ماسكات البروتين للشعر التالف …

مشكله تلف الشعر مشكلة شائعة بين عدد كبير من السيدات ولكن قبل أن نعرف أسبابها لابد ان نعرف من ماذا يتكون الشعر … يتكون شعرنا من الكيرياتين و سلاسل من الأمينو أسيد أو مايسمي البروتين و الأستخدام الدائم لمواد الكيمايئيه للشعر والتعرض للحراره و التلوث يؤدي الي تكسير البروتين بالشعر و يتركه جاف و متقصف و تالف.

  • الطريقه الوحيدة لأعادة حيوية  الشعر لابد ان نعيد له البروتين الذي فقده  .     
  •   هناك طرق علاجية كثيرة ومختلفة في صالونات التجميل ولكنها ستكون أسهل وأرخص في المنزل هذه الماسكات ستعوض البروتين الذي فقد بدون أستخدام مواد كيميائية التي تزيد من ضرر الشعر ولكن قبل ان نبدأ علينا تحديد ما يحتاجه الشعر.  
  • فإذا كان جاف فعلينا بشرب كميات وفيرة من الماء و استخدام المرطبات الشعر أو لو كان الشعر متكسر فهو بحاجه للبروتين.

ماسكات البروتين :                         

ماسك البيض و الزبادي:

البيض يحتوي علي كمية وفيرة من البروتين كما يساعد في نمو الشعر و الزبادي غني بالانزيمات التي تساعد  الشعر يكون صحي أكثر وكل ما نحتاجه لعمل الماسك هو بيضه واحدة و معلقتين من الزبادي ويمكن أن نضاعف الكميات حسب طول الشعر ونتركه لمدة 30 دقيقة ونكرر هذا الماسك مرتين اسبوعيا

ماسك الأفوكادو ولبن جوز الهند:

لبن جوز الهند غني بالبروتين و الأفوكادو يحتوي علي فيتامين أ ,ب وهي فيتامينات مهمة لصحة الشعر ولزيادة نموه ونضع مع هذا الماسك كمية من زيت الزيتون الذي يعمل علي ترطيب الشعر كل ما نحتاجه هو ثمرة أفوكادو و معلقتين من لبن جوز الهند و معلقة من زيت الزيتون ونترك الخليط لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء.   

ماسك الموز و الأفوكادو:

الموز يحتوي علي البوتاسيوم و فيتامينات و زيوت طبيعية و كربوهيدرات التي تغذي الشعر و تقويه و الأفوكادو يحتوي علي فيتامينات كما ذكرنا وايضا علي اوميجا 3 وكل ما نحتاجه لعمل هذا الماسك الرائع ثمرة من الموز و ثمرة من الأفوكادو و معلقتين من زيت الزيتون و نتركه لمدة ساعة كاملة ثم نقوم بغسل الشعر ولكن اذا كان الشعر دهني لا نستخدم هذا الماسك.                                                                      

ماسك المايونيز و الأفوكادو:              

المايونيز يحتوي علي البيض و يغذي الشعر  كما أن هذا الماسك يقضي علي حشرات الشعر ما نحتاجه لعمل الماسك ثمرة من الأفوكادو و معلقتين كبار من المايونيز و يترك لمدة ساعة ثم يغسل جيدا.

دمتم جميلات و أنيقات دائما …

تابعي قسم الجمال بموقعنا يوميا للمزيد من الوصفات و المقالات المفيدة

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA BEAUTY على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام