ليس معكِ مال كاف للمصيف ـ إليكِ بعض الأفكار أفكار للتوفير في الرحلات المصيفية

كلنا في الصيف نرغب في الذهاب إلى الشواطئ والاستمتاع بها والحصول على إجازة منعشة ومجددة لطاقتنا، لكن أحيانًا قد يعوق المال بيننا وبين هذا الحلم الجميل، إذ إن الرحلات المصيفية تتكلف كثيرًا. خاصةً إذا كان عدد أفراد أسرتك كبيرًا، لكن كل مشكلة لها حل، سنقدم لكِ في موقع الوصفة بعض الأفكار للتوفير في الرحلات المصيفية، للذهاب أنتِ وأسرتك بأقل تكلفة ممكنة.

أفكار للتوفير في الرحلات المصيفية

إذا كنتِ ترغبين في قضاء عطلة صيفية ممتعة بأقل تكلفة ممكنة، فإليكِ بعض الأفكار (مرجع):

  1. استأجري عقارًا للإقامة بدلًا من الفندق: الإقامة الفندقية مكلفة جدًا خاصةً إذا كان عدد أفراد أسرتك كبيرًا. لذا ابحثي عن الشقق المصيفية في المكان الذي ترغبين في قضاء العطلة به، وقارني بين تكلفتها، وتكلفة الفندق. ويمكنكِ أن تتفقي مع كل أفراد أسرتك قبل الذهاب إلى هناك أن مسؤولية تنظيف العقار، وتحضير الطعام مشتركة بينكم جميعًا.
  2. شاركي العقار مع صديق أو قريب: لتوفير أكبر يمكنكِ التخطيط لقضاء العطلة مع إحدى صديقاتك أو قريباتك وأسرتهما. إذ إن ذلك سيجعلكِ تقسمين سعر العقار المؤجر على الأسرتين، ويمكنكما الاستمتاع سويًا وأطفالكما بهذه الرحلة.
  3. ابحثي عن وسيلة المواصلات الأكثر توفيرًا: أحيانًا يكون السفر بالقطار أو الحافلات العامة أكثر توفيرًا. لكن هناك أحيان أخرى يكون فيها السفر بالسيارة أكثر توفيرًا، لذا قارني جيدًا بين التكلفتين، واختاري الأوفر لكِ (مرجع).
  4. لا تبالغي في وجبة الغداء: إذا كنتِ ستسافرين بسيارتك يمكنكِ أن تأخذي معكِ بعض الوجبات المحضرة منزليًا الجاهزة على التسخين، وإذا كان ذلك عسيرًا فاختاري مطاعم متوسطة لتناول وجبة الغداء يوميًا. وحضري الفطار والعشاء بنفسك من الجبن والخبز.
  5. ضعي خطة محكمة للأيام التي ستقضينها: حتى لا تفاجئين بأنشطة جديدة كل يوم، ما يكلفكِ كثيرًا. واعرضي الخطة على أطفالك قبل السفر حتى لا يستاؤون منكِ في العطلة.
  6. حضري حقيبة السفر بعناية: حضري قائمة بكل احتياجاتك خلال السفر. وتأكدي من وضعها في الحقائب، واعرفي أن بعض الحاجات قد تكون مرتفعة التكلفة في المصايف خاصةً تلك التي تحتاجين إليها بشدة كالقبعات والعوامات.
  7. استغلي العروض: بعض الأماكن قد تقوم ببعض عروض التوفير أحيانًا. لذا راقبي صفحات التواصل الاجتماعي المخصصة للرحلات والمصايف لاستغلال مثل هذه العروض.
  8. اذهبي إلى الشواطئ التي يكون بها الأطفال مجانًا: بعض الشواطئ توفر منطقة ألعاب مائية مجانية. وبعضها توفر دخول الأطفال مجانًا، إذا كان عدد أفراد أسرتك كبيرًا فسيكون الأمر موفرًا جدًا لكِ (مرجع).

ختامًا، بعد تعرفك إلى نصائح للتوفير في الرحلات المصيفية، أنصحك عزيزتي بالمرونة. وأن تضعي في اعتبارك أنكِ قد تتكلفين أكثر مما قد تظنين قليلًا، فلا تستائي من الأمر.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.