الشئ لزوم الشئ… اعرفى أنواع المكرونات والاستخدام الصحيح لكل منها

انواع-المكرونات-واستخدامها-الصحيح

ليست كل أنواع المكرونة مناسبة لصلصة الطماطم. يجب أن تتناسب كل نوع وحجمه مع المكونات الوصفة ونوعية الصوص المضافة له. كوني مثل المحترفين واختاري أنواع المكرونات لزوم الطبخة! 

1- الشعرية: تستخدم مع الارز والشوربات مثل شوربة الخضروات ويمكن تقديمها في أطباق الحلويات مثل الشعرية الحليب والمكسرات أو طواجن الارز المعمر. 

2- المكرونة الفيونكة: يستخدم خاصة أكر مع الاطباق الايطالية مثل المكرونة بالسجق ومكعبات الطماطم والفلفل، أي أنها تستخدم مع المكونات التي توافقها في الحجم. كما أنها تشتهر مع الصوص الكريمي.

مكرونة-فيونكة-قناة-الوصفة

2- مكرونة بوكاتيني: هى تشبه الأنابيب الطويل الرفيعة وهى قريبة الشكل من الاسباجيتي. تستخدم مع صلصة الطماطم و الوصفات الصينية وكذلك الطواجن. 

4- المكرونة الخواتم: وهى عبارة عن حلقات صغيرة. تستخدم مع الصلصات الثقيلة مثل صلصة الجبنة وصلصة الطماطم وأيضاً في الشوربات المختلفة لصغر حجمها. 

5- باستا الفيتوتشيني: هي عبارة عن شرائح عريضة نوعاً. تستخدم مع الصوص الابيض الكرمي مثل باستا الفيتوتشيني الشهيرة. كما أنها بديل للسباغيتي. 

6-  مكرونة فوسيلي: المكرونة الحلزونية مناسبة للسلطات المكرونة الباردة مثل سلطة المكرونة بالتونا وكذلك الباستا ذات الصوص الكريمي الكثيف. 

قناة-الوصفة-مكرونة-حلزونية-بيتزا-المكرونة

7- مكرونة اللازانيا: مكرونة الشرائط العريضة التي تستخدم في طاجن اللازانيا الشهير ذو الطبقات اللذيذة من اللحم المفروم والجبن الريكوتا. أصبحت اللازنيا تقدم بلحم الدجاج بالسلمون والسبانخ بدلا من اللحم المفروم. 

اللازانيا-بطريقة-سهلة-جدا-بودن-تعقيد-قناة-الوصفة

8- مكرونة لينجويني: هى مكرونة وسط بين الفيتوتشيني والسباغيتي. قد لا تكون مشهورة جداً في الشرق الاوسط. لكنها بديل جيد للاسباجيتي.

9- مكرونة “الكوع” او ماكاروني: هي المكرونة التي تشبه الأنابيب الحلزونية وهي مثالية للطبق الامركي الشهير “ماك آند تشيز” وكذلك الصوصات السميكة كي تتخلخل داخل كل قطعة مكرونة. 

10- مكرونة الودعة: أي التي تشبه القواقع. يفضل استخدامها مع الصوصات الخفيفة والتي تتكون فقط من بعض التوابل والزيوت وبعض مكعبات الخضار الصغيرة. 

مكرونة-قواقع-بالتونة-قناة-الوصفة
مكرونة-بصوص-المشروم-قناة-الوصفة

11- مكرونة اورزو: شبه في حجمها حبات الارز البسمتي وطعمها مثل مكرونة لسان العصفور المنتشر في الشرق الاوسط. تستخدم أكثر في السلطات و الشوربات. 

12- مكرونة العجلة: أو بالإيطالية باستا روتيلي. هى ظريفة الشكل لاستخدامها في وجبات الأطفال ويمكن صنع “ماك أند تشيز” بها. 

هوت ويلز باستا

لمقالات أخرى عن كل ما يخص مطبخك ووصفات ممتعة وسهلة ، زوري قسم المطبخ في موقعك الوصفة.

لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا elwasfa  على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.