روتين العناية بشعر الأطفال في 4 خطوات

لا شيء في الحياة أجمل من طفل صغير هانئ وسعيد يتمتع بصحة وعافية. ويتمتع بشعر وبشرة جميلين، الاهتمام بشعر الأطفال أمر مغري لكثير من الأمهات. إذ إنه يجعلهم أجمل وأكثر أناقة. لكنه يبدو محيرًا ومرهقًا للبعض الآخر.

لذا قررنا في موقعك الوصفة أن نساعدك، ونقدم لكِ روتين العناية بشعر الأطفال الصغار خاصةً البنات في خطوات سهلة وصغيرة.

روتين العناية بشعر الأطفال

اعرفي أن العناية بشعر الأطفال يجب أن تكون في خطوات سهلة وبسيطة قدر الإمكان، ويجب أن يكون هدفك تعليم طفلك هذه الخطوات ليمارسها بنفسه عندما يصبح قادرًا على ذلك، إليكِ التفاصيل في السطور القادمة (مرجع):

  1. اغسلي فروة شعر طفلك بالشامبو: تنظيف شعر طفلك بالشامبو الخطوة الأهم على الإطلاق، ضعي كمية مناسبة على فروة رأسه، ودلكيها، واستخدمي أنواع الشامبو المناسبة للأطفال من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا، اختاري الأنواع الخالية من السلفات والفوسفات والباربين والسيليكون، ثم اشطفي شعره جيدًا بالماء الجاري.
  2. رطبي شعر طفلك بالبلسم: يساعد البلسم على ترطيب الشعر وتغليفه بطبقة حامية. استخدميه بعد كل مرة تغسلين فيها شعره بالشامبو، ضعي كمية مناسبة على باطن يديكِ. ثم غلفي بها أطراف شعره بعيدًا عن الفروة. واتركيه عدة دقائق حتى تغسلي جسمه بالصابون والإسفنجة. ثم اشطفي شعره.
  3. استخدمي كريم تمشيط مناسب: يوجد أنواع عديدة من الكريمات أو السيروم المتاحة في الأسواق. اختاري ماركة جيدة ونوع مناسب لطبيعة شعر طفلك. واستخدميه قبل كل مرة تمشطين فيها شعره.
  4. استخدمي فرشاة أو مشطًا مناسبًا: اختاري أنواع ذات جودة عالية ملائمة لطول شعر طفلك حتى لا يتقصف خلال التمشيط. 

اقرئي أيضًا:  ما الأساسيات التى يجب الإنتباه لها لعمل روتين للشعر

طريقة العناية بشعر الأطفال البنات

لا تختلف طرق العناية في شعر البنات الصغار عن الأولاد كثيرًا، فعليكِ الالتزام بالروتين الذي ذكرناه سابقًا، ويمكنكِ إضافة بعض الخطوات التالية (مرجع):

  • قصي شعر طفلتك قصة ملائمة: استشيري متخصص العناية بالشعر في اختيار قصة مناسبة لشكل وجه طفلتك، وطبيعة شعرها.
  • اختاري اكسسوارات شعر مميزة: لا تستخدمي ربطات الشعر التي ترهقه وتشده كثيرًا، بل اختاري الأطواق المريحة بألوان لامعة وأشكال مميزة.
  • رطبي شعر طفلتك بعمق: يمكنكِ ترطيب شعر طفلتك بحمام كريم أو حمام زيت مرة كل أسبوع أو عدة أسابيع. لكن يجب أن يكون النوع ملائمًا للأطفال.

ختامًا، بعد تعرفك إلى روتين العناية بشعر الأطفال في خطوات سهلة وبسيطة. أنصحك عزيزتي إذا كان شعر طفلك شديد التقصف، أو لا ينمو على الإطلاق. أو كان يعاني مشكلات بفروة رأسه أن تستشيري طبيب جلدية متخصص في الأمر.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.

مصدر الصورة