زوجة و ام و كمان اسطى ! إصلاحات في المنزل يمكنك القيام بها بنفسك

إصلاحات المنزل لا تنتهى ابدا و خصوصا  التي يجب الاستعانة فيها بخبيرسواء نجار او سباك او كهربائي .

كما ان  البحث عن العمال وترتيب المواعيد لعمل الإصلاحات الدورية في المنزل أمر متعب للغاية. فالعمال دائمًا مشغولون وكثير منهم لا يؤدي عمله على أكمل وجه.

لذلك فالأمر يتطلب كثيرًا من الجهد لاستدعاء من يقوم بإصلاحات المنزل، على الرغم من أنه يمكنك القيام ببعضها بنفسك دون الحاجة للانتظار أو تنسيق المواعيد مع العمال.

 و أنواع إصلاحات المنزل تنقسم الى  نوعان:

النوع الأول: هو ما يمكنك القيام به بنفسك.

 النوع الثاني: هو ما لا يمكن الاعتماد فيه على نفسك ويجب استدعاء خبير.

النوعية الأولى من الإصلاحات البسيطة هو ما سنتحدث عنه في هذا المقال، دون توتر وبحث عن رقم سباك أو كهربائي موثوق به لدى معارفك، ثم مكالمته وأخذ موعد وانتظاره. وكلنا نعرف ما الذي يقود إليه الانتظار عادةً في مثل هذه الحالة، كل ما تحتاجينه هو صندوق أدوات بسيطة وشمري عن ساعديكِ لبدء العمل.

-زر السيفون لا يعمل :

 تضغطين زر السيفون فلا يعمل، غالبًا المشكلة بسيطة وكل ما تحتاجينه فقط هو فك غطاء السيفون العلوي وإيصال الجزء المفكوك، فعادة ما ينفصل الذراع عن السلسلة الموصلة ببقية السيفون. وفي أسوأ الحالات ستحتاجين إلى تغيير السيفون، كل ما عليكِ هو شراء سيفون جديد من محل الأدوات الصحية، وتركيبه سهل للغاية فلا تقلقي.

-تسريب الماء من حنفية المطبخ أو الحمام :

 تسريب الماء من الحنفيات عمومًا يكون نتيجة قطع في جلدة الحنفية أو القلب. ستحتاجين إلى مفك عادي وزرادية، وأيضًا تحتاجين لشراء قلب جديد من محل الأدوات الصحية. لا تنسي في البداية إغلاق محبس المياه الخاص بالشقة، ثم فك القلب القديم وتركيب الجديد بكل سهولة.

– تغيير اللمبات:

 تغيير اللمبة من أسهل الإصلاحات التي يمكن عملها. لا يحتاج الأمر إلى شرح، لكن لا تنسي فصل التيار الرئيسي قبل تغيير اللمبة. وقبل التعامل مع أي عطل كهربائي بشكلٍ عام، لأن التعامل مع الكهرباء خطر ولا مجال للأخطاء فيه.

– إصلاح عيوب الدهانات :

إذا كان لديكِ عيوب في دهان الجدران والسقف بسبب الرطوبة أو ثقوب المسامير. فبإمكانك شراء علبة من الطلاء بدرجة اللون نفسها، ودهان الجزء الذي يحتاج إلى إصلاح. واحتفظي دائمًا برقم درجة الدهان للعودة إليها عند الحاجة. وفي حالة الجروح العميقة يمكنك في البداية تغطيتها بطبقة أسمنتية ثم البدء في طلائها.

-انسداد حوض المطبخ :

 يمكن علاج انسداد حوض المطبخ بسهولة، بطريقتين: جرّبي سكب مزيج من الماء المغلي والخل وبيكربونات الصوديوم في بالوعة الحوض.

وإذا لم يكن الأمر مجديًا عليك بالحل الثاني. أفرغي الحوض من الماء، ثم فكي كوع الحوض (الجزء الموجود في الماسورة أسفل الحوض)، عن طريق إدارته عكس اتجاه عقارب الساعة. ونظفيه من بقايا الطعام المتراكمة، التي تتسبب عادةً في انسداده، ثم ركبيه مرة أخرى.

إصلاحات المنزل التي يجب الاستعانة فيها بخبير الأعطال الكهربائية الشديدة لا يجب الاقتراب منها على الإطلاق.

فالتعامل مع الكهرباء في منتهى الخطورة، لذلك لا تخاطري بحياتك وتحدثي إلى خبير الكهرباء في حالة الأعطال الكبيرة.

ما يتعلق بالسقف من الداخل، وهي الإصلاحات التي لها علاقة بالخرسانة وبنية السقف.

الإصلاحات فى الأرضيات والسيراميك التي تتطلب مهارات وأدوات من الخطر استخدامها.

 الإصلاحات المرتبطة بأنابيب المياه والصرف الصحي.

 أعمال البناء الهيكلية.

الأعطال المرتبطة بتسريب الغاز.

يمكنك القيام بإصلاحات المنزل البسيطة كما تريدين، بل نشجعك على ذلك، لكن لا تعرضي نفسك للخطر، وخصوصًا في حالة الأعطال التي ذكرناها في الفقرة السابقة. ولا تنسي قراءة كل المعلومات عن العطل الذي تواجهينه قبل حل المشكلة، وستجدين معلومات كثيرة عن كل الأعطال في مواقع الإنترنت .

مقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

 لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.