تركات بسيطه هتخلى ” بلانشه ” تقطيع اللحوم قشطه !

    الاهتمام بنظافة أدوات الطبخ لا يقل أهمية عن الاهتمام بنظافة مكونات الأكلات، حيث تهتم كل إمرأة بنظافة أدوات مطبخها حتى تتأكد من صحة الأكلة التى تقوم بطهيها .

تفضل الكثير من النساء استخدام أدوات خشبية عند الطبخ لأنها تصنع من مواد طبيعية بعكس الأدوات البلاستيكية التى يدخل فى صناعتها خامات صناعية قد تكون مضرة على الصحة وتتفاعل مع الطعام .

ولعل من أهم أدوات المطبخ التى تتطلب تنظيف مستمر هى بلانشه اللحوم او (اللوح الخاص بتقطيع اللحوم )  خاصة وإن كانت مصنوعة من الخشب فإنها تتطلب تنظيف مستمر حتى لا تعلق رائحة اللحوم بها وتتحلل بقايا اللحوم بين أجزائها وهو الأمر الذى يسبب الكثير من الأضرار الصحية .

خطوات بسيطة يمكنك من خلالها تنظيف قطاعة تقطيع اللحوم الخشبية والحفاظ عليها معقمة لفترة طويلة

نظفيها برفق :

احرصى على استخدام إسفنجة ناعمة لتنظيف قطاعة اللحوم الخشب فهى بعكس القطاعات البلاستيكية التى لا تتأثر بالغسيل بإسفنجة الصحون الخشنة . احرصى أيضاً على عدم نقع القطاعة فى المياة لأنها من مواد طبيعية تتفاعل مع المياة وممكن تآكلها بسبب التعرض المستمر للمياة .

عقميها :

بسبب طبيعة القطاعة الخشبية المسامية تكون عرضة لتراكم الجراثيم بين مسامها مما يتطلب التعقيم المستمر لها. احرصى على غسيلها ببعض الخل الذى يعمل كمعقم طبيعى لها .

أزيلى البقع :

بالتأكيد أن قطاعتك قد علقت بها بعض بقايا اللحوم والخضروات
لذا عليك إزالة البقع منها قومى برش 3 ملاعق من الملح على أجزاء القطاعة مع عصر نصف ليمونة عليها ثم اغسليها بإسفنجة الصحون الناعمة

 جففيها:

بعد تعقيمها وإزالة البقع منها والتخلص من الروائح الكريهة قومى بشطف القطاعة بالماء والخل واتركيها لتجف على احد الارفف أو قومى بوضعها فى الشمس لأن كونها مبتلة لفترة كبيرة يجعلها عرضة للتعفن. اتركيها فى الشمس لبعض الوقت حتى تجف تماماً

أضيفى بعض الزيت

بعد جفاف القطاعة بشكل كامل يمكنك تجنب دخول بقايا اللحوم فى مسام القطاعة عن طريق دهانها ببعض الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز أو زيت عباد الشمس
فدهانك للقطاعة بعد جفافها بطبقة من الزيت يحافظ عليها لمدة طويلة ويحميها من دخول بقايا اللحوم بين مسامها


تابعي قسم الجمال بموقعنا يوميا للمزيد من الوصفات و المقالات المفيدة

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA BEAUTY على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام