لإطلالة مميزة فى ليلة العمر .. إليك نصائح مهمة لاختيار باقة الورد (الجيرب)

تعد باقة الورد أو جيرب العروسة من أهم الإكسسوارات ليوم الزفاف والتي لا تقل أهمية عن فستان زفافك. و مع مرور الزمن أصبحت أشكال جيرب الورد الخاص بالعروسة مختلفة ومتنوعة ومبتكرة. و لا تقتصر فقط على الورود البلدى الحمراء.والتى مازالت تنافس و بقوة وتفضلها العرائس بل تنوع أنواع واشكال الورد. مع المزيد من الإكسسوارت والاستعانه ببعض اللؤلؤ والخرز والماس لعمل الوردات مع بعض من افرع الزرع والسنابل المجففة . ولكن ليس كل فستان يناسب له أي نوع من الباقات فإذا كنتى تبحثي عن المثالية فى كل شيء يوم زفافك اليكي المقال التالى الذى تقدمه لكى الوصفة لاختيار باقة ورد الاجمل فى حياتك .

اولا هناك الكثير من الأسئلة يجب مراعاتها والاجابة عليها قبل البدء والاستعداد لتجهيز الجيرب الخاص بك وهى  :

أسئلة هامة قبل شراء باقة الورد الخاصة بحفل زفافك :

 ما هى انواع الورود التي تفضلين وضعها في باقتك ؟ ما هي الألوان المناسبة ؟ الأشكال التي تناسب بشكل أفضل مع فستانك ؟

 ما طول بوكيه الورد المناسب ؟ هل سوف تحتفظين به أم  ستكون الورود طبيعية و استخدام يوم واحد ؟

بعد اجابة تلك الاسئلة ستكونين جاهزة لبعض النصائح التى ستساعدك فى اتمام مهمتك و هي :

نصائح الوصفة لاختيار باقة الورد المناسبة لفستان الزفاف :

اولا اختيار نوع الورد :

وهي اجابة السؤال الاول قومى بالتعرف على أنواع الأزهار قبل اختيار باقة الورد فهناك الورد البلدى وزهور التيوليب و الاوركيد واللى لى و فروع اللافندر مع سنابل القمح المجففه و كلها متاحة طبيعيه وصناعية  فذلك سيساعدك كثيرا على أهم الأساسيات فى اختيار الزهور المناسبة لاختيار باقة الورد الخاصة بكى .

 ثانيا حققى التوازن :

اهم شيء فى قرار اختيار الجيرب. هو تحقيق التوازن الصحيح فقط اختاري باقة بسيطة لفستان زفافك البسيط  لتحصلي على التوازن في مظهرك مع جميع إكسسوارت الزفاف الخاصة بك. فإذا اخترتى ثوب زفاف مطرز مع إكسسوارات مزخرفة وكبيرة بشكل غير متساوي فستحصلين على مظهر فوضوي سيء لذا حقّقي التوازن بين شكل فستانك ودرجة لونه وإكسسوارتك ولون الورود  لتظهري بمظهر مُميّز وفخم . ولمثال تقريبي اذا كانت درجة فستانك ابيض ناصح سيليق علية الالوان الاحمر و الموف والبينك و الابيض. أما لو كان مطرز بالالماس الفضي سيناسبك الورود المصنوعه من اللولى والالماس. اما لو كان الاوفوايت المائل الى البيج سيناسبه الاحمروالبرتقالى وبعض درجات الزهور المجففة والاصفر. كما يجب عليكى مراعاة لون الشريط الذي سيربط الورود ببعضها وخامته والتىغالبا تكون من الساتان او التل .

ثالثا شكل الباقة وحجمها :

قومى باختيار شكل وحجم الباقة بطريقة تتناسب مع اطلالتك النهائية  لذا اعثري على باقة لا تربكك ولا تعيقك وتكون ثقيلة عليكى  ولا تبدو صغيرة أيضا فشكل باقة الورد مهم لإبراز ملامحك وتفاصيل الفستان التي تريدين جذب الانتباه إليها، فعلى سبيل المثال، إذا كان فستانك يتميز بخصر ضيق اختاري باقة أصغر يكون قطرها اصغر من خصرك حتى لا تخفي الباقة تفاصيل فستانك وتطريزه الجميل .

ثالثا تناسق الجيرب مع الاكسسوارات والمجوهرات :

 اهتمي لأدقّ التفاصيل أثناء اختيارك لباقة الورد الخاصة بزفافك.  فهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها مطابقة التفاصيل الدقيقة في مظهرك فمثلا لو كان اختيارك للمجوهرات او الاكسسوارت. هو اللؤلؤ فقط قومى بنثر بعض حبات اللؤلؤ على وردات الجيرب او عمل وردات صغيرة من اللؤلؤ ووضعها فى ثنايا الجيرب او الاكتفاء بلؤلؤة كبيرة لتزيين رباط باقة الورد. وكل ذلك له تأثير كبير على اطلالتك النهائية . وإذا كنتى ستستخدمين الكثير من المجوهرات البراقة وترتدين فستانًا ناعمًا وبسيطًا. قومى باضافة إكسسوارات لامعة وخرز براق إلى باقة الورد لإعطائها مظهرا أنيقًا ولعمل هارمونى و انسجام فى اللوك النهائي .

رابعا تناسق الجيرب مع شكل فستان الزفاف :

– الفستان البسيط : إذا كان فستانك بسيطًا وبه القليل من الزخارف والتطريز فاختاري باقة متعددة الألوان فهي تضيف شكلًا مميزا لاطلاتك .

 – قصة الميرميد أو حورية البحر : يتناسب هذا الموديل مع المنحنيات الطبيعية لجسم العروس التي ترتديه. لذا قومى باختارالجيرب المزين بإكسسوارات جريئة . واحرصي على أن تكون الباقة صغيرة الحجم ومليئة بالألوان الزاهية .

 – لو كان منفوش : تتميّز هذه الفساتين بجوبات كاملة ضخمة مع مظهر أنيق للغاية. ونظرًا لأنّ هذه الفساتين تضيف حجمًا أكبر إلى حجمكِ الطبيعي، فيجب عليكِ موازنة المظهر. باختياركِ باقة مثيرة ذات حجم كبير في الأعلى، أو اختيار باقة مستديرة الشكل.

– فستان الزفاف القصير : يناسب هذا الموديل من فساتين الزفاف حفلات الزفاف غير الرسمية.اختاري باقة ورد ممتعة ومُميّزة وبسيطة و من نوع ورود واحد .

– الفستان الدانتيل : تحتاج هذه الفساتين الكلاسيكية إلى باقة ورد تقليدية من الورد الجورى بالوانه ، لذا اختاري باقات مستديرة ناعمة  ولتحصلي على لمسة لطيفة لفي باقة الجيرب  بطبقة من الدانتيل ايضا  لربطها بفستان زفافك الأنيق .

– فستان ذات ظهر مفتوح : يلفت هذا الموديل النظر إلى ظهر العروس . لذا اختاري باقة ورد (مطرقعه) حيث تبرز الأزهار الغريبة والألوان القوية هذا الفستان الجذّاب.

– فستان مكشوف الاكتاف والاذرع : تضفي الأكتاف الظاهرة والذراعين المكشوفين. جو من الثقة للعروس التي تختار هذا اللوك في فستان زفافها وهذا النوع من الفساتين يلفت الانتباه نحو الرقبة والكتف والوجه. لذا اختاري الباقة التي لا تصرف التركيز عن هذه الميزة ولذلك الزهور ذات الألوان المفردة الغامقة أوراق زائدة ناعمة هي خيار جيد .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا elwasfa beauty على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.