يدوي ولا في الغسالة؟ كيف اغسل وسائد السرير بطريقة صحيحة؟ 

تنظيف-المخدات-بالطريقة-الصحيحة

الوسائد مثلها من ملايات السرير تحتاج للغسيل لتبقى صحية وآمنة إذا انها تلامس بشرتنا طوال الليل. لكن ما هي الطريقة السليمة لغسلها وهل يمكن غسلها ببساطة في غسالة الملابس؟ تعالى نعرف كيف اغسل وسائد السرير بطريقة صحيحة

لنعرف أولا متى يجب عليك غسل وسائد السرير؟

اياً كان نوع الوسائد وطريقة غسلها لكن يجب أن يتم ذلك كل بضعه أشهر أو لنقل ثلاث مرات سنوياً. 

هل اساساً مهم أن نغسل الوسائد؟

نعم، فهى مثلها مثل الملايات أو المناشف (الفوط) تلامس بشرنا يومياً وفي حالة عدم غسلها قد تعرض من يستخدمها لأنواع كثيرة من البكتريا والحساسيات والاصابة بحبوب الوجه وغيرها من الأمراض الجلدية. 

هل كل الوسائد يمكن غسلها في غسالة الملابس مثل باقي المفروشات؟ 

المفترض نعم. فإذا كانت الوساده محشوة بالقطن أو الفايبر أو ريش النعام أو غيرها من الحشوات، من الممكن غسلها بسهولة في الغسالة. لكن عليك أولا التحقق من بطاقة تعليمات الغسيل على الوسادة نفسها أو السؤال البائع قبل شرائها. وإذا كان هذا ممكن فعليك غسلها بمياه دافئة –وليست ساخنة على الإطلاق- في دورة غسيل متوسطة المدة مع استخدام نصف كمية مسحوق الغسيل المستخدمة عادة، حيث أن كثرة المسحوق قد يؤدي لحدوث تكتلات داخل حشوة الوسادة.

ماذا تفعل اذا وجدت ان الوسائد لا تصلح أن تغسل في الغسالة؟

هذا مستبعد لكن في هذه الحالة يمكن تنظيفها في المغسلات المتخصصة في التنظيف الجاف. أو ممكن استخدام المكنسة الكهربائية للتخلص من الغبار الموجود بداخلها ثم بقطعة قماش قطنية نظيفة مبللة بقليل من الماء وصابون خفيف (مثل المستخدم لغسيل اليدين مثلا) يتم فرك البقع جيدا وشفطها بقليل من الماء ثم تركها لتجف. 

متى يجب التخلص من الوسائد وشراء وسائد جديدة؟

بالرغم ان العناية بالوسائد وغسلها يطيل عمرها لكن احيانا عليك شراء وسادة جديدة كل ثلاث سنوات. لكن يمكن الحفاظ على وسائد أكثر باستخدام غلاف من القماش بشكل مستمر عليها ليحافظ على شكلها ويحميها من الأتربة. 

هل سمعت عن اختبار الطي؟ 

إنه اختيار لمعرفة اذا كانت الوسادة بحالة جيدة أم لا. قم بطي الوسادة  الى نصفين اذا رجعت لشكلها المسطح فهى جيدة أما إذا بقيت مطوية وبها تكتلات فأنت بحاجة أن تغيرها. 

نصيحة: بعد ان عرفنا كيف اغسل وسائد السرير بطريقة صحيحة عليك الانتباه ان الوسائد المحشوة بالفوم لا يمكن غسلها ابداً في غسالة الملابس. 

لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا elwasfa beauty على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.