كان موجودًا داخل الغسالة.

ثالثا : إزالة بقع الصدأ الخارجية

يمكن أن تُشكل بقع الصدأ الخارجية على الغسالة مشكلة ليست بسيطة إذ لم تعالج. فقد ينتهي الأمر بتلف جسم الغسالة الخارجي الضروري لعملها. وتُعامل بقع الصدأ الخارجية مثل الكثير من بقع الصدأ على الأجسام الأخرى كالسيارة مثلًا. ويمكنكِ إزالة هذه البقع بالصنفرة، وستحتاجين بعض المواد لذلك،

المكونات : قطعة قماش. صودا الخبز. خل. برايمر ضد الصدأ. طلاء المينا. حشو جسم السيارة. سكين بلاستيكية. ورق صنفرة.

الطريقة : رشّي محلولًا من الماء والخل على منطقة الصدأ، واتركيهِ ليُذيب الصدأ لمدة خمس دقائق، ثم امسحيهِ بقطعة قماش. ويمكنك مسح البقع باستخدام مزيج من صودا الخبز والماء. ثم استخدمي ورق الصنفرة لإزالة أي قطع متآكلة من الغسالة. ثم بعد ذلك املئي المناطق المتآكلة بسبب الصدأ بحشو الجسم، ثم طبّقيه بسلاسة بسكين بلاستيكية. للوصول إلى لمسة نهائية أكثر سلاسة، ثم سوّيها بورق الصنفرة، واستخدمي بعد ذلك البرايمر المانع للصدأ على منطقة الصدأ. ثم اطليها بالمينا (هو طلاء قاسي ولامع مثل طلاء الأظافر وهو يستخدم لطلاء المساحات الصغيرة).

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.