fbpx

7 أفكار لتجديد المنزل بنفسك

هل مر عليكِ يوم ونظرت حولك إلى جدران منزلك وشعرتِ أنك لستِ راضية عنه كليًا، مع أنكِ من اخترتِ كل تفاصيله بنفسك، لا تقلقي عزيزتي هذا الشعور طبيعي تمامًا، وجميعنا نمر به، من الطبيعي أن تشعري بالملل عندما تمر عليكِ فترة طويلة في نفس المكان دون أي تغييرات، لذا سنقدم لكِ في هذا المقال مجموعة أفكار لتجديد المنزل بنفسك.

أفكار لتجديد المنزل بنفسك

إذا بدأ شعور الملل يتسرب إليكِ، فإليكِ بعض الأفكار السهلة والبسيطة التي قد تساعدك على الشعور بتغيير كبير:

  1. تخلصي مما لا تحتاجين إليه: قد تبدو إليكِ نصيحة غريبة، لكنكِ ستشعرين بفارق كبير عزيزتي القارئة بمجرد تطبيقها، احضري حقائب سوداء كبيرة وضعي بها ملابسك القديمة التي لم تعودي تستخدمينها، وكذلك أحذيتك، وأدوات مطبخك، والكرتون والأوراق والزجاجات البلاستيك، وكل ما ليس له قيمة أو استخدام.
  2. استبدلي مصادر الإضاءة: بمرور الوقت يصبح الضوء الصادر من المصابيح خافتًا، وقد لا تشعرين بذلك إلا عند استبداله بآخر جديد، يمكنكِ أيضًا الشعور بتجديد أكبر عن طريق تغيير لون الإضاءة.
  3. جددي إحدى الحوائط الرئيسية: إما عن طريق تغيير اللون بدهان جديد رائج ومريح، أو استخدام ورق حائط يمكنكِ إزالته في أي وقت آخر إذا رغبتِ في الأمر.
  4. احصلي على وسادات صغيرة جديدة: الوسادات الصغيرة “الكوشنز” تضيف إلى منزلك بعدًا جماليًا واضحًا، يمكنكِ تجديدها بألوان جديدة من وقت لآخر، يمكنكِ مثلًا الحصول على واحدة برسومات خلابة، أو واحدة من الفرو، أو ما يحلو لكِ.
  5. جددي الستائر: يمكنكِ استبدال ستارة واحدة وظاهرة لتغيير واضح، يمكنكِ استبدال الجزء الخارجي من الستارة فقط إن كان استبدالها كلها مكلفًا لكِ.
  6. احصلي على سجادة جديدة: تبهت السجاجيد بمرور الوقت وتفقد رونقها، يمكنكِ استبدال إحدى سجاجيدك القديمة بواحدة جديدة للحصول على تغيير واضح.
  7. احصلي على تابلوهات جديدة: يمكنكِ تعليق تابلوه جديد أو أكثر لإضافة بعدًا جماليًا ممتعًا إلى حوائط منزلك.

أفكار لتجديد المطبخ

المطبخ هو المكان الذي تقضين فيه معظم يومك، لذا تجديده قد يحسن حالتك المزاجية كثيرًا ويجدد طاقتك، إليكِ بعض النصائح البسيطة لتجديده:

  • جددي الإضاءة: جدديها بمصباح جديد، أو إضاءة بلون مختلف، سيجدد الأمر طاقتك بالفعل.
  • اشتري أدوات جديدة: كالملاعق والصواني، وأدوات الغرف، والأكواب والكؤوس.
  • اشتري مزهرية جديدة للمطبخ: وضعي فيها الوردات المفضلة لكِ، أو ازرعي بها نباتًا تفضلينه كالنعناع.
  • جددي الخزانات: يمكنكِ دهنها إذا كانت خشب، كما يمكنكِ وضع لاصق على الخزانات لتغيير لونها.

ختامًا، بعد تعرفك إلى أفكار لتجديد المنزل بنفسك، استغلي عزيزتي أوقات الإجازات كالأعياد لتجديد المنزل، وإضفاء جو من السعادة والبهجة على كل أفراد أسرتك.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص تنظيف منزلك وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من الفيديوهات تابعى صفحتنا  قنناة الوصفة Elwasfa Homesعلى الفيسبوك.

المصادر