حيل التجديد فى ديكور البيت على قد الايد .. لو الميزانية مش سمحالك

    كلنا نحتاج الى التغيير فى اشياء كثيرة تخصنا لان التغيير فى العموم يحسن من نفسيتنا و من المود العام لنا و لاسرتنا فمن منا لا يحب التجديد. فتغيير قطعة أثاث في المنزل أو شراء بلوزة جديدة أو صبغ الشعر بلون جديد.

كل ذلك قد يجعلك تشعرين بسعادة غامرة لعدة أيام. لكن يظن البعض أن هذا التجديد يتطلب أموالًا باهظة أو مجهودًا كبيرًا.  لكن الحقيقة أنك يُمكنك تجديد المنزل بأبسط الأشياء والخامات الطبيعية والأغراض المستعملة بأقل تكلفة، وفي الوقت نفسه الحصول على ديكور راقٍ . و اليكى فى هذا المقال بعض النصائح التى تقدمها الوصفه لعمل بعض التجديدات و اللمسات فى منزلك .

تجديد الأريكة

يمكن تجديد الأريكة بنفسك من خلال استبدال الأرجل بأخرى أجمل وأقوى مع التأكد من ثبات الأرجل الجديدة بعد التبديل، وفى حالة إذا كانت الأرجل غير قابلة للإزالة، يمكن استخدام الطلاء لتجديد مظهرها .

تجديد طاولة زجاجية

يمكن تجديد طاولة زجاجية من خلال استخدام طلاء فضي أو ذهبي لطلاء الجانب السفلي من سطح الطاولة الزجاجي، أو استخدام أوراق الذهب أو الفضة لتغيير مظهر الطاولة . او تغيير شكل بنورة الزجاج .

تجديد سطح المطبخ

ولتجديد سطح أو طاولة المطبخ، يفضل تزيينه بورق لاصق قابل للإزالة ومقاوم للماء، ويتميز بجمال لونه وتوافقه مع الألوان الأخرى المتواجدة بالمطبخ و سيمنحك مظهرا جميلا بعيدا عن شكل الرخامه التقليدى .

تجديد المقاعد

استخدام نسيج جديد للمقاعد والأرائك يجعلها تبدو راقية، اومن خلال إعادة تنجيدها، وإضافة بعض المفارش و رميها بطريقه عشوائية  لتبدو أرقى، يمكنك توفير الكثير من النقود التى كانت ستنفق على شراء مقاعد جديدة، كما تجعل المقاعد والأرائك تبدو أكثر أناقة .

تجديد الإكسسوارات

ومن ناحية أخرى، يمكن تجديد الإكسسوارات وقطع الأثاث بطبقة من الطلاء بنفس اللون القديم، أو استخدام لون جديد يتوافق مع الإكسسوارات و الأثاث كما يمكن اضافه وحده اضاءة جديد سبوتات او ابجورات جديده .

تبديل المقابض

وفى حالة صعوبة شراء قطع أثاث جديدة، يمكن التفكير في استبدال المقابض الموجودة في الأدراج والخزائن، بخيارات أكثر جمالاً وأقل تكلفة .

إضافة الوسائد

ومن أسهل الطرق لتجديد الأريكة العادية هي إضافة وسائد أنيقة أو تغيير أغطيتها من خلال شراء أقمشة فاخرة. تجعلها تبدو جديدة وأنيقة

الشمع

الشمع من القطع الصغيرة المميزة التي تُحدث تغييرًا جذريًّا في تجديد شكل المكان. فهي لا تُستخدم لإضفاء مظهر جمالي فقط، ولكن يُمكن استخدامه أيضًا عند انقطاع الكهرباء أو لتحظي بليلة رومانسية مميزة. عندما تخرج الأنوار من الشموع لخلق جو شاعري ممزوج بالدفء والاسترخاء، خاصة لو كانت شموعًا عطرية.

وبغض النظر عن المكان المراد تزيينه بالشموع، سيكون ملائمًا له فلا تقلقي حيال ذلك الأمر. يمكنكِ تغيير المنزل  بالشموع بعدة طرق ممتعة للتزيين في كل مكان بمنزلك، سواء في مدخل المنزل، أو غرفة النوم، والمطبخ، والحمام، وغرفة السفرة. واستخدميه أيضًا بطرق متنوعة وبألوانٍ مختلفةٍ تتناسب مع ديكور منزلكِ.

 ولمظهر أكثر رُقيًّا استخدمي حوامل الشمع “الشمعدان” وانتقي الأحجام والروائح المفضلة لكِ،  وامزجيه أيضًا مع الخامات الأخرى المختلفة مثل الشرائط الملونة.

 السلم الخشبي

 إذا كان لديكِ سلم خشبي فإنه لم يعد آمنًا الآن للصعود ونادرًا ما تستخدمينه. وكذلك فإنه يشغل حيزًا في المنزل، يُمكنكِ تحويله إلى قطعة فنية لديكور منزلك بأبسط الإضافات. حيث يمكنكِ استخدامه لتغيير شكل المنزل بعدة طرق مثل: حوليه إلى مجموعة من الرفوف. استخدميه كحامل كتب أو لتعليق الألعاب. ضعيه على شكل حامل للأطباق في المطبخ. اتركيه في الحمام كوحدة تخزين. او خزني الأحذية والشنط عليه في غرفة النوم.

مقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

 لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.