fbpx

6 نصائح للعروس ليلة الزفاف

ليلة الزفاف هي الليلة التي تحلم بها كل الفتيات. فكل فتاة تتمنى اليوم الذي تطل فيه بالفستان الأبيض وتمسك بالزهور البيضاء في يدها. وبجوارها فارس أحلامها، لكن بالطبع جميع الفتيات يشعرن بالقلق حيال هذه الليلة.

إذ إن كثير من الشائعات تتردد حولها، هل هي مؤلمة؟ هل هي مخيفة، كل هذه الأمور سنحدثك عنها في هذا المقال، وسنذكر مجموعة نصائح للعروس ليلة الزفاف.

نصائح للعروس ليلة الزفاف

في البداية أريدك أن تطمئني تمامًا عزيزتي القارئة، لا يوجد شيء يستدعي أبدًا قلقك أو هلعك، فالعلاقة الحميمة للمرة الأولى قد تكون غير مريحة لكنها ليست مؤلمة إلى هذا الحد الذي يصفه بعض النساء، خاصةً عندما يكون الزوج متفاهمًا، إليكِ بعض النصائح التي قد تساعدك على تخطي هذه الليلة بسلام (مرجع):

  1. تعلمي من الخبراء: عليكِ عزيزتي قبل الزفاف التعرف إلى التركيب التشريحي لجهازك التناسلي. وجهاز الذكر التناسلي كذلك، والأعضاء المسؤولة عن المتعة لكل منكما. كما أنصحكِ بالقراءة عن العلاقة الحميمة قبل فترة كافية من الزواج. للتعرف إلى الأوضاع الجنسية المختلفة، وطرق إمتاعك وإمتاع زوجك. وأنصح في حالة تشوشك أن تستشيري طبيبة نساء متخصصة لتشرح لكِ ما يخفى عليك.
  2. كوني هادئة ومرنة: توترك هذه الليلة قد يتسبب في تقليل الإفرازات المهبلية، ما قد يسبب لكِ ألمًا خلال العلاقة الحميمة. ثم أن الخوف الشديد قد يتسبب في تشنج عضلات المهبل، لذا اهدئي تمامًا، وكوني صبورة ومرنة.
  3. تحدثي مع زوجك: تحدثي مع زوجك عن مخاوفك وقلقك، وأخبريه بكل ما ترغبين فيه. واسمعي منه أيضًا، إذ إن الحديث الهادئ والمتفاهم بينكما سيجعل كل منكما أقل توترًا، وأكثر هدوءًا (مرجع).
  4. لا تتعجلي فض غشاء البكارة: كثير من الفتيات يرغبن في الانتهاء من الأمر سريعًا. لكن هذه السرعة قد تسبب لكِ الألم، لذا خذي وقتك أنتِ وزوجك في المداعبة، واهتما بالتواصل الجسدي والعاطفي قبل العلاقة الجنسية الكاملة. إذ إن ذلك يساعد على ترطيب مهبلك ما يسهل فض الغشاء.
  5. استخدمي مزلق حميمي: يساعد المزلق الحميمي في بداية الزواج على تسهيل الإيلاج. وتخفيف الألم المرتبط به، خاصةً في الفترة التي تمارسين فيها العلاقة الحميمة بكثرة.
  6. غيري الأوضاع الجنسية: إذا كان هناك وضع جنسي معين يؤلمك، فيمكنكِ اتخاذ وضع آخر أكثر راحة. يعتمد الأمر عليكِ وعلى زوجك ورغبتكما.

اقرئي أيضًا: أشهر 4 أسباب للشعور بألم أثناء العلاقة الحميمة

ختامًا، بعد تعرفك إلى مجموعة نصائح للعروس ليلة الزفاف. أنصحك عزيزتي بأن تحاولي أن تجعلي هذه الليلة ذكرى جميلة قدر الإمكان. وأن لا تفسديها بالخوف والقلق الذي لا داعي له.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص صحتك، وصحة أسرتك، زوري قسم الصحة في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.

مصدر الصورة