fbpx

دلق القهوة خير، لكن كيف تتخلصين من بقع القهوة من على أي سطح؟

على الرغم من أن بقع القهوة مزعجة لكنها ليس من الصعب التخلص منها على عكس البقع الدهنية المهم معرفة الطريقة السليمة لازالتها. تعال اعرف معنا كيف…

1- من على الملابس: امسح البقع اولا بقطعة قماش نظيفة وجافة ويفضل ان تكون بيضاء اللون. اضف بعض من مزيل البقع على هذه القماشة ثم افرك بها البقعة واشطفها بالماء البارد. استخدم سفنجة نظيفة وبعض الكحول للتخلص من اي بقايا للقهوة. ثم اغسلها وتجفف كالمعتاد.

لا تستخدمي المجفف في حالة وجود البقع حيث أن اي بقايا للبقعة قد تلتصق في القماش مع الحرارة. اتركها تجف في الهواء أفضل. 

2- السجاد والمفروشات:

استخدم قطعة قماش بيضاء نظيفة لتنظيف البقعة ، بدءًا من الخارج للداخل و لا تفركها. استخدم الماء فقط للتخلص من البقعة. استمر في تكرار هذه العملية حتى تتم إزالة كل القهوة. جرب منظفًا خفيفا إذا لم تنجح المياه. بمجرد إزالة البقعة ، استخدم مروحة أو مجفف شعر حتى يجف.

How to Get Coffee Stains Out of Everything | Allrecipes

3- الخشب والأثاث:

إذا كان المسح بقطعة قماش مبللة لا يفي بالغرض ، اسكب الخل الأبيض على البقعة ، واتركيها حتى تذوب ثم امسحها و اترك السطح يجف في الهواء. 

How to remove coffee stains on wood coffee tables | Real Homes

4- الاكواب والمجات: نظراً لوجود القهوة بها طوال الوقت فهى أكثر عرضة من غيرها للبقع العنيدة. اصنع عجينة من بيكربونات الصودا والماء وادعك بها الاكواب من الداخل. اغسلها بعد ذلك بالطريقة المعتادة سواء يدوياً أو في غسالة الأطباق وسترجع مثل الجديدة. 

Kitchen hacks: Red tea stains on white cups don't look good at all! How to  clean? Here are some tips How to Remove Coffee and Tea Stains from Mugs |  PiPa News

لإزالة بقع القهوة طبيعياً بدون منظفات كيميائية:

1- الملح: اسكب طبقة سميكة من ملح الطعام على البقعة ، مما يسمح لها بالتسرب حقًا إلى القماش. على أقل تقدير ، يمنع ذلك البقعة من الانتشار. كرر العملية حسب الحاجة حتى يتم امتصاص القهوة بالكامل.

2- بيكربونات الصودا: بعد التجفيف بمناديل ورقية مبللة، رش بيكربونات الصودا على البقعة واتركيها تتسرب داخلها. امسح بمنشفة أو قطعة قماش جافة، سيؤدي ذلك أيضًا إلى منع البقعة من التماسك. كرر العملية حسب الحاجة حتى تزول البقعة.

3- الخل الأبيض: اسكبي بضع قطرات على البقعة امسحيها بقطعة قماش جافة ونظيفة أو مناديل ورقية. يمكنك استخدام الخل الأبيض لتنظيف البقع ويمكن أيضًا إضافته إلى الغسالة لمزيد من التنظيف العميق.

4- بودرة الأطفال: بعد التنشيف بمناديل  ورقية مبللة ، رشي بودرة الأطفال فوق بقعة القهوة وامنحيها وقتًا لتتسرب منها. امسحيها بمنشفة أو قطعة قماش جافة. كرر العملية حسب الحاجة حتى يتم امتصاص القهوة بالكامل.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.