تعرفي على عيوب و مميزات غسالة الأطباق

انتهاء وقت الطعام قد يعني معاناة شديدة لكثير من النساء، إذ إن هذا يعني أن الوقت قد حان لغسل الأطباق والقِدور، ما يعني كثير من الجهد المبذول والوقت الضائع، غسالة الأطباق الكهربائية من الحلول السحرية التي سهلت الحياة لكثير من النساء، وفي كثير من البلدان حول العالم لا يمكن الاستغناء عنها كغسالة الملابس بالضبط، إذا كنتِ تتساءلين عن عيوب ومميزات غسالة الأطباق، فإليكِ إجابة سؤالك في هذا المقال.

مميزات غسالة الأطباق

تتمتع غسالة الأطباق بمميزات عديدة قد تجعل حياتك أيسر بكثير، إليكِ بعضها في السطور القادمة:

  • توفير الوقت: إذا كنتِ تقضين نصف ساعة أو ساعة يوميًا في غسل الأطباق والقَدور، فيمكنكِ استغلال هذا الوقت في الراحة، أو مع أطفالك أو زوجك، أو تمارسين فيه هواية تحبينها، أو تسترخين.
  • الجهد: غسل الأطباق من الأمور الشاقة، إذ إنه يتطلب الوقوف لفترة طويلة، مع استخدام عضلات الذراعين والرقبة، قد تساعدك غسالة الأطباق إذا كنتِ تعانين آلامًا في ظهرك أو رقبتك أو ذراعيك، وتجعلكِ أكثر راحة، وأكثر قدرة على الوفاء بمسؤولياتك الأخرى.
  • توفير الماء: الغسيل اليدوي للأطباق يستهلك كميات كبيرة جدًا من الماء، خاصةً إذا كنتِ تفتحين المياه ولا تغلقينها إلا عندما تنتهين من الغسل.
  • القضاء على البكتيريا: تستخدم غسالة الأطباق الماء الساخن الذي تصل درجة حرارته إلى 70 درجة تقريبًا، ويقضي هذا على كثير من الجراثيم والبكتيريا، ولا يمكنكِ تحقيق ذلك بالغسيل اليدوي.
  • حماية يديكِ من الجفاف: الماء الساخن والصابون قد يتسببان في جفاف يديكِ، وظهور التجاعيد مبكرًا، قد تساعدك غسالة الأطباق على أن تصبح يدكِ أكثر نعومة وجمالًا.

عيوب غسالة الأطباق

على الرغم من مميزات غسالة الأطباق المتعددة، فهي لها أيضًا بعض العيوب، إليكِ بعضها:

  1. التكلفة المادية: قد يكون ثمن غسالة الأطباق باهظًا بالنسبة لبعض العائلات، لكن يمكنكِ التغلب على هذا العيب عن طريق شراء واحدة أصغر قليلًا، أو مستخدمة، أو عن طريق الشراء بالتقسيط.
  2. زيادة معدل استخدام الكهرباء: تستخدم غسالة الأطباق الكهرباء، ما قد يزيد قيمة الفاتورة التي تدفعينها شهريًا.
  3. المساحة: بعض المطابخ لا يكون فيها مكان لغسالة الأطباق، ما قد يضطرك إلى الاستغناء عن جزء من الخزانة إذا كان ذلك متاحًا، وأحيانًا يكون الأمر عسيرًا جدًا، وفي هذه الحالة يمكنكِ شراء الغسالة الصغيرة التي توضع فوق رخامة المطبخ، وتصرف الماء في الحوض.
  4. عدم مناسبتها لكل الأواني: فمثلًا لا يمكنكِ غسل القدور المصنوعة من الألومنيوم، أو بعض أنواع البلاستيك في غسالة الأطباق.

ختامًا، بعد تعرفك إلى عيوب ومميزات غسالة الأطباق، اعرفي عزيزتي أن غسالة الأطباق ليست سحرًا، فهناك بعض المجهود الذي ستبذلينه لوضع الأطباق والقدور في الغسالة، وإزالتها، كما أن بعض الأطباق شديدة الاتساخ أو الملتصق بها طعام محترق قد تحتاج إلى الغسل يدويًا.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.

المصادر