تعرفي على شكل جسمك ونوع الملابس الملائمة له

لكل منا طبيعة جسم مختلفة، فكل امرأة تختلف عن الأخرى في مقاسات أجزاء جسمها، كمنطقة الصدر، ومنطقة الفخذين، والوسط. ما يجعل في النهاية كل منا فريدة ومميزة، اعرفي عزيزتي كذلك أنه ليس هناك شكل جسم جيد وآخر سيء. بل يوجد نساء يعرفن شكل أجسامهن جيدًا، ومناطق قوتهن، ويستطعن إبراز جمالهن باختيار الملابس الملائمة، إذا كنتِ تتساءلين كيف أعرف شكل جسمي، والملابس الملائمة لكل جسم. فإليكِ الإجابة في هذا المقال.

كيف أعرف شكل جسمي؟

يمكنكِ معرفة شكل جسمك عن طريق النسبة بين قياسات مناطق جسمك المختلفة، كالكتف والصدر والوسط والأرداف، إليكِ تفصيل ذلك (مرجع):

  1. الجسم المستطيل أو الموزة: هو الجسم الذي يتساوى فيه تقريبًا مقاس الكتف والوسط والأرداف. أي أنه ليست هناك انحناءات واضحة في جسمك.
  2. الجسم المثلث أو الكمثرى: هو الجسم الذي يكون رفيعًا من أعلى، أي مقاس الكتف أقل من منطقة الأرداف. ويكون الخصر غير واضح أو محدد، ويكون صدرك رفيعًا وكذلك ذراعيك.
  3. الساعة الرملية: هذا الشكل الذي تحاول وسائل الإعلام إقناع الجميع بمثاليته. يكون مقاس الكتف والأرداف متساويًا تقريبًا، ويكون الصدر ممتلئًا والمؤخرة أيضًا، وغالبًا ما تكون الأكتاف دائرية، وكذلك الأرداف.
  4. المثلث المقلوب أو التفاحة: هو الجسم الذي يكون فيه قياس الكتف أعرض من الوسط والأرداف. وغالبًا ما تكون أرجلكِ ومؤخرتك رفيعة، عكس صدرك وذراعيك.
  5. الجسم الدائري: هو الجسم الذي تكون فيه بطنك ممتلئة، ووسطك أعرض من كتفك وأردافك.

ما نوعية الملابس الملائمة لكل جسم؟ 

ارتدائك ملابس ملائمة لنوع جسمك يفرق كثيرًا في جمال مظهرك، وإظهار جمالك، إليكِ التفاصيل (مرجع):

  • الجسم التفاحة: يُنصح بارتداء ملابس علوية ذات فتحة رقبة على شكل V. كما ينصح بارتداء الفساتين الواسعة والمنقوشة من أسفل، لا يُنصح بارتداء ملابس سفلية ضيقة إذ إنها تبرز رفع جسمك من أسفل بوضوح.
  • ما يشبه الساعة الرملية: يمكنكِ ارتداء أي ما تريدين. لكن الفساتين الضيقة تكون مثالية عليكِ، يمكنكِ ارتداء حزامًا في منطقة الوسط كذلك لإبراز جمال جسمك من أسفل.
  • الجسم الكمثرى: ارتدي ملابس ضيقة من أسفل مع ملابس علوية واسعة لتحقيق التوازن بين المنطقة العلوية والسفلية من جسمك.
  • المستطيل “الموزة”: ارتدي ملابس تجعل جسمك يبدو أكثر دائرية، تجنبي الملابس التي تظهر الجسم بوضوح شديد.
  • الجسم الدائري: تجنبي ارتداء ملابس ضيقة من منطقة البطن، وتجنبي الأحزمة.

ختامًا، بعد أن أجبنا عن سؤالك “كيف أعرف شكل جسمي”، وتعرفتِ إلى الملابس الملائمة لكل نوع جسم. اعرفي عزيزتي أن جسمك يمكن أن يكون خليطًا بين أكثر من نوع. ويمكنكِ التعرف إلى الملابس الملائمة لكِ من آراء الناس من حولك.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام

مصدر الصورة