علشان الميزانية متخرمش.. ازاى تحضري ميزانية اللبس الشتوى من دلوقتى!

     دايما و معروف ان فصل الشتاء يأتى للاسف مع موسم دخول المدارس . و لذلك تكون ميزانية ملابس الشتاء بالاضافة الى مصاريف المدارس و الدروس و السبلايز و اليونيفورم و و … الخ  ثقيلة للغاية على ميزانية كل بيت.

  و فى الحقيقة إن الملابس الشتوي ضرورة وليست رفاهية يمكن التنازل عنها . علشان كده الوصفة هتقولك ازاي ترتبي ميزانية الملابس الشتوي من دلوقتي خطوة بخطوة  .       

1-الملابس الشتوي القديمة

-قومى باخراج كل الملابس الشتوي المخزنة عندك و عند اطفالك و زوجك  ، وقوموا بقياسها وتفقدي حالتها جيدا وقرري ما سوف تحتاجينه و ما سوف تقومين بالاستغناء عنه .

– يمكنك ان تقومى ببيع الملابس الشتوية التي لن تحتاجى اليها و ذلك بعرضها على جروبات بيع المستعمل على الفيسبوك، واعرضيها بأسعار معقولة ولا تقومى بالمبالغه فى وضع اسعارها حتى تسهلى من مهمة بيعها .

-اكتبي فى ورقه القطع التي ستحتاجيها وعددها وألوانها . حتى يسهل ذلك عليكى شراء مكملات لها فقط بدلا من شراء طقم كامل.

-قومى بعمل اعادة تدوير لبعض القطع بزياده بعض القصات او اضافه بعض التطريزات و استعينى بترزى او مكان مخصص للتطريز اذا لم تستطيعي فعلها بنفسك .

-اذا كانت هناك بعض القطع ” المركونة ” و لم تلبسيها لفترات طويلة نظرا لاحتياجها الى تقصير او تعديل فقد حان الان وقتها و وقت الاستفاده بها  .. و بالبحث ستكتشفين ان عدد القطع المركونة ليس بقليل .

-ستكتشفي ان هناك بعض القطع التى قد مللتى لبسها في الخروج .. و قد تكون مناسبه للبس في المنزل و خاصه خامات الميلتون او القطن الثقيل و التريكوو .

-تأكدى من ان الملابس كلها نظيفه و لا يوجد بها اى بقع او اثار للعته. و فى حالة وجود بقع او تلف بسيط اذهبي بها للاصلاح فى الاماكن المخصصه لذلك “لاندرى” حتى تستخدمى هذه القطع المركونة .

2-ميزانية الملابس الشتوي الجديدة

-استغلي فترة التخفيضات فى بداية الموسم، واختاري منها القطع المميزة والتي تحتاجينها بالفعل فقط دون زياده .

-عند اختيارك للالوان حاولى ان تختارى الالوان المحايده التى يمكن ان تليق بكذا شكل و على اى قطعه اخرى مثل الجينز و الشمواه و الجلود الاسود و البيج و الرمادى .

لا تقومى بشراء قطعه و انتى تشعرين انها غير مريحه نفسيا و جسديا لك لمجرد ان سعرها مناسب لان مصيرها سيكون الركنه فى الدولاب و ابتعدى عن القطع التى تعرفين انها لا تليق على شيء عندك .. كما يجب ان تبتعدى قدر الامكان عن الشراء اونلاين لانه في بعض الاحيان يكون مجازفة .

طبقى كل هذه النصايح على جميع افراد الاسرة و ايضا المفروشات الشتوية .

مقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

 لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.