النحافة مشكلة يمكنك علاجها إليك 6 نصائح لزيادة الوزن في رمضان

Lonely depressed woman feel tired, sad and unhappy. Portrait of a sad teenage girl looking thoughtful about troubles. Emotional portrait of a sad girl. Photo of Expression of lonely female teenager at home

النحافة من المشكلات المزعجة لدى كثير من النساء، وعلى الرغم من أنها لا تلقى اهتمامًا كبيرًا كزيادة الوزن والسمنة، إلا أنها تظل مشكلة مرهقة، وقد تسبب مشكلات صحية عديدة لمن يعانيها، في رمضان قد تزداد الأمور سوءً لمن يعانون النحافة بسبب الصيام، إذا كنتِ تبحثين عن حل لهذه المشكلة، وترغبين في نصائح لزيادة الوزن في رمضان، فسنقدم لكِ بعض الأفكار التي تساعدك في هذا المقال.

كيف يمكن زيادة الوزن في رمضان؟

يمكنكِ زيادة الوزن في رمضان عن طريق تناول وجبات صحية تحتوي على سعرات حرارية أكبر من احتياجاتك اليومية في الفترة بين الفطور والسحور، إليكِ بعض النصائح التي قد تساعدك (مرجع):

  1. تناولي وجبات متكاملة في السحور والفطور: يجب أن يحتوي السحور والفطور على جميع العناصر الغذائية، من بروتين كاللحوم الحمراء والبيضاء والأسماك والبيض والبقوليات، وكربوهيدرات صحية كالحبوب الكاملة مثل الشوفان والقمح والأرز والخبز، كما يجب أن تحتوي على الخضراوات والفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن، والدهون الصحية كمنتجات الألبان والمكسرات.
  2. تناولي وجبات صغيرة بين الفطور والسحور: قسمي الوقت بين الفطور والسحور لتتناولي وجبة صغيرة عالية السعرات الحرارية أو اثنتين، مثل الميلك تشيك والسموزي، وسلطة الفواكه.
  3. تجنبي السعرات الحرارية الفارغة: إذ إنها وإن جعلتكِ تكتسبين وزنًا، فإنه سيكون غير صحي، وستفقدينه سريعًا.
  4. مارسي الرياضة: قد يبدو أن ممارسة الرياضة ستجعلكِ أنحف. لكن يمكنكِ اعتماد بعض الرياضات التي تبني العضلات، استشيري متخصصة المركز الرياضي في التمارين المناسبة لكِ.
  5. قللي السوائل قبل وجبة الإفطار: إذ إنها قد تقلل شهيتك خلال تناول الطعام. ما يجعلكِ تحصلين على سعرات حرارية أقل، لذا من الأفضل تأجيلها بعد الفطور.
  6. أضيفي إضافات عالية السعرات الحرارية: يمكنكِ أن تضيفي الكريمة أو زبدة الفول السوداني. أو المكسرات على بعض الوجبات لرفع قيمتها الغذائية.

اقرئي أيضًا: 8عادات صحية تعلمها في رمضان… ستبقى معك طوال العام

أفكار لوجبات سحور عالية السعرات الحرارية

إذا كنتِ تجدين صعوبة في اختيار وجبات سحور عالية السعرات الحرارية وصحية، فإليكِ بعض الأفكار المساعدة:

  • الحبوب الكاملة: يمكنكِ تحضير وجبة من أحد أنواع الحبوب الكاملة. مثل القمح، والشوفان، بالحليب كامل الدسم، مع حفنة من المكسرات، وبعض قطع الفاكهة.
  • سندوتشات الدجاج بسلطة الخضراوات: يمكنكِ تحضير سندويتش من بقايا الدجاج التي تبقت من الفطور. مع بعض الخضراوات، وقليل من سلطة الزبادي.
  • شرائح المكرونة “الندودلز” الصحية: يمكنكِ تحضيرها بحساء اللحم أو الدجاج، وإضافة الخضراوات إليها.

ختامًا، بعد أن قدمنا لك نصائح لزيادة الوزن في رمضان، أنصحك أن تترفقي بنفسك، يمكنكِ أن تكتفي بأن لا تخسري كثير من الوزن خلال هذا الشهر، ويمكنكِ أيضًا المتابعة مع طبيب تغذية متخصص إذا كان الأمر يمثل مشكلة كبيرة لكِ.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص صحتك، وصحة أسرتك، زوري قسم الصحة في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.

مصدر الصورة