طريقة العناية بالشعر بعد البروتين

أفضل-طرق-للعناية-بالشعر-بعد-البروتين

لا شيء يعبر عن جمال المرأة وأنوثتها كشعرها الجميل الصحي اللامع، لكن تعاني كثير من النساء

مشكلات واضحة في الشعر كالجفاف والبهتان، لذا يلجأن إلى حلول مختلفة لاستعادة جمال وصحة شعرهن، معالجة الشعر بالبروتين من هذه الحلول، إذ إنها تجعل الشعر المجعد والبهتان ناعمًا ولامعًا لمدة لا تقل عن ثلاثة شهور، وعلى الرغم من هذه النتيجة المبهرة، فإن الشعر المعالج بالبروتين يحتاج إلى عناية خاصة، إليكِ في هذا المقال طريقة العناية بالشعر بعد البروتين.

طريقة العناية بالشعر بعد البروتين

يحتاج شعرك بعد معالجته بالبروتين إلى عناية خاصة، إليكِ تفصيل ذلك في السطور القادمة (مرجع):

  1. تجنبي غسل الشعر في الأيام الأولى بعد البروتين: تجني الاستحمام واستخدام الشامبو لمدة ثلاثة أيام بعد المعالجة بالبروتين أو الكيراتين. وتجنبي أيضًا السباحة سواء في البحر أو حمام السباحة. والتعرق الشديد، إذ قد يؤثر ذلك سلبيًا في نتيجة البروتين.
  2. اتركي شعرك مفرودًا في الأيام الأولى بعد البروتين: لا تستخدمي أربطة الشعر أو المشابك لمدة ثلاثة أيام على الأقل. إذ قد يترك ذلك علامات دائمة في شعرك، وبعد مرور الثلاثة أيام استخدمي أربطة شعر واسعة إذا كنتِ ترغبين.
  3. استخدمي منتجات عناية بالشعر خالية من السلفات والفوسفات: إذ تساعد هذه المواد على تكسير البروتين، لذا احرصي على أن يكون الشامبو الخاص بكِ خالي من هذه المواد وكذلك البلسم والسيروم وحمام الكريم.
  4. تجنبي معالجة الشعر كيميائيًا في الأسابيع الأولى بعد البروتين: تجنبي المعالجة الكيميائية للشعر كالصبغ وغيره في الأسابيع الأولى بعد معالجة الشعر بالبروتين،  حتى لا يتلف شعرك بسبب كثرة المواد الكيميائية.
  5. استخدمي وسادة حريرية: تجني استخدام الوسادات القطنية، إذ إنها تمتص الزيوت الطبيعية من الشعر. ما قد يعرضه للجفاف، خاصةً بعد معالجته بالبروتين (مرجع).
  6. احرصي على ترطيب شعرك باستمرار: تمتص المعالجة بالبروتين كثير من دهون الشعر الطبيعية. وقد يصاب شعرك بالجفاف إذا لم ترطبيه بانتظام، لذا احرصي على استخدام البلسم بعد كل مرة تغسلين شعرك فيها بالشامبو. واحرصي على استخدام حمام الكريم أسبوعيًا.
  7. تجنبي تعريض شعرك للحرارة: تجنبي أستخدام مجفف الشعر، ومكواة الشعر الحرارية، إذ قد تعرض الحرارة مع البروتين شعرك لتلف شديد.

اقرئي أيضًا: ماسكات البروتين للشعر التالف

ختامًا، بعد أن قدمنا لكِ طريقة العناية بالشعر بعد البروتين. اعرفي عزيزتي أن شعرك في كل حالاته جميل سواء كان مفرودًا أو مموجًا أو مجعدًا. فاهتمي بصحته عن طريق التغذية الجيدة وشرب الماء، واستخدام المنتجات المناسبة له.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.

مصدر الصورة