ازاى تاكل حلويات وتخس فى نفس الوقت؟

ازاى-ناكل-ونخس-فى نفس-الوقت

من حقك تناول الحلويات أثناء اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن، لكن العبرة هنا كيف تتناول الحلويات ومتى وما هي الكمية التي تتناولها. إليك بعض العادات الصحيحة لتناول الحلوى حتى تستمتع بها وتحافظ على وزنك في نفس الوقت. ونرد على سؤال ازاي تاكل حلويات وتخس في نفس الوقت؟

1- لا تضع كميات كبيرة أمامك: 

إذا كنت تريد تناول بعض الشيكولاتة لا تترك قطعة الشيكولاتة كاملة امامك. فقط قد بتناول مكعبين فقط واترك الباقي في الثلاجة ليوم آخر. الفكرة هنا ان تحدد مسبقاً الكمية المسموح بتناولها حتى لا تجد نفسك تناولت الكثير من الحلويات مما يفسد نظامك الغذائي. إذا وجدت هذا صعباً قد بشراء الكمية التي سوف تأكلها هذا اليوم فقط. ولا تشتري ابداً الحلويات الموجود في برطمانات كبيرة لانها ستأكل كمية كبيرة دون ان تشعر. 

Dark Chocolate: Eating dark chocolate reduces stress .. Key points in the  study .. | Know the eating dark chocolate reduces stress in study check  here | PiPa News

2- كوب شاي أخضر بعد الحلويات: 

الشاي الأخضر يحتوي على كمية كافية من الكافيين التي ترفع معدل الحرق مما يساعد على حرق بضعة السعرات التي تم الحصول عليها من قطعة الحلوى. كما أن المذاق الحاد للشاي الأخضر يقلل من الشهية لتناول المزيد من السكريات. لكن هذا لا يعني ان تتناول كمية كبيرة من الحلويات والدهون ثم يعقبها كوب من الشاي الاخضر، لا تخدع نفسك!

Green Tea Basics: How to brew a perfect cup of Green Tea – Food & Recipes

3- اعتمد على سكر الفاكهة:

 بدلا من كوب من الايس كريم الفانيليا او الشيكولاتة يمكنك صنع ايس كريم طبيعي من الفاكهة بدون اضافة سكر معتمداً فقط على السكر الطبيعي الموجود في الفاكهة. بهذا تكون استمتعت بطعم حلو واستفدت من العناصر والالياف الموجودة في الفاكهة دون الكثير من السعرات. 

Free Vector | Fruit popsicles ice cream realistic set of isolated frozen  stick confection images on white

4- تناول قبل الحلوى وجبة غنية بالبروتين والعناصر الغذائية: 

عادة ما يكون سبب النهم الشديد للحلويات هو شعور الجسم أنه لا يحصل على التغذية المطلوبة وكأنه بلا طاقة فيدفعك لتناول الحلويات للحصول على الطاقة. الحل هنا هو اشباع الجسم اولا بالبروتينات والالياف وغيرها من العناصر الغذائية اللازمة مما يجعل الجسم مستقرا يشعر بالشبع. في هذه الحالة لن تجد نفسك شرهاً للحلوى فقط قطع صغيرة ستكون كافية. 

9 Easiest Ways to Start Eating Healthy — Eat This Not That

5- أعط لنفسك الاذن بتناول الحلويات: 

إذا منعت نفسك تماماً من الحصول على أي حلويات ولو حتى بكميات بسيطة سيحصل حتماً رد فعل معاكس وستأكل حلويات بشراهة لتعويض الحرمان منها. اعط لنفسك فرصة بين الحين والآخر لتناول قطعة صغيرة من الحلويات لتسيطر على شهيتك ناحيتها. 

لمقالات أخرى عن كل ما يخص صحتك، وصحة أسرتك، زوري قسم الصحة في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الصحة تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.