عادات يومية خاطئة تجعل الدايت مستحيلاً … تجنبيها فورًا

عادات-خاطئة-اثناء-الدايت

تتبع نظام غذائي وتلتزم بالتمرين الرياضي ولا ترى نتيجة؟ هذا بسبب عادات يومية خاطئة في روتينك تجعل مهمة الدايت صعبة. تعرف عليها… 

1- السهر في العمل لوقت متأخر: عدم الحصول على قسط كاف من النوم بشكل يومي يبطئ حرق الدهون ويجعلها تتكون حول خصرك  وكذلك ويمنع تكوين العضلات حتى مع التمرين المستمر. هذه حقيقة علمية. حاول الالتزام بمعدل نوم منتظم من 7 إلى 8 ساعات وليس أكثر من ذلك.

اضرار السهر في الليل على الانسان – المحيط

2- تخطي الوجبات: تخطي الوجبات خاصة الإفطار يبطئ عملية الحرق ويزيد من الجوع وبالتالي يضع الجسم في وضع تخزين الدهون مما يزيد من احتمالية الإفراط في تناول الطعام في الوجبة التالية. حضر إفطارك من الليلة التي قبلها واحتفظ بسناك  معك طول الوقت. 

The 4 Most Popular Excuses for Skipping Breakfast (And How to Beat Them)

3- الكحوليات: هى عادة غير صحية ومضرة بجميع المقاييس بل جعلك تكتسب 350 سعرة إذا كنت تتناولها بشكل يومي وذلك دون أن تدري. 

Skip the Drink on World Heart Day - BIMC Hospital - Bali

4- الأكل بسرعة: يبدأ الجسم بالشعور بالشبع بعد 20 دقيقة من بدء تناول الوجبة، أما إذا كنت من الأشخاص الذين يتناولون الطعام بسرعة البرق فأنت معرض لعسر الهضم و اكتساب سعرات إضافية.

ابدأ الوجبة بكوبين كبيرين من الماء مما يكبح الشهية قليلا. 

Is eating too quickly bad for your health? | Health & wellbeing | The  Guardian

5- تشتري منتجات دايت: نعم! لا تنخدع بجملة “قليل أو منزوع الدسم” أقرأ مكونات المنتج ستجد أن هذا الطعام لايت يحتوي على سكر أو جلوكوز. وكذل اعتقادك أن الطعام الدايت بلا سعرات فتأكل منه كميات كبيرة وهذا يكسبك وزن زائد.

How to Read Food Labels Without Being Tricked

6- الصودا والمشروبات الغازية: حتى الدايت منها فهو يتنج عنه انتفاخات وغازات تجعل بطنك منتفخاً. كما إن طعمها المسكر جداً يفتح شهيتك لتناول المزيد من الطعام. 

Diet Soda: Good or Bad?

7- الوجبات الكومبو: “احصل على بطاطس وصودا مجاناً” “اشتري ساندويتش والثاني مجاناً”… تلك الحيل التسويقية تجعلك تطلب طعام أكثر مما تحتاجه فقط لأنه بالمجان مما يدفعك لتناوله في النهاية.

اطلب فقط ما تأكله فعليا. 

Burgerville Combo Meal - Polara Studio

8- تطلب سلاطة أو وجبات صحية: قد لا تكون الوجبات الصحية في المطاعم لذيذة فهي بدون زبدة أو صوص مشبع بالدهون. وعند تناولها تشعر أنها بلا طعم وحتى تسعد نفسك تطلب طبق من الحلويات. لهذا اختار طعام شهي مع إحداث بعض التغييرات به مثل جعله مشوي وليس مقلي أو طلب خضروات بدل البطاطس لتحدث توازن بين الطعم اللذيذ والسعرات الحرارية. 

لمقالات أخرى عن كل ما يخص صحتك، وصحة أسرتك، زوري قسم الصحة في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الصحة تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.