ايهم تفضلين من هذه الطرق عند حفظ البصل او الثوم فى المطبخ للحفاظ عليهم من الفساد

يُعدّ التخزين أمرًا أساسيًا وضروريًا للحفاظ على البصل او الثوم صالحًا للاستخدام لمدة طويلة، وفيما يلي بعض الأفكار والطرق التي تساعدكِ في ذلك:

اولا : البصل

  • حفظ البصل الطازج: ضعي البصل كما هو في سلة سلكية أو كيس بلاستيكي مثقوب أو كيس ورقي منفوخ. تأكدي من وصول الهواء باستمرار للبصل، فالرطوبة تُتلفه مبكرًا. ضعي البصل في مكان جاف ومظلم، كأن تضعيه في خزانة المؤن من الخلف. أبعديه عن أشعة الشمس أو الحرارة. سيبقى صالحًا للاستهلاك لمدة 6-8 أسابيع.
  • حفظ البصل المقشر:قشري البصل وحافظي على شكله الدائري كما هو. ضعي البصل في وعاء محكم الإغلاق. اضبطي درجة حرارة الثلاجة على 4 درجات مئوية أو أقل. ضعي البصل في الثلاجة لتجنب التلوث الجرثومي. استخدمي البصل في 10-14 يومًا من حفظه وذلك وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية.
  • حفظ البصل المفروم:قطعيه لمكعبات أو افرميه حسب الرغبة. لفيه في غلاف بلاستيكي أو ضعيه في كيس قابل لإعادة الإغلاق. ضعي الكيس في الفريزر لتجميده. استخدميه في مدة بين 3-6 أشهر. يمكنكِ وضعه في الثلاجة، واستخدامه خلال 10-14 يومًا. استخدمي البصل في الشوربة أو اليخنات

ثانيا : الثوم

  • تخزين رؤوس الثوم الكاملة:كلّما زاد حفاظكِ على رأس الثوم كاملًا كلما ازداد وقت صلاحيته للاستخدام، فمع تقشيره سيقل عمره الافتراضي ويتلف أسرع، وفيما يلي خطوات حفظه: ضعي الثوم كما هو في مكان بارد وجاف ومظلم، ويُفضل أن يكون بدرجة حرارة مقاربة لدرجة حرارة الغرفة. تجنبي وضع الثوم في مكان مُغلق، مثل الكيس أو الدرج الذي لا يدخله هواء، ويُفضّل اختيار مكان مهوّى جيدًا. إن اضطررتِ لتغليفه، فضعي الثوم في كيس ورقي أو كيس مُثقّب يتخلله هواء أكثر من الكيس البلاستيكي.
  • تخزين الثوم المقشر :قشّري الثوم وضعيه في وعاء محكم الإغلاق أو كيس مغلق لا يدخله الهواء. ضعي الوعاء في الثلاجة بدرجة حرارة باردة. استخدمي الثوم في مدة أقصاها أسبوع.
  • تخزين الثوم المفروم: افرمي الثوم أو اهرسيه حسب الرغبة. امزجي الثوم مع القليل من زيت الزيتون. ضعي الثوم في الثلاجة، واستخدميه في يوم أو يومين.
  • تجميد الثوم: هذه الطريقة هي الأنسب لتخزين الثوم إن توافر لديكِ بكميات كبيرة، مما يجعلكِ تحققين أقصى استفادة منه دون فقدان نكهته أو حتى تلفه واليكى الخطوات :
  • لتجميد الثوم كاملًا ضعي رؤوس الثوم الكاملة في كيس التفريز ثم ضعيه في الفريزر.
  • لحفظ الثوم المقشر، قشّري فصوص الثوم وافصليها عن بعضها، ثم وزعيها على صينية خبز مبطنة بورق، ثم غطيها بغلاف بلاستيكي وضعيها في الفريزر ليلة كاملة، وفي اليوم التالي ضعي الثوم المجمد في ورق الألمنيوم ثم لفيه وضعيه بكيس التفريز، وضعي الكيس في الفريزر من جديد.
  • لتجميد الثوم المفروم، قشري الثوم وافرميه، ثم اغمريه بالزيت وافرديه فوق صينية خبز مبطنة بالورق، ضعي الصينية في الفريزر طوال الليل ثم قطعي المعجون لقطع متساوية، ضعي هذه القطع في كيس التفريز وضعيه في المجمد.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.