بخطوات بسيطة اعرفى ازاى تعتني ببشرتك قبل وبعد حمام الشمس

حماية البرة-قبل-وبعد-حمام-الشمس

تنتظرين الصيف للذهاب للبحر والحصول على لون برونزي رائع؟ عليك أولا أن تعتني ببشرتك قبل وبعد حمام الشمس حتى تتمتعي بلون أسمر جذاب وبشرة صحية بلا مشاكل. 

Premium Photo | Beautiful young woman on the beach happy holding sunscreen  in her hands summer skin care concept woman showing sunscreen on the beach

العناية بالبشرة قبل الذهاب للشاطئ: 

مياه البحر أو حمام السباحة لا تقوم بتنظيف الجسم، لذلك قبل الذهاب إلى الشاطئ ، استحم جيدًا بالماء الفاتر ونظف جسمك من رأسك حتى أصابع قدميك. بمجرد الانتهاء من ذلك ، احصلي على سيروم مرطب وضعيه على الأجزاء الأكثر تعرضًا (الوجه والذراعين والساقين). 

اختاري سيروم أو لوشن مركب خفيف وليس زبدة مرطبة حتى تمتصها البشرة بسرعة ولا تسبب إحساس غير لطيف على البشرة. 

يفضل القيام سكراب للجسم قبل الذهاب للشاطئ بيوم أو يومين حتى لا يؤدي التعرض للشمس بعد صنفرة الجسم إلى حدوث التهابات. 

فوق هذه الطبقة من المصل ، ضعي الواقي من الشمس (SPF 30 على الأقل). غطى ظهرك وبطنك أيضًا بواقي من الشمس. أضف القليل من زبدة الكاكاو أو الفازلين إلى شفتيك لتجنب تشققهما.

 احتفظي  بزجاجة إضافية أو أكياس صغيرة من واقي الشمس في حقيبة الضروريات الخاصة بك. 

العناية بالبشرة على الشاطئ: 

بعد النزول إلى البحر ، استخدمي الكريم الواقي من الشمس مرة اخرى بعد الاستحمام للتخلص من مياه البحر المالحة. كرري هذا عند الشعور  ان بشرتك ملتهبة أو متأثرة من الشمس. استغلي الشمس الساطعة وضعى مستحضرات التان على بشرتك. 

احرصي على شرب الكثير والكثير من الماء أثناء التعرض للشمس حتى لا تجف بشرتك كما يمكنك شرب العصائر الطازجة الغنية بفيتامين سي مثل البرتقال. 

Milk Skincare Trio | Skin care, Milk cleanser, Remove dead skin cells

العناية بالبشرة بعد الشاطئ: 

بعد أن تستمتع بوقتك على الشاطئ ، فإن الخطوة التالية هي تجديد كل الرطوبة التي امتصتها الشمس. ابدأ بتنظيف بشرتك بشكل صحيح ، وتخلص من جميع الرمال والاتربة وتأكد من القيام بذلك باستخدام سائل استحمام لطيف.

تجنبي استخدام اللوفة واكتفي بالفرك ببساطة. بعد الانتهاء ، استخدمي جل الصبار لتهدئة أي التهابات وحروق من الشمس. اتبع هذا بمرطب غني بفيتامين سي. 

نصيحة: لن يستغرق هذا ال بكده نكون عرفانا ازاى تعتني ببشرتك قبل وبعد حمام الشمس روتين اكثر من 15 دقيقة لكنه يحمي بشرتك ويجعل تستمتعين بالشمس والحصول على لون تان جذاب بدون اضرار. 

Skin Care Services | Diet Program | Vitamins | Myrtle Beach Diet

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا elwasfa beauty على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.