كيف أرتب خزانة الملابس بطرق مبتكرة؟

ترتيب الخزانات من المهمات الشاقة لكل ربة منزل، لكنه أيضًا من الأمور التي تجعلكِ في غاية السعادة، ما يجعلكِ ترغبين في أداء هذه المهمة من حين لآخر، لكن نظرة واحدة داخل الخزانة تجعلكِ تتراجعين سريعًا، إذ إن الأمر يحتاج إلى خبير في التنظيم ليرتب هذه الفوضى العارمة، سنتحدث في هذا المقال عن ترتيب خزانة الملابس بطرق مبتكرة، وسنتحدث كذلك عن طريقة تنظيفها.

إذا قررتِ ترتيب الخزانات أخيرًا، فإليكِ الخطوات بالتفصيل:

  • أخرجي الملابس وقسميها طبقًا للنوع: يساعدك ذلك على التعرف سريعًا إلى ما تستخدمينه وما لا تستخدمينه هذه الفترة، ما يسهل عليكِ التخلص مما لا تحتاجين إليه.
  • تبرعي بما لا تحتاجين إليه: أحضري حقائب سوداء كبيرة، وضعي فيها ما لا تحتاجين إليه من ملابس وأحذية واكسسوارات، وتبرعي بها لإحدى الجمعيات الخيرية.
  • رتبي الخزانة في ذهنك أولًا: فكري أين ستضعين ملابس الخروج، وأين ستضعين الملابس الداخلية، وكيف سترتبين الاكسسوارات، وهكذا، قبل الشروع في الترتيب.
  • رتبي الملابس طبقًا للنوع: ضعي السراويل معًا في مكان واحد، وكذلك الملابس الفوقية، والمعاطف، والفساتين، يسهل ذلك عليكِ إيجاد الملابس سريعًا، ويقلل من الفوضى الناتجة عن البحث عنها.
  • علقي كل ما يمكن تعليقه: علقي الملابس على شماعات من نفس النوع، واجعلي اتجاه الشماعات واحد، ورتبيها من الأطول إلى الأقصر، بحيث يكون الأطول في اليمين والأقصر في اليسار، ويمكنكِ ترتيبها طبقًا للون بترتيب ألوان قوس قزح.
  • لفي بعض الملابس بدلًا من تطبيقها: كالبيجامات، والملابس الرياضية، والملابس الداخلية، وضعيها في صناديق تخزين داخل الخزانة.
  • استخدمي منظمات الخزانة: يوجد كثير من منظمات الخزانات التي تباع في الأسواق، بعضها مثل العلاقات التي لها أكثر من استخدام، والصناديق، وحامل الحقائب، وغيرها من المنظمات.
  • ضعي الملابس التي تستخدمينها كثيرًا في متناول يديك: وذلك لتجنب الفوضى الناتجة عن إحضار الملابس من الرفوف العلوية والأماكن البعيدة.

طريقة تنظيف خزانة الملابس

بعد إخراج الملابس من الخزانة، والتخلص مما لا تحتاجين إليه، عليكِ تنظيف الخزانة قبل وضع الملابس فيها مرة أخرى، إليكِ الطريقة بالتفصيل:

  1. استخدمي المكنسة الكهربائية لشفط كل الأتربة الموجودة على الرفوف والأبواب والأماكن الضيقة.
  2. قطعة قماشية مبللة لتنظيف الرفوف.
  3. استخدمي منشفة قطنية لتجفيف أي مكان مبلل.
  4. ضعي صابونة معطرة في كيس مفتوح، أو زجاجة عطر تفضلين رائحتها لتعطير رائحة الخزانة والملابس.

ختامًا، بعد تعرفك إلى كيفية ترتيب خزانة الملابس بطرق مبتكرة، وتنظيفها، أنصحك عزيزتي بضرورة الحفاظ على الخزانة مرتبة عن طريق ترتيبها دوريًا، وإخراج الملابس منه دون فوضى.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام

المصادر