fbpx

3 مشروبات طبيعية لعلاج ضغط الدم المنخفض

انخفاض ضغط الدم من المشكلات التي تقابل كثير من النساء. وتسبب لهن أعراضًا مزعجة كالدوار والإرهاق الشديد، وفي الحالات الشديدة قد يتسبب في الإغماء وفقدان الوعي.

لذا من الضروري أن يفحصك طبيب متخصص ويصف لكِ العلاج المناسب حتى لا تتعرضي لأية مضاعفات، هناك أيضًا بعض النصائح والمشروبات المنزلية التي قد تساعدك على علاجه، سنقدم لكِ في هذا المقال مجموعة مشروبات طبيعية لعلاج الضغط المنخفض.

مشروبات طبيعية لعلاج الضغط المنخفض

يساعد تناول السوائل عمومًا على الوقاية من الجفاف، ما يساعد على تخفيف أعراض انخفاض ضغطك، والوقاية منه، وهناك مجموعة من المشروبات التي تساعد على رفعه مباشرة، إليكِ تفصيل ذلك في السطور القادمة (مرجع):

  1. الشاي والقهوة: يساعد الكافيين الموجود بالشاي والقهوة على رفع ضغط الدم المنخفض، لكن يُنصح بتناول هذه المشروبات في حالة انخفاض الضغط فقط، وليس باستمرار، إذ تشير الدراسات إلى أن من يتناولون المشروبات الغنية بالكافيين بانتظام، لا يتأثرون بها في حالة انخفاضه.
  2. العرقسوس: من المشروبات الطبيعية التي لها قدرة على رفع الضغط المنخفض، وله فوائد صحية أخرى عديدة.
  3. المشروبات الغازية: تحتوي المشروبات الغازية على الصوديوم، وهو أحد العناصر الحيوية لرفع ضغط الدم المنخفض، لكن لا ينصح بالطبع بالإكثار منها لما لها من أضرار صحية أخرى، يكفي أن تتناولي رشفات صغيرة في حالة انخفاض الضغط الدم.

نصائح لعلاج الضغط المنخفض

هناك بعض النصائح المنزلية التي قد تساعدك على علاج ضغط دمك المنخفض، إليكِ بعضها في السطور القادمة (مرجع):

  • استخدمي الملح أكثر في الطعام: ملح الطعام يحتوي على الصوديوم. وهو العنصر المسؤول عن رفع ضغط الدم، لذا قد تساعد المخللات والأطعمة المملحة على رفع ضغط دمك. لكن ينصح في هذه الحالة باستشارة طبيبك حتى لا تتجاوزي الكميات المسموح بها.
  • ارتدي الجوارب الضاغطة: تلك الجوارب التي تستخدم لعلاج الدوالي يمكنكِ استخدامها لعلاج ضغط الدم المنخفض. إذ تساعد على تقليل سحب الدم إلى منطقة الرجلين.
  • تناولي وجبات صغيرة متعددة: غالبًا يعاني مرضى الضغط المنخفض من انخفاضه بصورة كبيرة بعد تناول وجبات دسمة. لذا ينصح بتصغير الوجبات، وتناول أكثر من وجبة في اليوم.
  • مارسي الرياضة بانتظام: ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يوميًا تساعد على تنظيم ضغط الدم. لكن تجنبي ممارسته في الجو شديد الحرارة وعالي الرطوبة.

ختامًا، بعد تعرفك إلى مجموعة مشروبات طبيعية لعلاج الضغط المنخفض. ونصائح لعلاجه، أنصحك عزيزتي بضرورة الالتزام بالأدوية التي يصفها لكِ الطبيب، لتجنب المضاعفات التي تنتج عن انخفاض ضغط الدم.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص صحتك، وصحة أسرتك، زوري قسم الصحة في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.

مصدر الصورة