اتدبستى .. درجة الفاونديشن مش مظبوطة هنقولك الحلول

حلول-لتظبيط-درجة-الفاونديشن

لا شك ان الفاونديشن او كريم الأساس هو جزء أساسي من المكياج. لأنه يكون هو الأساس أو (البيز) الذي  يبني عليه كل الميكب و اختيار درجة الفاونديشن المناسبة. لاى بشرة هي عملية دقيقة. و اكاد اجزم ان كل مننا معشر بنات حواء قد وقع فى خطأ اختيار درجة فاونديشن غير مناسبة لأندر تون بشرتنا.

فقد نأتى بدرجة أفتح أو اغمق نظرا لتجربته على اليد أو لشراءه اونلاين. و فى المقال التالى تقدم لكى الوصفة افكار و حلول اذا تعرضتى لشراء كريم اساس اغمق او افتح من درجة بشرتك .

اشتريتى كريم اساس وطلع اغمق او افتح من لون بشرتك اليكى الحلول فى السطور القادمة :

أولا لتفتيح الفاونديشن الغامق :

اذا اخترتى فاونديشن اغمق من لون بشرتك قومى بخلطه بكريم مرطب مناسب لنوع بشرتك. فأى كريم مرطب اذا اضيف للفاونديشن سيقوم بتفتيحه على الفور و لانجاح تلك الخطوة. لا تقومى بخلط الكريم المرطب مع كل كمية الفاوندشن. التى تم شراءها و لكن قومى بتلك الخطوه عند كل استعمال حتى تصلي للدرجه المناسبة لكى .

قومى باستخدام الباودرالحل الثانى لتفتيح الفاونديشن هو استخدامك للباودر سواء المضغوطة او اللوس باودر المناسبك لدرجة بشرتك فبعد وضع الفاونديشن. قومى بتفتيحه بالباودر و تثبيته فذلك كفيل لتظبيط درجته لاقرب تون لجلدك .

اذا كانت درجة الفاوندشين شديدة الغمقان قومى باستخدامه ككنتور. فاجزاء الوجه تحتاج الى درجة اغمق من لون البشرة حتى تتحدد و تبرز و وقتها يمكنك فعل ذلك بالفاوندشن الغامق .

ثانيا طرق تغميق كريم الاساس الافتح من لون بشرتك :

لتغميق كريم الاساس الفاتح عن بشرتك قومى بخلطه بالقليل من البلاشر البنى. او البرونزر حتى تصلي للدرجة المطلوبة و المناسبة لبشرتك . يمكنك ايضا وضع القليل من الكركم المناسب للبشرة حتى تحصلى على درجة ناتشورال بيج المناسبة للبشرة القمحى .

كما يمكنك القيام بخلطه بالقليل من الكونتور الغامق اللون. الذي يستخدم فى تحديد الوجه فعادة يكون الكونتور ارخص من الفاونديشن كما ان استخدامه لا يكون كثيرا. مثل الفاوندشن فهو محدود فقط لتحديد و ابراز معالم الوجه .

هناك حل اخر يفي بالغرض فى الحالتين سواء كريم اساس فاتح او غامق. يمكنك القيام باحضار كريم اساس غامق اذا كان كريم الاساس افتح من بشرتك و خلط الغامق بالفاتح حتى تصلى لدرجة الفاوندشن المناسبه لبشرتك. و العكس قومى بفعله لتظبيط درجه الفاوندشن الاغمق من بشرتك .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.


لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا
 elwasfa beauty على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.