مش محتاجة لمجهود .. ازرعى نباتات ظل فالبيت

نباتات-الظل-لا-تحتاج لمجهود-ولا-ضوء

نباتات ظل لا تحتاج تقريباً لضوء 

فقط بعض المياه والقليل من الضوء هو كل ما تحتاجه نباتات الظل لتنمو بصحة جيدة. تستطيع أن تختار أي مكان في المنزل لتضع فيه هذه النباتات مثل المطبخ أو الحمام أو حتى مدخل البيت. 

1- البامبو: هو نبات الخيرزان أو الدراكينا. لا يحتاج البامبو لكثير من الضوء حيث قليل من الضوء الخافت يفي بالغرض بل أنه يزدهر في الضوء البسيط. ليس معني هذا ان تضعه في الظلام الدامس لكن في مكان قليل الإضاءة. 

إذا كنت تزرع نباتك في التربة ، فتأكد من بقائه رطبًا قليلاً. لا تدع التربة تجف كثيرًا ولا تفرط في الماء حتى لا تتعفن الجذور . لا يحتاج الخيزران إلى الكثير من الماء للبقاء على قيد الحياة ، ولكن يمكن أيضًا زراعته في الماء. إذا اخترت زراعته  في الماء ، فتأكد من بقاء الجذور مغطاة بالماء دائمًا وقم بتجديدها كل 7 أو 10 أيام. 

مصنع لاكي بامبو في الغراس

2- نبات العنكبوت:  يزدهر هذا النبات في الاضاءة الخافتة بل يصبح أكثر خضاراً. هناك بعض الأنواع منه تحتاج إلى إضاءة ساطعة لكن بشكل عام يعتبر من نباتات الظل. كما أنه منقي طبيعي للهواء ولا يحتاج إلى الكثير من الري. فهو إذا نبات مثالي لمن يسافرون كثيراً. 

https://housefur.com/wp-content/uploads/2019/02/spider-plant-lowlight.jpg

3- الزاميفوليا: إنه نبات مقاتل بالفعل! فهو يحتاج إلى قليل جدا من الضوء حتى إن ضوء المصابيح المنزلية تساعد في نموه. وستجد أنه يكبر بشكل مستمر مع قليل من الماء. نادراً ما يذبل نبات الزاميفوليا وهو مثالي للأماكن المغلقة والمكاتب. 

https://housefur.com/wp-content/uploads/2020/04/OJ-9773-2.jpg

4- البوتوس : بالاضافة إلى جمال اوراقه وخطوطها الذهبية وكونه لا يحتاج لكثير من الضوء لكنه أيضاً لا تحتاج لكثير من الري والتسميد كما أنه يتحمل تغيرات درجات الحرارة. فقط تأكد أن تكون تربتها رطبة بشكل معتدل دون كثير من المياه. 

والملتفت أنه يعطي اشارات إذا احتاج للضوء فكلما زادت الخطوط الصفراء فيه كلما كان مؤشر أنه يحتاج لمزيد من الشمس. 

جولدن بوثوس

5- نبات البيبروميا: أنه نبات رائع لا تحتاج لكثير من الضوء ويتأقلم مع ظروف الاضاءة المختلفة كما أنه ينقي هواء البيت. قد يكون هذا النبات مناسب للحمامات والأماكن الرطبة. 

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.