إعادة استخدام علب السمن او لبن الأطفال كقطع فنية مفيدة

اعادة-تدوير-علب-السمن-او-علب-اللبن

نحن معشر ربات البيوت نسعى دائما للتغيير و التجديد بصفة مستمرة فى منازلنا و خاصة ديكورات البيت و يمكننا فعل ذلك بلمسات بسيطة و بخامات متواجدة فى كل مطبخ او منزل فمثلا من منا لا تستخدم السمنة في مطبخها لعمل اشهى و اطيب الوجبات لأسرتها ولكن هل فكرتى يوما فى إعادة استخدام علب السمن او لبن الأطفال وهي فارغة و كيف يمكن الاستفادة منها ؟؟

بدل من إلقائها في سلة المهملات فعبوات السمنة المعدنية او لبن الاطفال تستهلك الكثير من النقود وتتراكم احيانا كثيرة داخل المطبخ بكميات كبيرة وتأخذ حيز دون اى وجه استفادة منها وفى المقال التالى تقدم لكى الوصفة افكار كثيرة لاعادة  استخدام تلك العبوات بطرق مبتكرة و مبهرة  فى تجديد ديكوربيتك دون تكاليف باهظة أو مجهود يذكر و بخامات سهلة و بسيطة .

أفكار لإعادة استخدام علب السمن او لبن الأطفال :

أولا :

يمكنك استخدام علب السمنة الفارغة بعد غسلها وتنظيفها جيدا بالماء و الصابون والتأكد من خلوها من أي بواقي سمنة عالقة بداخلها لعمل حامل أقلام أو مقلمة ثابتة على مكتب أطفالك  بأى شكل مجسم أو كارتونى محبب لهم فكل ما عليك فعله  هو تزيينها بأي قطعة قماش  أو ورق حائط و تثبيتها على العلبة عن طريق مسدس الشمع و وضع الأقلام والألوان و الادوات الخاصة بأطفالك بها كما يمكن ان تجعلي أطفالك يشاركوا معك هذه الخطوة فسوف يكونوا سعداء  بذلك .

ثانيا :

قومى باستخدام  علب السمنة المعدنية الفارغة  عن طريق تثبيتها بمغناطيس على الحوائط الخاصة بغرفة طفلك  وذلك لتنظيم المكعبات أو اللعب الصغيرة الخاصة به كالعربات. والسبينر والشخصيات الكرتونية المجسمة الصغيرة.  فيمكنك دهن تلك العلب بألوان تتناسق مع لون حوائط الغرفة  .

ثالثا :

يمكنك استخدام علب السمنة المعدنية الفارغه كمنظم عملى جدا للطرح و الشرابات المبعثرة داخل دولابك. و التى تتسبب دائما فى الفوضى والازدحام داخل خزانة ملابسك ويمكنك حل تلك المشكلة عن طريق العلب. و خاصة كبيرة الحجم منها  وذلك عن طريق استخدام أكثر من علبة وتثبيتها بجانب بعضها البعض بمسدس الشمع . وربطها بالقماش المزركش أو الخيش ثم قومى بتعليقها على الحائط أو فى ركن بجانب التسريحة. أو فى دلفة الدولاب من الداخل .

رابعا :

يمكنك التجديد فى ديكور مطبخك عند استخدام علب السمنة  المعدنية الفارغة. و ذلك عن طريق عمل حامل شيك  لأدوات المطبخ بمختلف أحجامها وأطوالها من سكاكين وشوك وملاعق ومغارف. فقط كل ما عليك هو ان تقومى برشها باللون المناسب مع ديكور ولون سيراميك وقطع مطبخك. وثبتيها في أي مكان بشكل جيد وضعي فيها السكاكين والشوك والمعالق. ويمكنك أيضا عمل علب للتوابل أو للشاي والسكر والقهوة عن طريقها واستخدمى الماركر فى الكتابه عليها أو أطبعي الاشكال المحببه لكى. والصقيها على العلب بطريقة متناسقة . ويمكنك أيضا استخدامها لعمل حاويات للكاندى بار أو الكوفى كورنر بشكل بسيط و مبهج .

خامسا :

عودي أطفالك على “تحويش مصروفهم” فيمكنك فعل ذلك بأبسط الخامات. وعن طريق صنع حصالة للنقود  من علب السمنة المعدنية الفارغة فقط قومى  بتزينيها بورق حائط من رسومات الكارتون واشركيهم في ذلك. و يمكنك ايضا استخدام الأزرار أو بعض الالعاب والمجسمات البارزة الصغيرة و الوردات الورقية لتزيينها .

سادسا :

أصنعى بيدك أجمل الشمعدانات وحوامل الشموع بشكل مميز وأنيق. لاضافة لمسة رقيقة لديكور منزلك كل ما عليك هو الاستفادة من علبة السمنة الفارغة وعمل ثقوب عشوائية بداخلها. عن طريق استخدام مسمار كبير أو مفك ساخن  و قومى برشها بلون مناسب للأثاث والديكور الخاص بالغرفة ويمكنك أستخدام الجليتر أيضا فى ذلك. أو تزينيها بورق حائط مناسب او بقماش من نفس لون الكوشنز وضعي شموعا صغيرة مضيئة بداخلها وسيكون ذلك  مبهجا و انيقا .

سابعا :

استخدمي علب السمنة الفارغة في حمامك  كحامل رولات ورق الحمام أو وضع الفوط و المناشف داخلها بعد التأكد من نظافتهاجيدا وخلوها من أى رواسب دهنية حيث أن الحجم الكبير منها مناسب جدا في وضع الفوط و المناشف بداخلها .

واخيرا إذا كنتى ممن يحبون الزراعة عموما وخاصة زراعة الزهور. قومى باستخدام علب السمنة الفارغة و اجعليها إناء لزراعة نباتات الزينة الصغيرة كل ما عليك هو أن ثبتيها على حائط سور المنزل أو داخل البلكونة بعد تلوينها. بأزهى الالوان واذا كنتى لا تفضلي النباتات الطبيعية. يمكنك فعل ذلك أيضا مع النباتات الصناعية وعمل زهريات بأشكال وألوان مودرن تناسب ديكور بيتك .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.