fbpx

عشان يعدي الصيف بأمان خطوات العناية بالحيوانات الأليفة في الصيف

تنتظر الصيف للخروج في نزهات لطيفة مع صديقك الاليف. لكن تذكرك أنه يعتمد عليك في العناية به وحمايته من الأضرار التي تلحق به من الشمس أو الحرارة. خطوات بسيطة عليك أثناء العناية بالحيوانات الأليفة في الصيف. 

1. احترس من هذه الأعراض في حالة حدوث موجة حر خلال فصل الصيف

خلال موجة الحر ، قد تتعرض حيواناتك الأليفة للالتهاب المفرط وزيادة معدل ضربات القلب وسيلان اللعاب. في مثل هذه الحالات ، إذا تم إبقائهم في الهواء الطلق ، تأكد من أنهم يستريحون في الظل أو فقط حركهم إلى داخل المنزل  واتركهم يرتاحون في مكان بارد وجاف .

2. لا تترك حيوانك الأليف في السيارة

امتنع تماماً عن إبقاء حيوانك الأليف في سيارة مغلقة لأنه قد يؤدي إلى الإصابة بضربة شمس واختناق. في اليوم العادي ، يمكن أن تصل درجة الحرارة داخل السيارة إلى 40 درجة مئوية في غضون 10 دقائق وتصل إلى 120 درجة مئوية إذا تركت في ضوء الشمس المباشر. لذا ، حتى لو كنت تعتقد أن الأمر سيستغرق بضع دقائق فقط ، فهذا أمر ممنوع. 

3. تخلص من الطفيليات

تأكد من حماية حيوانك الأليف من القراد والبراغيث والقمل. تكون القراد أكثر نشاطًا من شهر مارس إلى منتصف مايو ومن منتصف أغسطس إلى نوفمبر. تنشط القراد في أي وقت تكون فيه درجة الحرارة أعلى من نقطة التجمد. يُنصح بالحفاظ على رذاذ مضاد للقراد في متناول اليد لأنه يساعد على قتل القراد وحماية الحيوان من الحكة المزعجة. 

4. حافظ على كفوف حيوانك الأليف باردة

يمتص اسفلت الشارع الحرارة ويخزنها مع إطلاقها ببطء. بسبب هذا تصبح الأرضيات  شديدة السخونة والتي بدورها يمكن أن تحرق أقدام حيواناتك الأليفة. حاول إبقاء الكلب بعيدًا عن الإسفلت الساخن ؛ لا يمكنها فقط حرق الكفوف ، ولكن يمكنها أيضًا زيادة درجة حرارة الجسم . حافظ على كفوفهم نظيفة وجافة.

5. الاستحمام اليومي: 

من خلال تنظيف الفراء والاظافر وقص الشعر حتى يصبح الحيوان الأليف اكثر انتعاشا ومقاومة للحرارة من الخطوات الهامة اثناء العناية بالحيوانات الأليفة في الصيف

لمقالات أخرى عن كل ما يخص صحتك، وصحة أسرتك، زوري قسم الصحة في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الصحة تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.