أهم النصائح لتنقذك فى العزومات المفاجئة

نصائح-العزومات-تنقذك

أحيانًا يحدث أن يتصل بكِ زوجك ليخبرك بأن تجهزي نفسكِ لعزومة مفاجئة ﻷصدقائه بالمنزل أو ﻷحد اﻷقارب. وحينها ترتبكين وتسألين نفسك ماذا أستطيع أن أطهي في هذه الساعات القليلة؟ فالمائدة يجب أن تكون شهية ومتنوعة وغنية باﻷطعمة في وقت قصير للغاية. وحرصًا منا على مشاركتك في تلك اللحظات، جمعنا لكِ بعض الحيل السريعة والسهلة، ﻹنقاذك في العزومات المفاجئة.

إذا كنتِ تريدين تقديم سفرة سريعة وغنية ومميزة لضيوفكِ، إليكِ هذه النصائح:

  • احرصي على تحضير كمية تكفي لأكبر عدد من الضيوف، بمعنى أنه إذا كان عدد المدعوين لديكِ 7 أفراد، فمن الأفضل أن تحضري كمية تكفي لـ9 أو 10 أفراد. ولا تقلقي فالكمية المتبقية يمكن إعادة تسخينها وتقديمها في اليوم التالي.
  • اهتمي بالسلطات بأنواعها المختلفة، فهي تلعب دورًا مهمًّا على المائدة. يمكنكِ تحضير أكثر من نوع سلطة فهي تسهم في تنويع الألوان على المائدة وإعطائها مظهرًا جذابًا. كما أنها تغطي على ألوان المشويات الداكنة، باﻹضافة لسرعة تحضيرها. ومن السلطات السريعة والسهلة التي يمكنك تحضيرها في العزومات: سلطة الطحينة، والبابا غنوج، والسلطة الخضراء، والكول سلو، وسلطة الزبادي.
  • إذا كنتِ محتارة بشأن الأطباق الجانبية، حضري وجبات سريعة بالبطاطس. مثل البطاطس المحمرة أو رقائق البطاطس أو البطاطس المهروسة أو المحشية باللحم المفروم وغيرها، فهي سريعة التحضير ومناسبة للعزومات المفاجئة.
  • إذا لم يكن لديكِ وقت كافٍ لتحضير أكلات مختلفة، قسمي الكمية على أكثر من طبق. بدلًا من الاعتماد على طبق واحد كبير في التقديم، فإن هذا يُعطي انطباعًا بالوفرة. ويُحسن من شكل المائدة إذا لم يكن بها أصناف متعددة.
  • لا تنسي الشوربة بأنواعها، فهي من أسرع المقبلات وأشهاها على المائدة. مثل شوربة لسان العصفور وشوربة العدس وشوربة الدجاج بالكريمة وشوربة الطماطم. وغيرها من الشوربات الشهية التي يحبها الأطفال والكبار.
  • احرصي على تقديم أنواع مختلفة من الطعام سريع التحضيرمثل الجلاش وفطائر البيتزا السريعة مع المكرونات واﻷرز. بدلًا من التركيز على نوع واحد يأخذ فترة طويلة وجهد كبير في الطهي. مثلًا صينية الدجاج بالفرن مع المكرونة بالصلصة والكبيبة.
  • اعتمدي على تزيين الطعام، فالعين تأكل قبل الفم. وبالتالي تزيين المائدة يعطي شعورًا بالشبع وبكونها غنية وشهية، واستعيني بالخضروات الملونة في تزيين اللحوم والدجاج.
  • اطهي نوع الطعام الواحد بأكثر من طريقة، مثلًا مكرونة بالفرن. وأخرى بالصلصة، وأخرى بالصوص اﻷبيض، لإرضاء جميع الأذواق وإعطاء انطباعًا بالتنوع.
  • يمكنكِ اللجوء إلى الساندويتشات كحل سهل واقتصادي، أعدي ساندويتشات الدجاج البارد بالمايونيز أو التونة بالمايونيز أو الكفتة.
  • بالنسبة للحلويات، اختاري أيضًا تقسيمها إلى قطع صغيرة سواءً أعددتي الكيك أو الكنافة أو المهلبية أو الكاسترد، ويمكنكِ أيضًا عمل أم علي في المنزل وبتكلفة مناسبة تمامًا.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.