لزوم الصيف اعرفى بالخطوات ازاى تختارى الشمسية؟

كيف-اختار-شمسية-للحديقة

مع أيام الصيف تحتاج شمسية سواء للشرفة أو حديقة منزلك أو بيت المصيف. لكن كيف تختار شمسية من حيث الحجم أو الخامة المستخدمة… “الوصفة” تقدم لك نصائح لاختيار الشمسية سليم. 

سعر ومواصفات شمسية حدائق خشب 3 متر من carrefouregypt فى مصر - ياقوطة!‏

1- اختار شمسية تغطي مساحة كبيرة حتى لا تضطر لشراء أكثر من واحدة. الشمسية الكبيرة تغطي بدءا من 3 أمتار. 

2- انتبه جيداً للعامود الخشبي: يجب أن يكون مستقيماً بلا أي منحنيات وذو سطح أملس غير خشن حتى لا تجرح يديك أثناء فتحها أو إغلاقها.

3- بعض الأنواع من الشمسيات يكون العامود بها معدني . الاختيار لك ، لكن عليك اختيار النوع المعالج  ضد الشمس والماء حتى تستطيع تحمل الجو الصيفي المشمس. 

4- الأنواع الخشبية هى المفضلة بشكل عام لان المعدن يتأثر اسرع بالرطوبة والماء مما يجعل الشمسية غير قابلة للاستخدام مع الوقت. 

5- كذلك عند اختيارها انظر للاذرع الخشبية التي تحمل قماش الشمسية نفسه يجب ان تكون ذو خشب قوي ناعم مستقيم لتضمن غلق وفتح الشمسية بسهولة دون تعرض هذه الأذرع للكسر أو الشرخ مع الاستعمال المستمر. 

اشتري اونلاين بأفضل الاسعار بالسعودية - سوق الان امازون السعودية: شمسيه خشب  مظلات : الفناء والحديقة والبستان

6- أما بالنسبة للقماش اختار اللون الابيض أو السكري حيث أنه لا يتأثر باشعة الشمس المستمرة بعكس الالوان الغامقة التي قد تتأثر بالشمس والجو الرطب للمصايف. كما أنه لون محايد يليق مع أي ستايل من الديكور أو مع أي لون من المفروشات. 

7- خامة القماش أيضاً هامة جدا لانها يجب ان تكون خامة قوية بها الكثير من الخيوط الاصطناعية القابلة للمط بنسبة ما حتى تتحمل غلق وفتحها بشكل متكرر. لا تختاري ابداً خامة خفيفة لأنها ستتأثر بسرعة بالشمس والهواء وقد تتعرض للقطع. 

Holiday Beach Umbrella - Navy Stripe | Business & Pleasure | Shop Here –  PAPER PLANE

8- قاعدة الشمسة يجب أن تكون من المعدن والرخام أو الخرسانة حتى تستطيع أن تصمد أمام الهواء القوي. ولا تنسى ان تختار القاعدة ذات عجلات لسهولة تحريكها مع وجود فرامل العجلات لتثبيتها عند الحاجة. 

نصائح لتخزيننها بعد موسم الصيف: 

قم بصنع كيس من القماش لتغطيتها لحمايتها من الاتربة أثناء التخزين ولا تتركها في وضع رأسي ابداً لانها هذا يضر بالخشب الموجود بها ويجعله عرضة للتشقق. ابقيها في وضع أفقي مغطاة بغطاء من القماش وليس بلاستيك حتى لا يؤدي لاصفرار قماشها. 

Woman impaled by unattended beach umbrella in Ocean City, Maryland - ABC7  Chicago

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.