استعدادًا للسهرات الصيفية…إليك أفكار لتجديد البلكونات 

أفكار -لتجديد- البلكونات

سواء للبلكونات أو الحدائق الصغيرة، تحتاج إلى بعض التجديدات و اضافة بعض الاكسسوارات لتكن مستعد لاستضافة السهرات الصيفية والعائلية. إليك بعض أفكار لتجديد البلكونات لتخلق جو جديد في بلكونة منزلك. 

1- الأرجوحة المعلقة: لا يوجد أفضل من الارجوحة “المرجيحة” لخلق جو لطيف في منزلك. فهي الطريقة المثالية للتخلص من توتر اليوم مع قراءة كتابك المفضل أو سماع موسيقاك المحببة. اختار لها بعض الوسائد ذات الالوان الزاهية أو اللون الأزرق خاصة إذا كانت في بيت المصيف. 

43 Great Balcony swing ideas | balcony decor, small balcony decor,  apartment balcony decorating

2- تعليق بعض سلال الزهور: هذه الطريقة  ملاءمة لجميع المساحات سواء بلكونة صغيرة جداً أو حديقة كبيرة أو حتى فناء خلفي. في حالة البلكونات الصغيرة قم بتعليق مجموعة من السلال في منتصف البلكونة لتكون مثل ماستر بيس وبالنسبة للاماكن الأكبر ضع سلة بين كل متر وآخر. اختار النباتات التي تتحمل التعرض للشمس وذات الألوان الزاهية. 

Hanging Basket Flowers For Shade – Growing Shade Flowers In Hanging Baskets

3- غرفة معيشة في البلكونة: إذا كانت البلكونة الخاصة بك كبيرة نوعاً يمكنك تحويلها لغرفة معيشة من خلال إضافة اريكة وبعض الكراسي ومنضدة وسجادة بسيطة مع وجود مكان مخصص للمشروبات أو القهوة. هذه الفكرة يفضل تنفيذها في بيوت المصيف لاعتدال الجو بها. 

4- حول البلكونة لحديقة: اختار مجموعة من النباتات التي تحتاج لأشعة الشمس ويكون سهل الاعتناء بها وحول بها بلكونة المنزل إلى حديقة صغيرة. احرص على تكوين تشكيلة من النباتات الخضراء والورود الملونة والشجر الصغير حتى تحصل على منظر جميل متنوع. 

6- الكراسي الهزازة: فكرة أخرى ظريفة لجعل البلكونة أكثر راحة وسوف يتسابق ضيوفك للجلوس على هذه الكراسي الهزازة.  يمكنك اختيار الكراسي الخشبية أو المعدنية لكن المهم أن تكون مطلية بمادة تحميها من أشعة الشمس أو المياه. 

Amazon.com: COBANA Patio Rocking Chair Outdoor Metal Rocker Chairs with  Detachable Cushion for Porch, Balcony, Poolside and Indoor Use, 1 PCS,  Turquoise : Patio, Lawn & Garden

7- امنح للاثاث الخارجي “نيو لوك”: إذا كان لديك طقم من الأثاث الخارجي جدده بتغيير القماش الخاص به مع إضافة بعض الوسائد على الأرض أو  bean bag بالوان زاهية ومشرقة لتكون مناسبة للجلسات مع الأصدقاء. عليك فقط ان تتأكد ان القماش هذا  معالج ضد الحرارة والشمس حتى لا يتغير لونه مع الوقت. 

The best places to buy patio furniture and outdoor furniture online

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.