fbpx

8عادات صحية تعلمها في رمضان… ستبقى معك طوال العام

عادات-صحية-علينا-اتباعها-فى رمضان

يأتي الشهر الفضيل بكل الخير حيث تكثر العبادة والاعمال الخيرية، لكن ما رأيك ان تستغل هذا الشهر لتؤسس لنفسك نمط حياة صحي ، على المستوى البدني والنفسي، يستمر معك كل عام؟  لذلك علينا استغلال رمضان ب 8 عادات صحية تعلمها في رمضان

اليك بعض عادات صحية تعلمها في رمضان التي ممكن البدء بها هذا العام لتغير حياتك للافضل:

  1. قلل المشتتات: بما إن رمضان هو شهر للتعبد فيمكنك تقليل ما يهدر وقتك في غير ذي فائدة مثل استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لفترات طويلة او مشاهدة التليفزيون وتغيير القنوات بلا هدف. حدد لنفسك وقت لا تتعداه في مشاهدة الشاشات. 
Social-Media.jpg
  1.  ضع خطة واضحة: الوقت في رمضان يجري بسرعة؟ اذا ضع لنفسك خطة واضحة ما هى الاولويات في هذا اليوم وما يمكن تأجيله سواء في مهام العمل أو البيت
how-to-create-daily-routine-hero-bdef1687b3e1477a9edf64f3b9790183.jpg
  1. تقليل إهدار الطعام: بلادنا العربية تعاني كثيرا من هذه العادة السيئة لذلك: حدد ما يجب شرائها وهل تحتاجه فعلا؟ اصنع كميات طعام تناسب عدد أفراد الأسرة. كن مبدعا في استغلال ما تبقى من الوجبات. 
images.jpeg
  1. فكر في الآخرين: اخرج من دائرة نفسك وبيتك وفكر في مساعدة الاخرين سواء بالمال أو الطعام او الملابس أو حتى بالكلمة الطيبة أو التشجيع.
63-Step-Beyond-Self-Care.jpg
  1. التخلص من التدخين: انها فرصة ذهبية لك في رمضان لتتخلص من عادة مدمرة. فكر في الأمر على هذا النحو: سوف ينتهي رمضان وانت تتمتع برئتين جديدتين. 
quit-smoking-today.jpg
  1. اصلح نيتك: اوقات العبادة في رمضان والتقرب من الله سبحانه وتعالى ستجعلك تكتشف الكثير في نفسك وما يجعلك تعيساً او غاضباً احيانا بلا سبب. استغل هذا الوقت لتعرف نفسك اكثر وتتخلص من مشاعر سلبية او ضغائن تورقك وتعكر صفو حياتك. سيجعلك هذا الامر اكثر سعادة وهدوءا في مواجهة صعوبات الحياة.
nm-mental-health-feature.jpg
  1. عود أطفالك على العطاء: اجعلهم يفكرون في الآخرين ويقومون بأعمال خير بأنفسهم.. هذا سيغير الكثير في شخصيتهم
toddlers-sharing.jpg
  1. السيطرة على شراهة الطعام: رمضان فرصة جيدة للتعود على تقليل كميات الطعام التي يتم تناولها يوميا والسيطرة على الشهية خاصاً للمأكولات الغير صحية. 
constant-hunger.jpg

تستطيع ان تجعل رمضان هذا العام مميزا وأن يكون بداية لحياة أفضل. 

لمقالات أخرى عن كل ما يخص صحتك، وصحة أسرتك، زوري قسم الصحة في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.