فرحك قرب وهتعملى makeup بنفسك اليكى بعض النصائح الهامة

نصائح-لعمل-المكاج-لنفسك-ففرحك

تتجه العديد من البنات فى الاونة الاخيرة لعمل المكياج الخاص بليلة زفافهن بنفسهن فى البيت .. فالكثير مننا معشر النساء اصبح لديه دراية كبيرة بفنون وضع المكياج و التجميل و العناية بالبشرة كما ان هناك الكثيرات الراغبات فى توفير تكلفة الميكب ارتيست أو عمل ميكب رقيق يناسب فرح نهارى او فرح فى المنزل . فى كل الحالات ستكون خطوة جريئة جدا اذا قررتى عمل مكياج فرحك بنفسك وفى المقال التالى تقدم لكى الوصفة بعض النصائح لعمل تلك الخطوة بنجاح دون الوقوع فى اى اخطاء .

نصائح هامة جدا للعروسة لو هتعملي مكياج فرحك بنفسك فى البيت :

أولا ابتعدى عن وضع الفاونديشن بكثرة :

من أهم الخطوات فى وضع اى ميكب هو الاساس و وضع كريم الاساس الذي سيبنى عليه كل الميكب و لذلك ننصحك بالا تتعاملى مع وجهك على اساس انه شقة تحتاج لوش محارة علشان التشطيب و لذلك لابد و ان تختارى انسب درجات الفاوندشن لبشرتك كما عليك اختيار فاوندشن يتناسب مع نوع بشرتك و قوامه و يجب او تكون تغطيته عالية و مناسبة للزفاف .

ثانيا توحيد لون البشرة :

سواء كنتى عروسة محجبة او غير فلابد ان يكون درجة لون وجهك مناسبة لدرجة لون رقبتك. و يديك وجسمك فلا تنجرفي وراء الاراء التى تقول. لكى انك لابد و ان تكونى افتح من اى يوم فذلك سيجعلك اكثر بشاعة .

ثالثا بروفة لعمل مكياج الفرح :

طالما اخذتى قرار عمل مكياج فرحك بنفسك ففى هذا اليوم ستكونين انتى النجمة. و كل الانظار عليكى و لذلك من اهم الخطوات هى التدريب و عمل اكثر من بروفة. اكثر من لوك حتى تستقري على شكل معين .و تتجنبى اى اخطاء مفاجئة و تمرنى بالاخص على رسمة العين بالايشادو و الايلينر .

ننصحك بان لا تجربي اى شيء جديد عليكى او على بشرت. فى ذلك اليوم فذلك سلاح ذو حدين. قد لا تتوفقي فى تجربة شيء لاول مرة و تتحول لذكرى مؤلمة جدا .

رابعا امتنعى عن الكحل و الماسكرا و الايلينر العاديين :

من المتعارف عليه ان يوم الزفاف يكون يوم مملوء بالمشاعر و الدموع التى قد لا تتوقعى انهمارها. و لذلك من الخطوات الهامة جدا هو شراءك لنوع كحل و ماسكرا ضد الماء و ثابتين لفترة كبيرة و من ماركات محترمة . ولا تنسي ابراز و رسم حواجبك فالحواجب و رسمها و الاهتمام بشكلها هو نصف جمال الميكب فهى التى تحدد عينيك. و وجهك ككل و لذلك عليك استخدام باودر للحواجب مناسب للون شعر الحاجب .و استخدمى ماسكرا للحواجب لتثبيت شكلها اطول فترة .

خامسا امتنعى عن وضع مكياجك المعتاد :

يوم زفافك هو يوم مميز جدا و لن يتكرر. و لذلك يجب عليكى ان تتجنبى مكياجك التى اعتدى وضعه فى اى يوم عادى اثناء ذهابك للعمل او الشغل او خروجة مع اصحابك .ولذلك عليكى ان تختارى لوك مختلف جدا و الوان جديدة  و خامات ضد الماء حتى تصمد فترات ساعات كثيرة .

سادسا تجنبى وضع الهايليتر بكثرة :

الهايليتر دورة لا يتعدى مجرد انارة لاجزاء من وجهك بطريقة لطيفة .و وضع لمسة صغيرة منه تكفى لتجميل كل مكياجك ولكن هناك البعض منا يقع فى خطأ فادح و هو بما انك عروسة .فلا مانع من وضع الكثير من الهايليتر. لتتحولى بعد ذلك الى كتلة من الانوار و الكهارب فلا تقعى فى هذا الفخ و تتحولى لكتلة من ورقة الفويل .

سابعا ابتعدى عن الرموش المخيفة :

اذا لم تكونى من المعتادات على تركيب الرموش فعليكى تجنبها .او الاستعانة بمختصص فى وضعها خاصة ان لها مقاسات و رسومات و طرق وضع كثيرة و اذا كنتى من الشخصيات التى تتوتر من اشياء بسيطة. فاكتفى فقط بالماسكرا و لا تقدمى على خطوة الرموش.

ثامنا الكونتور :

عليكى ان تعلمى ان الكونتور دوره تحديد ملامحك و ابرازها و جعلها اجمل. وليس مجرد خطوط و لذلك عليكى عمل دراسة و تجربة وضع الكونتور. ان تتابعى فيديوهات كثيرة حتى تضعيه بصورة سهلة و طبيعية .

و اخيرا ابتعدى كل البعد عن عمل الصبغه الصفراء. قومى بتفتيح لون شعرك لدرجة قريبة من لونه الطبيعي او اكتفى فقط بالهايليت و الخصل ولا تتهورى بعمل صبغة فاقعة او ان تغيري شكلك تماما. فقط يأتى ذلك بنتائج عكسية و تذكرى انك تريدى ان يكون شكلك فى هذا اليوم مختلف و جديد و ليس غريب و مخيف و ان البساطة هى اساس كل شيء جميل .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.


لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا
 elwasfa beauty على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.