مشكلة كل بنات حوا .. ازاى الميكب “ميسحش” في الصيف

مع فصل الصيف تزداد درجه الحرارة و الرطوبه و من ثم يزداد العرق و افراز الدهون من البشره و هوه ما يفسد اى مكياج حتى و ان كان بسيطا و خفيفا واذا كنت تضعين المكياج على مدار العام، فمن المحتمل أن تضطرى إلى التعامل مع المظهر غير لطيف للمكياج الملطخ أو المجعد في فصل الصيف خلال أيام الطقس الحار .

لكن هناك بعض النصائح والطرق البسيطة التي تقدمها لكى الوصفه و يمكن أن تساعدك في منع ذوبان المكياج في الطقس الحار، للحصول على مظهر جذاب أمام الآخرين :

البدء بالمرطب المناسب

الطريقة التي تعتني بها ببشرتك لا تقل أهمية عن المكياج الذي تضعيه عليها، لذا يجب استخدام مرطب خالٍى من الزيوت فى الصباح باختيار تركيبة كريم خالية من الزيوت ، حتى تقل احتمالية أن تترك وجهك دهنيًا طوال اليوم، خاصةً في الحرارة .

وضع واقي الشمس

إلى جانب ترطيب بشرتك، تحتاجين أيضًا الحماية بشكل صحيح من أشعة الشمس، لهذا ينصح بوضع واقي من الشمس مناسب لبشرتك كل يوم، تحت مكياجك .. جربى الواقى الجيل فهو انسب للصيف من ذو الملمس الكريمى .

برايمر مكياج قوي

قبل وضع المكياج، عالجي بشرتك وضعي البرايمر، سيساعد ذلك على بقاء مكياجك لفترة أطول، وهي ميزة إضافية في يوم حار.

تطبيق أقل مكياج

إذا كنتِ تريدين منع مكياجك من التجعد والتكتل، قللى من كمية الميكب الموضوعه .. ما عليك سوى استخدام مزيج من كريم الترطيب والكونسيلر والماسكارا و احمر شفاه خفيف ، عندما يكون الطقس حار .

وضع مستحضرات التجميل

لا تستخدمي مستحضرات التجميل بأصابعك، استخدمي الإسفنج وفرش المكياج كبديل، سيسمح لك ذلك بوضع طبقة رقيقة من المكياج .

لا تستخدمي كريم أساس كريمى او مضيء

يحب الجميع توهجًا لطيفًا، لكن هناك فرقًا كبيرًا بين الإشراق الصحي واللمعان الفائق، لذا يجب تجنب استخدام كريم الأساس كريمى او فاتح  للغاية، حيث ستجعلك الرطوبة بشرتك أكثر لمعانًا وتعرقًا . استخدمى كريم الاساس الماط فهو مناسب لفتره الصيف .

مكافحة اللمعان الدهني

البشرة الصحية والمشرقة دائما ما تمنحك مظهرا جذابا، لكن ليس الأمر كذلك إذا كانت بشرتك تمتلك بطبيعتها بريقًا دهنيًا أكثر (وهي حالة تصبح أكثر وضوحًا خلال الموسم الحار)، لمنع بشرتك من الحصول على لمعان غير صحي، جربي اللوس باودر او البودر الشفافه و المضغوطه للسيطرة على الدهون فى الصيف و الرطوبه .

اختيار ظلال العيون المثالية

تجعل حرارة الصيف ظلال العيون الكريمية تتحول إلى كتل صغيرة في جميع أنحاء جفونك، وهذا يعطي وجهك مظهرا سيء، ولتجنب المشكلة، جربي استخدام ظلال العيون السائلة، هذه الظلال سهلة الاستخدام ويمكن تطبيقها بالتساوي على كامل منطقة الوجه، كما يمتصها الجلد بسرعة وتبقى على وجهك لفترة طويلة دون تلطيخ أو ذوبان .

استخدام أحمر الخدود الكريمي او السائل (الجل) (التنت)

لجعل أحمر الخدود لأطول فترة ممكنة على وجهك في الطقس الحار، استخدمي أحمر خدود، ثم امزجي لمسة من أحمر الخدود الكريمي فوقه ليثبت اكثر .

اختيار ماسكارا جيدة

الماسكارا المقاومة للماء لا غنى عنها، خاصة عند السباحة في أيام الصيف، لذا يوصي باختيارها جيدا وتكون مقاومة للماء

استخدام المناديل الورقية في فصل الصيف ، عليك الاحتفاظ دائمًا بالمناديل الورقية في متناول اليد، سيساعد ذلك على إصلاح مكياجك بسرعة، والتخلص من اللمعان الدهني، وإزالة العرق من وجهك .. و لا تقومى بالدعك القاسي للبشره بل تجفيف الوجه عن طريق الطبطبه .


تابعي قسم الجمال بموقعنا يوميا للمزيد من الوصفات و المقالات المفيدة

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA BEAUTY على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام