fbpx

لزوم الروقان.. خطوات لتهدئة جو المنزل

لبيت-هادىء-ومريح-بخطوات-بسيطة

من منا لا يتذكر جملة (شنكلى الشيش ) فى منزل اجدادنا حيث الدفئ و الهدوء بعد ضجيج الاحفاد ..  نهار شاق و طويل سواء خارج المنزل او داخله مع طحنه الاولاد و مسؤولياتهم لا نريد الا ساعة عصارى هادئة و مريحة داخل المنزل. فالاسترخاء و الهدوء هو الملاذ الاخيرو حلم جميل لكل افراد العائلة فى اخر كل يوم .. يمكنك ذلك باتباع خطوات لتهدئة جو المنزل

و لتأمين ذلك الجو عليكى بالقيام بعدة خطوات اهمها الترتيب و الديكور البسيط المريح. و تمازج الالوان مع الرائحة العطرة الجميلة و بجانبك مشروبك الدافىء المفضل .و لمعرفة خطوات لتهدئة جو المنزل بالتفصيل اليكي المقال التالى :

الحفاظ على توقيت فتح وغلق الشبابيك

من اهم الخطوات هو تغيير هواء المنزل فأفضل وقت لتهوية البيت هى الساعات الأولى من الصباح الباكر حتى قبل الظهيرة حتى يتجدد هواء المنزل و تدخل الشمس ارجاءه و تتخلصي من رائحه و كسل النوم فهذه الخطوة تجعل منزلك يتنفس ايضا .. و يمكنك فتح الشبابيك و النوافذ ايضا قليلا ليس على مصرعيه فى وقت العصاري للاستمتاع بنسمة هادئة .

إغلاق ستائر المنزل

بعد تهوية المنزل تأتى الخطوة الثانية و هي اسدال الستائر فبجانب دورها الجمالي في إضافة لمسة جمالية في الغرف وعلى الحوائط و فوق الشبابيك الا ان للستائر سواء كانت مغلقه او مفتوحة رونق و جاذبيه حيث انها تعكس جو بيتوتى جميل و هاديء كما ان تسلل الضوء الخافت من خلالها يشعرنا بجو من الالفه و الهدوء .

النباتات المنزلية

النباتات المنزلية سواء طبيعيه او نباتات زينه صناعيه تعمل  على تلطيف اجواء المنزل و تضفى عليه روح الطبيعه الساحرة و تتناسب وجود هذه النباتات فى المنازل التى تدخلها كميه ضوء كبيرة .. فنصيحة الوصفه لكى لا تفرطى فى وجود جانب نباتى داخلى فى بيتك سواء طبيعي او صناعى .

تنظيم وقتك فى شغل البيت

شغل المنزل لا ينتهي ابدا خصوصا مع وجود اطفال. فالبيت فاذا كنتى  تجدين نفسك تقومين بكل الأعمال المنزلية في كل أركان البيت من أول النهار لآخره عليكى الان ان تنظمى وقتك. و تخصصي لنفسك وقتا للراحة ليلا فيكون ذلك حافزا لكى و لابد ان يشترك كل افراد العائلة فى هذه الخطوة .

التعطير

رغم أن التهوية الجيدة صباحا وتنظيف المنزل بانتظام يعطى رائحه جيده للمنزل. الا انه تظل أفضل وسيلة لإبقاء رائحته عطرة هى إضافة قطرات من الزيوت العطرية .ونثرها في أركان البيت ببخاخة او قطاره فذلك يعطي رائحة تدوم لوقت أطول ويشعرك بهدوء في البيت كما ان استخدام بعذ معطرات الجو الدائمه التى ترش .تلقائيا تعطيى نفس النتيجه و تحافظ على بيتك دائما معطر.

استعمال البخور

لا شك ان الاعتماد على البخور الاعواد او حتى المباخر الكهربائية فى تعطير المنزل. تنشر العطور الشرقيه الزكية داخل منزلك و تعزز الشعور بالهدوء و الراحة .

الإضاءة

بعد كل ذلك لا تنسي اهم ركن و هو اللعب بالاضاءة و اللمبات الصفراء الخافته. مناسبة اكثر للاضاءة ليلا على عكس الاضاءة البيضاء المناسبه لصخب الصباح .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.