fbpx

شغلى التكييف ووفري فى الفاتورة بنصائح بسيطة

التوفير-فى-الفاتورة-مع-التكييف-فالصيف

كلما اقترب الصيف، وارتفعت درجات الحرارة، وزادت معدلات رطوبة الجو، زادت الحاجة إلى تشغيل مكيفات الهواء. إذ إنها تصبح في هذه الحالة ضرورية لأداء المهمات والمسؤوليات اليومية، وللعمل كذلك. دون تعب شديد أو شعور بالحر، لكن على الرغم من أهمية المكيفات، إلا إنها تجعل فاتورة الكهرباء باهظة الثمن، ما يجعل البعض يتردد في تشغيلها، سنقدم لكِ في هذا المقال شغلى التكييف ووفري فى الفاتورة بنصائح بسيطة

شغلى التكييف ووفري فى الفاتورة بنصائح بسيطة اعرفيها

مكيف الكهرباء من أكثر الأجهزة الكهربائية المنزلية التي تستهلك الكهرباء، في السطور القادمة بعض النصائح التي تقلل هذا الاستهلاك، (مرجع):

  1. اشتري مكيف موفر للكهرباء: الأنواع الحديثة من المكيفات تحتوي على تقنية عاكس المحرك “motor inverter”، لذا إذا كنتِ ستشترين واحدًا جديدًا. فاشتريه من هذا النوع وإن كان أغلى قليلًا فإنه سيوفر لكِ تقريبًا نصف فاتورة الكهرباء الشهرية. يمكنكِ أيضًا استبدال المكيف العادي لديكِ بهذا النوع.
  2. اضبطي التكييف على أعلى درجة حرارة محتملة: اضبطي التكييف على درجة حرارة 24 أو 25. بدلًا من 18 إذ إن كل درجة أعلى تقلل من استهلاك الكهرباء.
  3. اعزلي الحجرة جيدًا: اغلقي باب الحجرة وشباكها جيدًا، واستخدمي ستارة ثقيلة تمنع دخول حرارة الشمس. واغلقي الأجهزة التي تشع حرارة قدر الإمكان كأجهزة الكمبيوتر والتلفزيون. إذ إن كل ذلك يساعد على خفض درجة حرارة الغرفة. ما يجعل التكييف يفصل لوقت أطول فيقل استهلاك الكهرباء.
  4. اغلقي المكيف عند عدم الحاجة إليه: إذا كنتِ ستنامين في الغرفة. فيمكنكِ أن تضبطي المكيف ليغلق نفسه ذاتيًا بعد ساعة أو ساعتين، إذ إن الحجرة ستحتفظ ببرودتها لفترة بعد الغلق. ويمكنكِ بعد فترة أن تشعليه مرة أخرى.
  5. استخدمي المروحة مع التكييف: إذ إن المروحة تساعد على انتقال الهواء البارد إلى أعلى، ما يجعل التكييف يفصل لبعض الوقت.
  6. نظفي المكيف بانتظام: إذ إن التنظيف بانتظام يساعد على إزالة الأوساخ والجزيئات التي تسد المنقيات. ما يساعد على أن يعمل بكفاءة أكبر.

اقرئي أيضًا:  كيفية توفير استهلاك الكهرباء مع أجهزة المطبخ الكهربائية

نصائح للحفاظ على التكييف في الصيف

هناك بعض الأمور التي يمكن أن تحافظ على كفاءة جهاز التكييف لديكِ، مثل:

  • تنظيف الفلاتر كل أسبوعين أو شهر.
  • ضبط الحرارة على درجات معتدلة خلال الأيام الحارة، إذ إن ضبطها على درجات منخفضة قد يؤدي إلى حرق التكييف.
  • تنظيف الوحدة الخارجية للتكيف بواسطة متخصص في بداية كل صيف.

ختامًا، بعد أن قدمنا لكِ نصائح لتوفير الكهرباء عند تشغيل المكيف في فصل الصيف، اعرفي عزيزتي أن بعض الأجهزة قد تستهلك فاتورة الكهرباء بصورة كبيرة أيضًا، مثل غلاية الماء، والسخان الكهربائي، فاستخدميها باعتدال.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.

مصدر الصورة